البحرية الأمريكية تطور طائرة هليكوبتر بدون طيار لنقل الإمدادات للجنود

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 07:00 م
البحرية الأمريكية تطور طائرة هليكوبتر بدون طيار لنقل الإمدادات للجنود طائرة ذاتية
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختبر البحرية الأمريكية حاليا نوعا جديدا من الطائرات الهليكوبتر ذاتية الطيران تحمل اسم AACUS، والتى تساعدها فى إسقاط الإمدادات للجنود فى أرض المعركة دون أن يكون بداخلها أى شخص، وهى قادرة على التحليق لمدة يوم كامل، ويمكن التحكم بها عن بعد من خلال مراكز القيادة.

وقال والتر جونز، المدير التنفيذى لمؤسسة " ONR" التى طورت الطائرة، أن المشروع الجديد أكثر من مجرد طائرة هليكوبتر بدون طيار، فهى مجموعة من برامج الحكم الذاتى التى يمكن وضعها على أى منصة لتوفير القدرة على العمل بشكل ذاتى.

طائرة ذاتية 2
طائرة ذاتية 

 

وذكر موقع "ديلى ميل" البريطانى أن هناك كثير من الأوقات التى يبقى فيها الجنود فى مكان بعيد، بجانب التضاريس الوعرة، ويحتاجون إلى الذخيرة، والمياه، والبطاريات أو حتى الدم، لذلك تم تطوير الطائرة الجديدة القادرة على إمدادهم بما يحتاجونه بسهولة.

من المقرر أن تأخذ الطائرة الهليكوبتر بدون طيار الإمدادات من القاعدة، وتعمل على اختيار الطريق الأمثل وأفضل موقع لإسقاط الإمدادات، والعودة إلى القاعدة مرة أخرى، وقال الخبراء إن الحاجة إلى هذه القدرة ظهرت خلال عمليات البحرية فى أفغانستان والعراق، وهو ما دفع إلى العمل عليها للتغلب على المشكلات المستقبلية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة