الجيش الأمريكى: نرى فرصة لإبرام صفقة لمقاتلات لألمانيا

الخميس، 14 ديسمبر 2017 07:21 م
الجيش الأمريكى: نرى فرصة لإبرام صفقة لمقاتلات لألمانيا الجيش الأمريكى
برلين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الجيش الأمريكى إنه ما زال يرى فرصة لإبرام صفقة لبيع مقاتلات أمريكية لألمانيا على الرغم من بيان صدر عن وزارة الدفاع فى برلين هذا الأسبوع قال إنها تفكر أولا فى شراء مقاتلات من طراز (يوروفايتر تايفون) لاستبدال أسطولها القديم المؤلف من 85 طائرة من مقاتلات (تورنيدو).

 

ونأت الوزارة يوم الاثنين بنفسها عن تصريحات أدلى بها الشهر الماضى رئيس أركان سلاح الجو الألمانى اللفتنانت جنرال كارل مولنر الذى قال إنه يفضل مقاتلات من طراز (أف-35) التى تصنعها شركة لوكهيد مارتن نظرا للمواصفات التى يريدها الجيش فى أسطوله الجديد لشن ضربات جوية بعيدة المدى باستخدام طائرات لا تستطيع أنظمة الرادار كشفها.

 

وقالت وزارة الدفاع الألمانية إنها لا تتفق مع مولنر فى وجهة نظره وإنها ستبحث أولا فى الخيارات الأوروبية قبل أن تبحث بدائل بين ثلاث مقاتلات أمريكية. وأوضحت الوزارة أن القرارات لن تتخذ قبل مراجعة شاملة لكل الخيارات.

 

ويتعين على واشنطن الرد على طلب رسمى من وزارة الدفاع الألمانية لتقديم معلومات عن المقاتلات محل الاهتمام بحلول 31 مارس، والمقاتلات الأمريكية التى طلبت برلين معلومات عنها هى (إف-35) ومقاتلتان تصنعهما بوينج وهما (إف-15) و(إف/إيه-18إي/إف سوبر هورنت). كما طلبت الوزارة معلومات عن (يوروفايتر).

 

وقالت الوزارة إن من المقرر أن يبدأ أسطول مقاتلات تورنيدو فى الخروج من الخدمة فى حدود عام 2030 وبالتالى فإن تقديم طلبات للشراء قد تتم خلال العقد المقبل.

 

وقال مسؤول عسكرى أمريكى إن العملية لا تزال فى بدايتها وأضاف "الولايات المتحدة على ثقة بأن الخيارات الأمريكية ستشكل منافسة قوية 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة