بوتين: نأمل فى إتاحة فرصة لترامب لإقامة اتصالات مع روسيا

الخميس، 14 ديسمبر 2017 06:21 م
بوتين: نأمل فى إتاحة فرصة لترامب لإقامة اتصالات مع روسيا الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، عن الأمل فى أن تتاح الفرصة لنظيره الأمريكى دونالد ترامب لإقامة اتصالات مع روسيا.

وقال بوتين -خلال مؤتمره الصحفى الموسع الذى نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية - :"آمل فى أن تتاح له تدريجيا فرص لإقامة اتصالات مع روسيا بشكل عام، وفى هذه الجزئية هو أيضا سيسلك طريق وعوده الانتخابية".

ولفت الرئيس بوتين إلى أنه يمكنه التخاطب مع ترامب بصيغة "أنت" -أى بصيغة أقل رسمية-، وقال :"ترامب وأنا نتوجه إلى بعضنا البعض بالاسم، لأننا على الرغم من أنه التقينا قليلا، مرتين، ولفترة وجيزة، فى العموم يجب أن يكون هناك الاتصال العملى بين الناس الذين يتشاركون هذا النوع من النشاط الذى كلفنا به من قبل الناخبين".

وعقد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم مؤتمره الصحفى السنوى الموسع الثالث عشر، الذى استمر لـ 3 ساعات وأربعين دقيقة أجاب خلاله على 73 سؤالا واستمع فيه لمختلف الأسئلة ووقف على أهم الأحداث فى البلاد وخارجها، وأكد بوتين أن قادة رابطة الدول المستقلة سيعقدون اجتماعا غير رسمى نهاية الشهر الجارى.

ونقلت وكالة (إنترفاكس) الروسية عن بوتين قوله "نحن نطور الآن قائمة برامج مشتركة، ليس فقط فى قطاع تجارة الغاز والنفط وليس أيضا فى قطاع النقل وحسب ولكن قائمة مشتركة فى قطاع التكنولوجيا الرقمية التى تعتبر نطاقا هاما، لقد تحدثت عن هذا مع نظرائى واعتقد أننا سنجتمع مرة أخرى فى المستقبل القريب، فى نهاية الشهر الجارى، لمناقشة هذه الأمور مرة أخرى ولكن بشكل غير رسمى".

وخلص بالقول إننا سنجتمع وأتمنى أن يكون هذا الاجتماع غير رسمى داخل إطار رابطة الدول المستقلة وسنناقش أيضا هذه الأمور مع نظرائنا فى الاتحاد الاقتصادى الأوراسى. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة