أكرم القصاص - علا الشافعي

نكسة جديدة لـ"ترامب".. القضاء الأمريكى يُعطل قرارا مناهضا لمنع الحمل

السبت، 16 ديسمبر 2017 04:00 ص
نكسة جديدة لـ"ترامب".. القضاء الأمريكى يُعطل قرارا مناهضا لمنع الحمل ترامب
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عطّلت قاضية فدرالية فى ولاية بنسلفانيا، الجمعة، قرارا أصدرته إدارة الرئيس دونالد ترامب يلغى بندا فى قانون أوباماكير للرعاية الصحية يلزم أرباب العمل بتحمّل الكلفة المالية لمنع الحمل فى التغطية الطبية لموظفاتهم.

والقرار الذى أصدرته القاضية ويندى بيتلستون، لا يلغى قرار ادارة ترامب بل يعطّل تنفيذه مؤقتا على مستوى البلاد بأسرها مما يشكل نكسة للرئيس الجمهوري.

ويجيز قانون أوباماكير لمؤسسات دينية، باسم قناعاتها الدينية والاخلاقية، ان ترفض تحمّل التكاليف المالية لوسائل منع الحمل فى التغطية الطبية لموظفاتها. وفى أكتوبر أصدرت إدارة ترامب قرارا يتيح للشركات التجارية الاستفادة من هذا الاستثناء، الأمر الذى أثار استياء المعارضة الديموقراطية ومنظمات الدفاع عن حقوق المرأة والتخطيط الأسرى وأطباء الأمراض النسائية.

وعلّلت القاضية بيتلسون قرارها بأن التعديل الذى أدخلته ادارة ترامب على القانون من شأنه أن يلحق الأذى بعشرات آلاف النساء فى الولايات المتحدة، إذا ما حرمن من وسائل لمنع الحمل زهيدة التكلفة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

مطلوب

مطلوب التركيز و جمع معلومات عن بول رايان...هناك تلميع واضح له...معظم قرارات الكونجرس حكيمة و يرجع الفضل فيها له...امريكا تحاول تصدير وجوه جديدة مشرقة للناخب بدلا من الشاحبة التى حرقها الفشل السياسى...و البحث عن كل شخصية فى مستوى بول ريان سواء من الحزب الديموقراطى او الجمهورى...هلا هم امل امريكا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة