أكرم القصاص - علا الشافعي

5 معلومات عن قانون إبراز بطولات الجيش والشرطة فى مناهج التعليم.. تعرف عليها

الأحد، 17 ديسمبر 2017 07:00 ص
5 معلومات عن قانون إبراز بطولات الجيش والشرطة فى مناهج التعليم.. تعرف عليها عمر حمروش امين اللجنة الدينية بمجلس النواب
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد مجلس النواب لمناقشة مشروع القانون الذى تقدم به النائب عمر حمروش،عن إدارج بطولات الجيش المصرى والشرطة المصرية، وإلزام وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى بذلك ووضعه فى المناهج التعليمة، ويقدم "اليوم السابع" أبرز معلومات جاءت فى التعديلات المقدمة من النائب:

 

1- يهدف القانون الخاص إلى أن التربية الوطنية تبرز بطولات وتضحيات جهود الشرطة والجيش من خلال وزارة التربية والتعليم بوضع مقرر دراسى يقرر على جميع مراحل التعليم قبل الجامعى، وذلك عن طريق لجنة من الخبراء تبرز فيها التاريخ المشرف من تضحيات الجيش والشرطة المصرية.

 

2- أن تعتبر مادة التربية الوطنية ضمن المواد الأساسية التى تضاف إلى مجموعات السنوات التى تدرس المضافة إليها تضحيات وجهود الجيش والشرطة.

 

3- يلزم القانون الجديد الجامعات بوضع محتوى علمى يبرز جهود وتضحيات الجيش والشرطةـ بالإضافة إلى التزام جهات المخاطبة بهذا القانون بمدة زمنية أقصاها 2018 -2019.

 

4- استند النائب فى مشروع قانون أن دول العالم المختلفة تحرص على أن تضع ضمن مناهج التعليم لديها النماذج المضيئة والمشرفة وتسجل البطولات والتضحيات التى تقدم فى حروبها.

 

5- يهدف القانون الجديد إلى معرفة الأجيال والنشء الجديد على ما يقوم كل منهما من جهود وتضحيات فى سبيل حماية واستقرار الوطن سلامة أراضيه والحفاظ على كيان الدولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة