شريف الجبلى: خطة متكاملة لغزو الأسواق الإفريقية لتعظيم الصادرات

السبت، 16 ديسمبر 2017 01:00 ص
شريف الجبلى: خطة متكاملة لغزو الأسواق الإفريقية لتعظيم الصادرات الدكتور شريف الجبلى رئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور شريف الجبلى رئيس غرفة الصناعات الكيماوية بإتحاد الصناعات ورئيس مجلس الأعمال المصرى الإندونيسى والمصرى الماليزى، أن كل الجهات المعنية تسعى بقوة إلى التغلب على معوقات التصدير، خاصة إلى دول القارة الأفريقية.
 
وأضاف الجبلى لـ"اليوم السابع"، أن أفريقيا بمثابة سوق واعد كبير نحتاج إلى التواجد فيه بشكل أكبر وبشكل أكثر تأثيرا، لافتاً أن هناك خطة النفاذ إلى الأسواق الإفريقية من خلال لجنة افريقيا فى اتحاد الصناعات التى يترأسها.
 
وأشار أنه مع إستمرارية التصدير تزول العقبات تدريجياً بعد إكتساب ثقة السوق الأفريقى ، الذى يطلب أن يعاين السلع ويراها قبل عملية الشراء ، وهو ما يتطلب التركيز على ملف إنشاء مخازن ومستودعات فى دول القارة لسهولة نقل البضائع منها إلى مختلف الدول.
 
وطالب الدكتور شريف الجبلى بضرورة أن تتدخل الحكومة بشكل مؤثر بهدف تطبيق كامل للكوميسا، خاصة أن بعض الدول لا تطبقها إلا فى حالة وجود منفعة متبادلة.
 
وأوضح أنه من خلال مجلسى أعمال المصرى الإندونيسى والماليزى يسعى إلى زيادة الصادرات إلى الدول الآسيوية خاصة فى مجال البتروكيماويات.
 
ولفت شريف الجبلى أنه التقى بالعديد من المسؤلين، ورجال الأعمال الأفارقة خلال مؤتمر أفريقيا 2017 فى شرم الشيخ بهدف زيادة الصادرات المصرية ، وفتح أسواق جديدة أمامها.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة