س وج.. لماذا فشل قاهر الأهلى مع الزمالك؟

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 03:00 م
س وج.. لماذا فشل قاهر الأهلى مع الزمالك؟ نيبوشا
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فشل المونتينجرى نيبوشا المدير الفنى للزمالك، فى قيادة الفريق الأبيض خلال الموسم الحالى حيث تدهورت نتائج الفريق تحت قيادته ليقرر مسئولى النادى إقصائه عن مهمته.

 

نيبوشا الملقب بـ"قاهر الأهلى" والذي أطلق عليه بعد فوزه على الفريق الأحمر مرتين فى البطولة العربية، سيرحل عن قلعة ميت عقبة فى الساعات المقبلة فى محاولات لحسم رحيله بالتراضى بين الطرفين ولكن لماذا فشل قاهر الأهلى فى مهمته مع الزمالك من وجهة نظره ورؤية إدارة النادى هذا ما سنستعرضه فى التقرير التالى.

 

لماذا فشل قاهر الأهلى فى الزمالك؟

نيبوشا يرى إن السبب الرئيسى فى عدم قدرته على قيادة الزمالك هو كثرة عدد اللاعبين بقائمة الفريق الأبيض ما جعله غير قادر على تقييم جميع العناصر بشكل جيد خلال التدريبات وبالفعل طالب مسئولى الزمالك برحيل عدد من اللاعبين غير المفيدين للفريق من وجهة نظره فى شهر يناير المقبل لتقليل العدد المتواجدين بالقائمة.

 

ولكن.. هل العدد وحده سبب فشل نيبوشا؟

يرى نيبوشا أن عدد اللاعبين المشكلة الرئيسية للزمالك إلا إنه يرى وجود عجز فى بعض المراكز مثل الجبهتين اليمنى واليسرى أدى إلى خلل بقوام الفريق بجانب وجود أزمات كثيرة من جانب المستبعدين مؤخراً.

 

وماذا عن رأي إدارة الزمالك فى أسباب فشل نيبوشا؟

ولكن ترى إدارة نادى الزمالك متمثلة فى مجلس مرتضى منصور أن تلك الأسباب غير مقنعة وأن نيبوشا جامل بعض اللاعبين على حساب آخرين ولم يستطيع تكوين الفريق الذى كان منتظر أن ينافس على كل البطولات بعد ضم العديد من الصفقات كما ترى إدارة الزمالك أن نيبوشا لديه أخطاء كبيرة فى الجانب الفني خاصة فى التشكيل والتغييرات المختلفة بجانب ابعاده لاعبين مؤثرين عن قائمة الفريق.

 

وماذا عن الكواليس داخل فريق الزمالك؟

بينما فى الكواليس داخل فريق الزمالك تتصدر العديد من الأزمات التى كانت سببا بالفعل فى تراجع الفريق مع نيبوشا والتى يأتى على رأسها تغيير الجهاز المعاون للفريق ليتضح أن هناك أزمة كانت قائمة بالفعل بين نيبوشا ومعاونيه بشأن اختلاف الرؤية الفنية فى أحيان كثيرة ما أدى إلى التغيير واستقدام نبيل محمود رامبو ليكون نيبوشا المسئول الأول والأخير.

 

كما لم يخلو فريق الزمالك من أزمات بين اللاعبين واستهتار البعض الآخر فى بعض المباريات وتراجع مستوى عدد من العناصر المؤثرة كما جاءت انتخابات النادى بمثابة الأزمة الأخيرة لعدم انعقاد المجلس رغم إن الفريق يوجد به أزمات كبيرة خاصة من اللاعبين المستبعدين وكان يجب وضع رادع لتلك الأزمات ولكن دون جدوى لينتهى الأمر برحيل نيبوشا ولكن يتبقى حسم شكل الرحيل حيث يتمسك المدرب بالشرط الجزائى المقدر بـ74 ألف دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة