أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد ساعة من ولادتها..

صور.. جراحة ناجحة لأول رضيعة ولدت بقلب خارج جسدها فى بريطانيا

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 02:47 م
صور.. جراحة ناجحة لأول رضيعة ولدت بقلب خارج جسدها فى بريطانيا الرضيعة البريطانية مع أبويها بعد الجراحة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الجارديان"، إن الأطباء نجحوا فى إجراء عملية نادرة لإنقاذ حياة رضيعة ولدت وقلبها خارج جسدها، وذلك فى غضون ساعة من ولادتها، فى عملية يعتقد أنها الأولى من نوعها فى المملكة المتحدة.
 
 
بعد ولادتها
بعد ولادتها
 
وأضافت الصحيفة البريطانية، أن الأطباء اكتشفوا منذ الأسبوع التاسع من الحمل أن قلب الجنين وجزءًا من المعدة ينموان خارج الجسم، واعتقد الأطباء أنه سيكون من الصعب إنقاذ حياة الرضيعة، التي سُميت فيما بعد فانيلوب ويلكينز، بعد الولادة. 
رضيعة بريطانية ولدت بحالة نادرة
رضيعة بريطانية ولدت بحالة نادرة
 
وقال والديها ناعومى فيندلاى (31 سنة) ودين ويلكنز (43 عاما) من نوتنجهامشاير، أن الأطباء نصحوهما بأن "الإجهاض" هو الخيار الوحيد.
 
 
ولكن بعد ثلاثة أسابيع من ولادتها المبكرة، من خلال عملية قيصرية في 22 نوفمبر الماضى، نجت فانيلوب، التى سميت تيمنا بأميرة من أميرات ديزنى، من ثلاث عمليات في مستشفى جلينفيلد، ليستر، ونجحت فى لتحريك قلبها مرة أخرى داخل صدرها.
 
إعدادها للعملية بعد ولاتها مباشرة
إعدادها للعملية بعد ولاتها مباشرة
 
وقال خبراء، من بينهم طبيب القلب الاستشارى، إنهم لا يعرفون حالة أخرى في المملكة المتحدة حيث نجا طفل من هذه الحالة.
 
 
ووصفت فيندلاى مشاعرها عندما أخبرت لأول مرة بفرص نجاتها: "انفجرت في البكاء. عندما أجرينا هذا البحث، لم نكن نستطيع أن ننظر إليها لأن الحالة جاءت مع الكثير من المشاكل ".
 
فانيلوب
فانيلوب
 
وقال أبويها، إنهما أخبرا بأن أول عشر دقائق بعد الولادة ستكون حاسمة لأن قدرتها على التنفس ستكون ضرورية، وقال والد الرضيعة: "ولكن عندما خرجت، أجهشت بالبكاء، وكان ذلك ما ننتظره. وشعرت بالراحة، وعشرين دقيقة مرت وكانت لا تزال تصرخ – ذلك جعلنا سعداء ولم نتمالك أنفسنا من البكاء".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د محدى مرعى

اول عمليه لقلب طفله خارج الجسد

ليست اول رضيعه تولد بقلب خارج الجسد بل سبقتها منذ سنوات طفله بمصر وتحديدا عام ٢٠٠٣ وقام الاستاذ الدكتور شريف عبد الهادى استاذ جراحة القلب والصدر وعميد معهد القلب حينذاك باجراء الجراحه لها بمستشفى الجلاء التعليمى واعادة القلب لمكانه داخل القفص الصدرى بعد اخلاء مكان له وحضر العمليه الاستاذ الدكتور عِوَض تاج الدين وزير الصحه واستاذ الصدر وكنا برفقته ومعنا نخبه من اطباء وجراحى معهد الفلب وتم نشرها بالجرائد بعد ان تمت بفضل الله بنجاح ومنً الله على الطفله بالشفاء وايضا قام الدكتور مجدى يعقوب بتُبنى اجراء جراحه لطفله كان قلبها خارج القفص الصدرى عام ٢٠١٦ عن طريق برنامج عمرو أديب تحية تقدير واحترام لأساتذة الطب المصريين فى مختلف التخصصات وتحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة