التلفزيون هذا المساء.. البنك الدولى: نعمل على برنامج اجتماعى فى مصر بـ"400 مليون دولار".. قذاف الدم: قطر وتركيا والسودان يؤججون الصراع فى ليبيا لخدمة إسرائيل.. محمد السويدى: تطبيق التأمين الصحى يستغرق 15 سنة

الخميس، 14 ديسمبر 2017 03:30 ص
التلفزيون هذا المساء.. البنك الدولى: نعمل على برنامج اجتماعى فى مصر بـ"400 مليون دولار".. قذاف الدم: قطر وتركيا والسودان يؤججون الصراع فى ليبيا لخدمة إسرائيل.. محمد السويدى: تطبيق التأمين الصحى يستغرق 15 سنة يوم مشحون بالأحداث فى برامج التوك شو أمس الإربعاء
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- قذاف الدم لـ"أحمد موسى": مطار طرابلس تعرض للقصف من قبل إرهابيى "داعش" قبل قليل

- وكيل "صحة البرلمان" لـ"آخر النهار": أرفض أن يكون الإجهاض وسيلة من وسائل التنظيم أو منع الحمل (فيديو)

 

تناول مقدمو البرامج التلفزيونية الأربعاء، عدد من الملفات الهامة على رأسها زيارة الرئيس التنفيذى للبنك الدولى لمصر، وملف التأمين الصحى، إضافة لعدد من التصريحات الهامة التى أدلى بها أحمد قذاف الدم، المسئول السياسى لجبهة النضال الوطنى الليبية.

قالت كرستالينا جورجيفا، الرئيس التنفيذى للبنك الدولى، أنها فى غاية الفخر لمشاركتها ممثلة عن البنك الدولى مع الحكومة المصرية، فى برنامج اجتماعى هام، يسعى إلى هدفين رئيسيين وهما، أولاً.. مساعدة النساء والأطفال الذين يعانون من برامج الإصلاح الاقتصادى المقامة حالياً، وثانياً.. مساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة، وهو البرنامج الذى تم العمل عليه منذ عامين تقريباً، ووصلت تكلفته 400 مليون دولار، لاستهداف 1.8 مليون أسرة.

وأوضحت الرئيس التنفيذى للبنك الدولى، فى حوارها الخاص، مع الإعلامى أيمن صلاح، عبر برنامجه المذاع بفضائية "ON Live"، أن الغرض الأساسى من زيارتها إلى مصر، هو التأكد من توفير الحماية الاجتماعية لمن تأثروا بخطة الإصلاح الاقتصادى التى تعمل عليها الحكومة المصرية، وهو أيضاً ما أعطانا الثقة فى مزيد من التعاون معها.

 

واختتمت جورجيفا، فى حديثها أنها بغاية السعادة لما حققه البرنامج من نجاح فى الوصول إلى 2 مليون أسرة، عن طريق مساعدتهم بتمويل نقدى مباشر لإعانتهم على المعيشة.

 

وقال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، فى تقرير آخر لقناة "ON Live"، إنه سيتم الاحتفال بتطوير حديقة الشهداء بميدان المسلة، وتنصيب تمثال الشهيد عبد المنعم رياض، موضحاً أن الهدف من التمثال تكريمه ووضعه فى مكان يعد رمز الشهداء، مردفاً: "المنظر اللى شوفناه لا يرضى أحد، ومنظر صعب جداً والمسئول أخد عقابه".

 

وأشار محافظ بورسعيد، إلى أن احتفالات النصر فى 23 ديسمبر، هو عيد النصر لمصر كلها، وليس بورسعيد فقط، موضحاً أنه سيتم الاحتفال بـدخول 4 مصانع بالمنطقة الصناعية لشباب بورسعيد مرحلة الإنتاج.

 

وذكر محافظ بورسعيد، أنه سيتم افتتاح مصنع لتعبئة وتغليف الأسماك، وتم افتتاح مصنع لتصنيع أدوات الطعام، كما ستفتتح 4 حدائق بمناطق متفرقة.

 

وقال أحمد قذاف الدم، المسئول السياسى لجبهة النضال الوطنى الليبية، إن مطار طرابلس تعرض للقصف منذ قليل، من قبل تنظيم "داعش"، مشيراً إلى أن الجماعات المتطرفة التى تدعى الإسلام، أمست تجاهد ضد المسلمين.

 

وأشار قذاف الدم، فى حواره مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامجه "على مسئوليتى"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن التنظيمات المسلحة "داعش"، تجتمع فى عدة مناطق بليبيا، وتعمل على نشر الفوضى فى كل أرجائها.

 

وأكد قذاف الدم، أن الوضع حالياً صعب جداً، وأن الليبيين مغلوبين على أمرهم بسبب عدم وجود إدارة سياسية معترف بها حتى الآن للعمل على حماية الأرض والشعب الليبى.

 

وأضاف أحمد قذاف الدم، إن السودان وقطر وتركيا، يعملون بكل جهد على مدار الساعة، لتأجيج الصراع فى ليبيا، خدمة لإسرائيل، للتأكيد على تفتيت ليبيا وتقسيم أراضيها وضياع شعبها ومواردها، ووضع حكومة عميلة.

 

وأَضاف قذاف الدم، أن الحكومة السودانية وعلى رأسها السيد عمر البشير، مع احترامى الكامل للشعب السودانى العظيم، قد تآمرت على ليبيا، عن طريق تصدير الإرهابيين والمرتزقة المأجورين، وتسريب السلاح داخل الأرضى الليبيية، وقد تمكنا من ضبط بعض الأسلحة بمصراته، ومنذ أسابيع قليلة أيضاً تم القبض على مجموعات أخرى بالكفره، وتدفق بعضها إلى مصر.

 

وأشار قذاف الدم، إلى أن البعض يتواصل من الدوحة، وبعض الموجودين بليبيا، تريد التعويل على أن قذاف الدم، يريد أن ينتقم من بعض الأسماء، ولكن على العكس، نحن من دفعوا الأموال لكى يغتالونا.

 

وأكد أن استمرار هؤلاء فى الاجتماعات التى تعبث بالشأن الليبى، سوف يعود عليهم، قائلا: "العين بالعين، والسن بالسن، والبادى أظلم"، مضيفاً أن منهم من فى يتواجدون مصر، حالياً لاغتياله، ولكن الأمن المصرى يترقبهم جيداً، وقادر على حماية أراضيه ومن عليها من هذه الآلاعيب البهلوانية.

 

وفى برنامج الحياة اليوم، قال المهندس طارق الملا وزير البترول، إنه جار الآن التجارب النهائية لاختبار محطة تشغيل حقل "ظهر لإنتاج الغاز الطبيعى، موضحاً أنه خلال الساعات المقبلة سيتم البدء بتشغيل محطة حقل "ظهر" لاستخراج الغاز الطبيعى، وذلك خلال 24 إلى 48 ساعة.

وأضاف أنه حتى الآن تم حفر 6 آبار فى منطقة "ظهر" لاستخراج الغاز الطبيعى، لافتاً إلى أن حقل "ظهر" لاستخراج الغاز الطبيعى أهم حقل فى مياه البحر المتوسط.

 

وعن سبب تسمية الحقل باسم "ظهر"، أوضح وزير البترول، أن منطقة الامتياز "المسطح المخصص للشركة للتنقيب" كان اسمها "شروق"، وذلك لأنه عند طرحها كان بها مميزات بعد رسم الحدود مع قبرص، فوجدوا أنها من أوائل المناطق للمياه والحدود المصرية التى تسطع فيها الشمس، وتم تسميتها شروق، وبالتالى ما بعدها "ظهر".

 

وتوقع النائب محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، انخفاض أسعار الدواء بحلول منتصف العام المقبل، موضحاً أنه مهتم  بالبناء على أسس سليمة، والبرلمان هو من تصدى لأزمة الدواء وأكد وجود احتكار بصناعة الدواء، الأمر الذى أسفر عن صدور  قرارات من  الحكومة، جار متابعة تنفيذها، موضحًا: "هناك 51 مصنع دواء متوقف الآن.. وأسعار الدواء ستنخفض خلال منتصف العام المقبل عما عليه الآن بمصر".

وأضاف "السويدى"، خلال حواره مع الإعلامية رشا نبيل، ببرنامج "كلام تانى"، المذاع عبر فضائية "دريم"، قائلاً: "أبشر الناس أن البرلمان سيناقش قانون التأمين الصحى الأسبوع المقبل، لكنه سيستغرق نحو 15 سنة للتطبيق"، مشدداً على أنه لا يمكن تطبيقه فى سنوات أقل من ذلك، ولا يمكننى أن أصدر تصريحًا سياسيًا لأقول إنه يمكن تطبيقه فى سنوات أقل.

 

ونفى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ما تردد عبر بعض الصحف المصرية بأنه حضر حفل زفاف ابنة شقيقته القاصر والتى تبلغ من العمر 15 عام، وتابع: "هذا كذب بلا دليل وتشهير متعمد.. الله المنتقم وحسبى الله ونعم الوكيل".

وأضاف وزير الأوقاف ، خلال تصريحات خاصة لبرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش، عبر فضائية "النهار"، أن الله سبحانه وتعالى أمرنا بالتثبت قبل الخوض فى أعراض الناس وحياتهم.

 

يذكر أن إحدى الصحف المصرية خصصت صفحة عن وزير الأوقاف الذى هاجم زواج القاصرات بقوة عبر تصريحاته الإعلامية وفى نهاية الأمر حضر زواج ابنة شقيقته القاصرة ببنى سويف.

 

وأكد النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، إنه ضد أن يكون الإجهاض وسيلة من وسائل التنظيم أو منع الحمل، مشدداً على أن الإجهاض ليس له علاقة بتنظيم الأسرة ، مطالباً دار الإفتاء والمشايخ والعلماء بالعقلانية فى الرد على فتاوى الإجهاض، وتابع: "قدمت مشروع الأجهاض للبرلمان لبعض حالات الحمل التى تتعرض  فيه المرأة للخطر أو أن يكون الجنين مشوهًا فى أول 120 يوما.. موافقة الزوجين.. ووثيقة متفق عليها ومكان آمن لتنفيذ الأجهاض".

 

وشدد "أبو العلا"، خلال حواره ببرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش، عبر فضائية "النهار"، على أنه ضد أن يكون الاجهاض على الأم التى لا ترغب فى الحمل، وتابع: "أنا مش مع وحدة ملهاش نفس فتروح تعمل إجهاض".

 

واستطرد قائلاً: "أناشد عقلانية دار الافتاء والأمور الدينية لأن الموضوع حساس جداً من حيث الناحية الدينية.. وأنا سمعت الدكتور على جمعة بنفسى وهو يفتى بجواز الاجهاض لفتاة متخلفة عقلياً وهى فى أول 120 يوماً.. وأنا هنا أقول عن ضرورة وجود إجماع دينى فى هذا الصدد".

 

كانت جانيت عبد العليم، باحثة فى مركز مساواة للتدريب والاستشارات، طالبت بإجهاض السيدة التى تحمل نتيجة عملية اغتصاب من خلال الأجهاض الآمن بعيداً عما يسمى بعيادات "بير السلم"، وتابع: "حالات الاغتصاب لازم يتم نزول الجنين وأنا ضد الإبقاء عليه نهائياً.. لابد أن يكون هناك إجهاض آمن ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة