خالد صلاح

وزير الأوقاف: 100منحة ماجستير مجانية للأئمة المتميزين وأخرى بنصف التكلفة (صور وفيديو)

الأحد، 17 ديسمبر 2017 11:43 ص
وزير الأوقاف: 100منحة ماجستير مجانية للأئمة المتميزين وأخرى بنصف التكلفة (صور وفيديو) الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت - تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد ختار جمعة وزير الأوقاف، أن تدريب الأئمة أمر بالغ الأهمية، وهو النهج المتبع، مضيفا أن دورات تدريب الأئمة أصبحت مركبة.

وأضاف الوزير خلال لقائه بالأئمة فى مسجد النور بالعباسية اليوم الأحد، أن تدريب الأئمة لن يكون شكليا، بل سيتم تقييم المتدربين باختبارات حيث إن من ينجح فى هذه الدورة سيعطى إفادة بانه نجح فى دورة المواريث وإذا أنشأت الوزارة إدارة للفتوى فى المواريث بالمحافظات سيكون عضوا بها، ومن ينجح فى البرنامج العام سوف يستكمل التدريب ومن يرسب سيمنح فرصة أخرى ويستبعد إذا رسب نهائيا.

وأشار الوزير، إلى أن جميع الأئمة المتدربين سيتم صرف جميع مستحقاتهم قبل يناير المقبل، لافتا إلى عقد دورة تدريبية فى يناير المقبل لمن رسب فى كل الدورات السابقة.

وقال الوزير: لدينا فرصة على خطى رفع المستوى، معلنا توفير 100 فرصة للحصول على الماجستير من معهد الدراسات الإسلامية بالمجان شاملة الكتب، 50 منحة على نفقة الوزارة، و50 على نفقة المعهد مع 100 منحة أخرى بنصف المصاريف.

وشدد الوزير، على أن هذه المنح سوف تكون بضوابط بأن يكون من الأئمة المتميزين الذين نجحوا فى أى اختبارات فى الثلاث سنوات الأخيرة التى أجرتها الوزارة، أو الأعلى تقديرا فى الليسانس، أو يكون من المحافظات الحدودية والنائية لرفع المستوى الثقافى، والأئمة المغتربين بالمحافظات النائية بشرط أن لا ينقل من هذه المحافظات حتى ينهى الماجستير.

وأكد الوزير، أن أيام امتحانات الماجستير سوف تحرر للأمام مأمورية عمل، وتخصيص 10 لذوى الاحتياجات الخاصة بشرط التميز.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة