التلفزيون هذا المساء.. وزير التعليم لـ"كل يوم": تغيير فى منظومة "ابتدائى وثانوى" العام المقبل.. شادى محمد لـ"النهار": "صحيت لقيت استقالة مكتوبة باسمى".. ورئيس مدينة الإسماعيلية: هكذا تحول متحف "الدبابات" لحظيرة

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 01:24 ص
التلفزيون هذا المساء.. وزير التعليم لـ"كل يوم": تغيير فى منظومة "ابتدائى وثانوى" العام المقبل.. شادى محمد لـ"النهار": "صحيت لقيت استقالة مكتوبة باسمى".. ورئيس مدينة الإسماعيلية: هكذا تحول متحف "الدبابات" لحظيرة برامج التوك شو
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جدل بين وزير التربية والتعليم وعمرو وأديب.. وأسرار جديدة يكشفها شادى محمد.. وهجوم واسع من حلمى بكر على بطلة عندى ظروف، ولقاء مطول لنقيب المحامين.. هذه هى أهم الأحداث التى قدمتها برامج التوك شو خلال الساعات الماضية، وتحمل التفاصيل بالتأكيد العديد من الأسرار التى نرصدها فى حلقة جديدة من "التلفزيون هذا المساء".

 


الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم

 

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إنه فى العام المقبل سنشعر بتغيير فى المنظومة التعليمية فى المرحلتين الابتدائية والثانوية.

 

 

وأضاف شوقى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر قناة ON E، أن تغيير نظام التعليم فى مصر لن يتم إلا بوجود ثقة كبيرة فى القائمين على المنظومة بجانب القيام بالدور الحقيقى فى ذلك الأمر.

 

وعقب عمرو أديب، على النظام التعليمى الجديد المقرر تطبيقه العام المقبل ووجه رسالة لوزير التربية والتعليم قال فيها: "لو ده حصل هتخش التاريخ بعد طه حسين"، الأمر الذى جعل الوزير يرد: "ربنا يكرمنا ونعمل حاجة لأحفادنا وإذا آمنا بده، هنعمله، ولازم تكون الرغبة موجودة، وكان فى تجارب فاشلة كتيرة ولكن المرة دى فى إرادة قوية جدًا، وحلول واضحة وفكر واضح ونفسي نؤمن بيه داخليا علشان نحققه".

 

حلمى بكر

 

وفى برنامج آخر النهار، مع الإعلامى معتز الدمرداش، المذاع عبر قناة النهار، أعرب الموسيقار الكبير حلمى بكر عن تأييده حبس المطربة شيما ومخرج كليبها "عندى ظروف" الهارب عامين وغرامة 10 آلاف جنيه، وقال: "أتمنى إن الحكم يزيد مش يقل.. لأن اللى عملته مش بيخدش الحياء العام فقط ده بيدمر الحياء العام".

 

 

وقال اللواء أشرف فؤاد، رئيس مدينة الإسماعيلية، إن تواجد ماشية داخل متحف الدبابات بقرية أبو عطوة بمحافظة الإسماعيلية، نتيجة خطأ صاحب المواشى الذى تركهم بجوار المتحف، ولكن تم التواصل معه وقدم الاعتذار بسبب هذا الخطأ غير المقصود.

 


وفى الفقرة التالية من البرنامج، قال شادى محمد، لاعب الأهلى السابق، إن بدايته الحقيقية فى قناة "الأهلى" كانت فى عهد الكابتن حسن حمدى والكابتن محمود الخطيب، كاشفا: "رحيلى عن موقعى فى القناة لموقف من وجهة نظرى أنا ومينفعش أقول استقالة علشان الأهلى خيره علينا كلنا وصاحب الفضل على الجميع.. والشغل فى الأهلى تكليف وليس توظيف".

 


شادى محمد

 

وأضاف شادى، أن رحليه عن قناة النادى الأهلى إعفاء للإدارة الجديدة من الحرج، وتابع: "عندى قناعة شخصية.. لازم تسيب حرية الاختيار للمجلس الجديد الموجود وتشيل عنه الحرج.. والقرار نابع من نفسى وباخد القرار بعد استخارة ربنا سبحانه وتعالى"، لكن حصل حاجة أول مرة أشوفها فى النادى الأهلى.. صحيت من النوم لقيت استقالة مكتوبة وحد ماضى عليها شادى محمد.. والاستقالة دى مزورة.. وهل ده مقبول؟ فبالتالى اللى اتكتب مش خطى ولا امضتى حتى نوعية الورقة المكتوب فيها شبه ورقة اللحمة".

 

وقال الدكتور جواد عواد، وزير الصحة الفلسطينى، لبرنامج الحياة اليوم، الذى يقدمه الإعلامى تامر أمين، عبر قناة الحياة، إن عدد الشهداء وصلوا إلى 6 و2000 جريح، منذ بدء الانتفاضة ضد قرار الرئيس الأمريكى ترامب بشأن القدس، موضحاً استشهاد اثنين من الفلسطينيين اليوم.

 

سامح عاشور نقيب المحامين
 

وكشف سامح عاشور، نقيب المحامين، فى حواره مع الإعلامى محمد الباز، ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أن النقابة لا تمول من الدولة بل من إيرادات المحامين العاملين بالمحاكم والاشتراكات السنوية فقط، مشددا على وجود حالة تضخم عددى بالمحامين وسوق العمل فى المحاماة لا يستوعب الـ30 ألف محام سنويا من كل كليات الحقوق الموجودة بالبلد، التى لا لزوم لأغلبها، مضيفا: "عدد المحامين بلغ الآن 600 ألف محام".

وأضاف "عاشور"، أن أقل من ربع عدد المحامين هم العاملون فعليا فى حين يستفيد الباقون من زملائهم العاملين، وتابع: "مواردنا الذاتية لا تكفى لسداد الاستحقاقات والالتزامات الأساسية للمحامين.. وهى المعاش والعلاج.. ما يعمل فى المحاماة فعليا عدد يقل عن الربع وأقل من 150 ألف محامٍ".

واستطرد قائلاً: "150 مليون معاشات المحامين سنويا، ومثلها للعلاج، وهذا المبلغ يضخه 140 ألف محام دمغة وأتعاب محاماة عاملين فعليا.. أى كل محام يشتغل بالمحاماة بيسدد لـ3 آخرين قاعدين فى بيوتهم مستحقاتهم، رغم إنهم يعملون فى وظائف أخرى أو أعمال حرة أو لا يعمل أو مسافر خارج البلاد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة