أكرم القصاص - علا الشافعي

برلمانى: ملف الإيجار القديم متراكم والمجلس حريص على إصدار قانون يناسب الحياة

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 09:19 ص
برلمانى: ملف الإيجار القديم متراكم والمجلس حريص على إصدار قانون يناسب الحياة النائب يوسف الشاذلى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب يوسف الشاذلى عضو مجلس النواب إن البرلمان حريص على إصدار قانون الإيجار القديم نظرا لأنه يمس طبقة عريضة من المجتمع المصرى، متابعا هدفنا الأول والأخير خدمة المواطن.

 

وأضاف الشاذلى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن ملف الإيجار القديم فى مصر متراكم منذ عقود طويلة حتى أن إصدار قانون لتنظيم الإيجار القديم أمر بالغ التعقيد، ويعمل البرلمان حاليا على جمع المعلومات اللازمة من وزارة الإسكان حول أعداد الوحدات التى تخضع لعقود الإيجار القديم للوقوف حول تفاصيل الأمر من أجل الدقة والحظر أثناء سن مواد القانون.

 

وأوضح النائب نحن نعلم أن المواطن المصرى فى انتظار إصدار قانون الإيجار القديم، ونقدر قلق الشارع من قانون كهذا يؤثر على حياته، مؤكدا أن وظيفة البرلمان هى إصدار القوانين والتشريعات من أجل تسهيل حياة المواطن وليس لإثارة المتاعب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

د.منال

ارحمونا

ايه الداعى لإصدار هكذا قانون فى ظل زيادة فى أسعار كل حاجة الطبقة الوسطى هدفه ايه ولا ايه يعنى بعد زيادة الأسعار ومصروفات المدرسة وكمان قانون التأمين الصحي. ..كمان الإيجار القديم حرام عليكم مش كفاية بقى...لمصلحة مين كل ده؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مراقب

الرحمه قبل العدل

ان اشاء الله الازمه الاقتصاديه ستنفرج،  ولكن التاريخ لن ينسي اسم اي برلماني استعدي الشعب وزاد من معاناته ولم يراعي عوزته. ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء    

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسيوطى

العدالة والشجاعة

المشكلة ليست مستعصية على الحل وحلها بسيط هو اعادة الحقوق لاصحابها ،لكن مجلس النواب يضخم المشكلة ويتهرب من حلها لان اغلب اعضاء المجلس الموقر مستفيدون من هذا القانون الظالم والغير دستورى .

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

من يتحمل مسؤولية الموتي تحت الانقاض لانعدام الصيانة لانعدام الايرادات ؟

من يتحمل وزر الأبرياء الذين يموتون تحت المنازل المنهارة لانعدام صيانتها لانعدام ايراداتها فمن الذي سيصرف آلاف الجنيهات لصيانة منزل يدر الملاليم ؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الاسكندرانى

حل وسط

صاحب البيت عنده أولاد و مش عارف يسكنهم و لا يجوزهم و هو عنده عمارة بس مش مكفية تجيب له عيش حاف - حلها المنطقى ان السكان يجيبوا شقة لكل ولد أو بنت من ذرية المالك يتجوز فيها - و ياخدوا منه نفس قيمة الايجار اللى بيدفعوه للمالك.- يبقى طباخ السم يدوق منه - لا يسيبوا الشقق و لا حاجة بس يحلوا مشكلة المالك الغلبان هو و عياله لما يتجوزوا -.هو يعنى المالك ده مش بنى ادم زى بقية الناس و عاوز يجوز عياله و لا ايه 

عدد الردود 0

بواسطة:

no name

egypt

اولا قانون الايجارات القديم ليس فى صالح صاحب الملك ابدا لانه ينص على انتفاع المستاجر ونسله بالتوريث وهذا غير عادل بالمرة لذلك لابد من وجود حلول اخرى والجميع يعانى من هذا القانون الظالم ( اصحاب الملك) ثانيا يوجد حلول كثيرة بالنسبة لهذا القانون ويجب مناقشتها ان اراد النظام مناقشتها مثلا يتم تعديل عقود الايجار الى 15 سنة بدلا من 60 ويتم تزويد الايجارات بنسبة 50% بالنسبة للايجارات التى تبلغ قيمتها اقل من 200 جنيه ويتم الغاء التوريث فى العقود القديمة لان هذا غير عادل بالمرة انا صاحب ملك وعندى بيت 10 شقق مش بيحصل 500 جنيه ف الشهر مع العلم ان كل شقة 115 متر واعلى ايجار فيها 70 جنيه ونظرا للحالة الاجتماعية فان كل المستنفعين بالعين الحالة الاجتماعية مرتاحة ومنهم من ترك العين مقفولة ولا يستنفع منها فى شئ ولكن لايريد تركها نظرا لان الايجار لا يمكن ايجاد مثله فى اى مكان بنفس هذه القيمة نحن اصحاب الاملاك نعانى من هذه العقود الظالمة التى خلفها لنا هذا القانون ملحوظة :- يمكن للدستور ان يضع حدا للايجارات الجديدة لان بعض اصحاب الملك لا يكنون اي رحمة للمستاجر لذلك عندما يوضع حدا لهذه القوانين وقيمة الاجرة سوف يكون عادلا بعدها ان يقوم البرلمان بالغاء الايجارات القديمة الظالمة ونتمنى من الله ان يكون البرلمان قد وضع خطتا لحل ازمة الايجارات القديمة وتنفيزها فى اسرع وقت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة