أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار الساعة 1.. روسيا ومصر توقعان غدا اتفاق استئناف الرحلات الروسية

الخميس، 14 ديسمبر 2017 01:36 م
موجز أخبار الساعة 1.. روسيا ومصر توقعان غدا اتفاق استئناف الرحلات الروسية روسيا ومصر توقعان غدا اتفاق استئناف الرحلات الروسية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها إعلان وزير النقل الروسى، أن مصر وروسيا قد يوقعان غدا اتفاقا حول استئناف الرحلات الروسية لمصر.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا..
 
 
فى انفراجة لأزمة توقف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو، والتى دخلت عامها الثانى، وبعد أيام قليلة من القمة الناجحة التى جمعت الرئيسين عبد الفتاح السيسى وفلادمير بوتين فى القاهرة، يقترب البلدان من توقيع اتفاق نهائى لاستئناف الرحلات الجوية بينهما الجمعة.
 
 
أعلن مركز معلومات مجلس الوزراء، عن أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بإصدار وزارة التربية والتعليم نشرة سرية للمدارس خاصة بمنع الطلاب من الصلاة الجماعية أو الدعاء فى الفصول بعد الآذان، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، التى أكدت على أن تلك الأنباء عارية تمامًا من الصحة.
 
 
شارك وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم الخميس، فى الجلسة الختامية للخلوتين المشتركتين للجنة المندوبين الدائمين للاتحاد الأفريقى ومفوضية الاتحاد الأفريقى حول مراجعة أساليب العمل وتقييم الشراكات الاستراتيجية للاتحاد، واللتان عقدتا اجتماعاتهما خلال الفترة من 10 إلى 14 ديسمبر الجارى فى القاهرة.
 
 
أعلن مركز معلومات مجلس الوزراء، عن أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تفيد باعتزام الحكومة إقرار زيادات جديدة فى أسعار فواتير استهلاك الكهرباء خاصةً مع استلام شركة جديدة قراءة العدادات، تواصل المركز مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والتى نفت تلك الأنباء جملةً وتفصيلًا، مؤكدة على أنه لا توجد أى زيادة جديدة أو تعديل على أسعار الكهرباء المطبقة حاليًا، وأن شركات توزيع الكهرباء ملتزمة بتطبيق الأسعار التى تقدم بها جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك إلى مجلس الوزراء ووافق عليها وأقرها فى شهر يوليو الماضي.
 
 
قال الدكتور رضا السيد حجازى – رئيس قطاع التعليم العام  أنه ردًا على ما تم تداوله بشأن وضع صورة للجنود المصريين يرفعون علم  مصر، وظهور العلم بدون النسر بالصفحة رقم (10) من كتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائى للعام الدراسى الحالى، فقد تم التوجيه لجميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية بتصويب الخطأ الوارد بموضوع " حب الوطن ".
 
 
كشف حساب "قطريليكس" المحسوب على المعارضة القطرية على موقع التدوينات المصغرة "تويتر" اللجان الإلكترونية التى تجندها قطر للإساءة وتشوية الدول العربية وتجنيدهم فى صفوف التنظيمات الإرهابية.
 
 
ملحق عقارات اليوم السابع، الأقوى فى الشرق الأوسط تقرأ فيه تفاصيل كافة عروض السوق العقارية المصرية والعربية وفرص الاستثمار المتاحة وتوقعات المرحلة المقبلة فى عالم العقارات والإسكان، بمناسبة انطلاق معرض عقارات النيل فى مركز أبو ظبى للمؤتمرات بمشاركة حكومية، وتحت رعاية اليوم السابع وحديد المصريين.
 
 
بموارد مائية أوشكت على النفاد، وهامش فقر يواصل حصد الأرواح والرؤوس منافسًا جماعات العنف المسلح والكيانات والتنظيمات الإرهابية، وبالتزامن مع تغييرات مناخية تشى بالمزيد من الكوارث، بخلاف ما هو قائم من مجاعات وحروب تنجب آلاف اللاجئين والمشردين على امتداد الحدود والقارات، يهدر كوكب الأرض ـ بحسب دراسات وبيانات رسمية ـ ثلث ما ينتجه ويزرعه من طعام.
 
 
لا يزال هناك متسعًا من الوقت لاختيار أفضل الأماكن لقضاء ليلة رأس السنة الجديدة 2018، فإذا كنت تريد أن تعيش ليلة فاخرة بفنادق القاهرة، فإليك أهم 5 أماكن يمكنك زيارتها للاحتفال بليلة رأس السنة، وتتراوح أسعار تذاكر الحفلات من بين 2000 إلى 5000 جنيه للفرد، وفقا للبرنامج الذى يقدمه الفندق والفنانين الذين يحيون الحفلة.
 
 
تجرى الإدارة العامة لمرور الجيزة أعمال استكمال إنشاء نفق النهضة، مما يستلزم غلق كلى للطريق من ميدان النهضة حتى ميدان الجيزة، وتبدأ الأعمال من الساعة الـ12 ليلا، وتنتهى فى تمام الساعة الـ7 صباح يوم الجمعة، وسط انتشار الخدمات المرورية بمحيط الأعمال لحين الانتهاء منها.
 
 
ارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الصباحية اليوم الخميس، بقيمة 3 جنيهات ليسجل عيار 21 مبلغ 621 جنيهًا، عقب ارتفاع سعر الأوقية بأكثر من 15 دولارًا.
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الجمعة، طقس مائل للدفء على كل الأنحاء نهارا بارد فى أول الليل شديد البرودة فى آخره.
 
 
ذكرت وسائل إعلام سعودية، اليوم الخميس، أن قرارًا صدر بتعيين الأمير بدر بن عبدالله بن محمد آل سعود، رئيسًا لمجلس إدارة قنوات "mbc" اعتبارًا من بداية يناير القادم 2018.
 
 
تترقب الجماهير المصرية فى الثامنة مساء اليوم اللقاء المنتظر بين الزمالك والإسماعيلى فى إطار الجولة الثالثة عشر بالدورى الممتاز على ملعب استاد القاهرة.
 
 
احتفظ النجم المصرى محمد صلاح المحترف فى نادى ليفربول، بصدارة قائمة هدافى الدورى الإنجليزى الممتاز، بعد انتهاء منافسات الجولة الـ17 من عمر مسابقة "البريميرليج".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة