أكرم القصاص - علا الشافعي

مهاب مميش: عبور 112 سفينة قناة السويس بحمولة 7.1 مليون طن خلال يومين

الخميس، 14 ديسمبر 2017 04:00 ص
مهاب مميش: عبور 112 سفينة قناة السويس بحمولة 7.1 مليون طن خلال يومين الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة الاقتصادية العامة لمنطقة قناة السويس، إن حركة الملاحة شهدت خلال اليومين الماضيين الثلاثاء وأمس الأربعاء، عبور 112 سفن بحمولة 7 ملايين و100 ألف طن، منها 69 سفينة من الشمال بحمولة 3 ملايين و500 ألف طن، و53 سفينة من الجنوب فى القناة الجديدة بحمولة 3 ملايين و600 ألف طن.

 

وأشار مميش، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن قناة السويس شهدت عبور 9 سفن عملاقة بحمولات تزيد عن 150 ألف طن للسفينة الواحدة، فيما عبرت 6 سفن من السفن الضخمة بالشريحة الأقل، التى تتراوح حمولاتها ما بين 100 ألف طن و150 ألف طن للسفينة.

 

وكشفت تقارير ملاحية صادرة عن هيئة قناة السويس، أن المجرى الملاحى للقناة شهد يوم الثلاثاء عبور 59 سفينة بحمولة 3 ملايين و900 ألف طن، كما شهد المجرى الملاحى للقناة أمس الأربعاء عبور 53 سفينة من الاتجاهين، بحمولة 3 ملايين و200 ألف طن، ليصل الإجمالى خلال يومين فقط 112 سفينة بحمولة 7 ملايين و100 ألف طن.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بشير عمر صالح محمد

ولو مرة واحدة فقط!!!

نِفسى ولو مرة واحدة فقط أقرأ هذه العبارة: مهاب مميش: «بفضل الله تعالى وتبارك فى علاه» تم عبور 112 سفينة قناة السويس بحمولة 7.1 مليون طن خلال يومين». عيب؟ حرام نِزَيِّن الخير الآتى إلينا من رب السموات السبع ورب العرش العظيم بالشكر له وبلفظ الجلالة الأعظم «الله»؟! والله يا ناس دا يبقى اسمه جحود ونُكران للجميل الإلهى. والله منذ أسبوع ما كان فى جنيه، الساعة 2 بعد منتصف الليل رَن التليفون، والمتحدث: (تنزل الشغل بُكرة فى المحل فلان الفلانى!! سبحانك يا من تدير شؤون 7 مليار مواطن وحدك، وسَمِعتَنى وسمعت صوتى الخفى من بين ال7مليار وانا بقول يارب، فرديت على وقلت لى «حاضر يا عبدى انا سمعتك من بين ال7 مليار نسمة وأكتر، أنا حاضر كل يوم يا عبدى، وبقول للناس حاضر بالليل وبالنهار وكل ساعة وكل دقيقة وكل ثانية بقول لهم حاضر وموجود وأنا الحى الذى لا يموت». لكن يا خسارة، عدد كبير منهم ما بيقولوليش حاضر لماَّ بطلب منهم ساعة واحدة من 24 ساعة عشان يركعوا لى ركعتين ويسجدوا لى سجدتين وأنا الذى خلقتهم وأطعمتهم وسقيتهم ورزقتهم ومع بعض التصريحات من المسؤولين عندكم بيستخسروا يردوا لى الفضل على الملأ لكى أزيدهم.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة