س و ج.. كل ماتريد معرفته عن مرض "الكساح" عند الأطفال وطرق علاجه

الأحد، 17 ديسمبر 2017 06:00 م
س و ج.. كل ماتريد معرفته عن مرض "الكساح" عند الأطفال وطرق علاجه لين العظام -أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد مرض الكساح أو لين العظام من الأمراض المزعجة التى قد  تصيب الأطفال وتسبب لهم إعاقة فى اللعب والجرى بسبب تقوص الساقين، ولمعرفة تفاصيل أكثر عن المرض ، نشرح فى التقرير التالى أهم المعلومات المتعلقة به من أعراض وطرق العلاج . 

 

ماهو مرض الكساح؟

الكساح هو تليين وإضعاف العظام في الأطفال، وعادة يكون بسبب نقص فيتامين D، الذى يعزز امتصاص الكالسيوم والفوسفور من الجهاز الهضمي أو نقص في فيتامين (د) الذى يجعل من الصعب الحفاظ على مستويات الكالسيوم والفوسفور المناسبة في العظام، مما يسبب المرض، حسب ماذكره الموقع الأمريكى " mayoclinic".

 

أسباب الكساح عند الأطفال؟

الدكتور  أمين عبد الحميد عبد الهادى، استشارى أمراض العمود الفقرى بجامعة الأزهر، قال إن أسباب لين العظام هى سوء التغذية، نقص الكالسيوم والذى من أعراضه تأخر نمو الأسنان عند بلوغ الطفل عمر شهر وعام .

ونقص فيتامين "د" فى الطعام، عدم التعرض لأشعة الشمس، التعرض لنزلات معوية مستمرة.

أعراض الكساح أو لين العظام عند الأطفال ؟

وأضاف استشارى أمراض العمود الفقرى بجامعة الأزهر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع "، أن أعراض مرض لين العظام هى تقوس الساقين و انحناءات فى عظام الأذرع الطويلة.

 

علاج الكساح أو لين العظام عند الأطفال؟

 وأشار استشارى أمراض العمود الفقرى بجامعة الأزهر، إلى طرق علاج الكساح أو لين العظام عند الأطفال، وهى تعويض نقص الكالسيوم من خلال تناول منتجات الألبان أو السمك والبيض والكبدة والفاصوليا وغيرها من الأطعمة، تعويض نقص فيتامين "د"، عن طريق تعرض الأطفال لأشعة الشمس ونقص الفيتامين فى الرضاعة، والذى يتم تعويضه عن طريق أدوية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة