خالد صلاح

س وج .. كل ما تريد معرفته عن قرعة دورى أبطال أفريقيا

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 10:21 ص
س وج .. كل ما تريد معرفته عن قرعة دورى أبطال أفريقيا الأهلى والوداد المغربى
كتب - هشام أحمد
إضافة تعليق
يعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" اليوم من القاهرة عن مواجهات الأدوار التمهيدية من بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الجديد 2018، والتى تترقبها جماهير النادى الأهلى، لمعرفة الفريق الذى سيواجهه المارد الأحمر، فى افتتاح مشواره بالبطولة.
 
 
تدور تساؤلات عديدة حول قرعة البطولة، يجيب عنها "اليوم السابع" فى هذا التقرير..
 
 

ما هى أبرز الفرق المشاركة فى البطولة؟

 
يتواجد فى بطولة الموسم الجديد 10 فرق سبق لها التتويج بدوري أبطال أفريقيا، وهم الأهلى صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات التتويج بالبطولة، بواقع 8 مرات، إضافة إلى الوداد المغربى حامل اللقب، والترجى والنجم الساحلى التونسيين، ومازيمبى الكونغولى، حامل لقب الكونفدرالية، ومواطنه فيتا كلوب، ووفاق سطيف والمولودية الجزائريين، إضافة إلى صن داونز الجنوب أفريقى، وأسيك ميموزا الإيفوارى.
 

كم عدد الفرق المشاركة فى البطولة؟

 
يشارك فى البطولة 58 فريقاً من 46 دولة، ولكنها تقسم بحيث يشارك فريقان من 12 دولة، ليكون المجموع 24 فريقاً، إضافة إلى 34 فريقاً من 34 دولة.
 
الدول التى يشارك منها فريقين هى الدول التى حققت أنديتها نتائج جيدة فى بطولتى دوري الأبطال والكونفدرالية خلال السنوات الخمس الأخيرة، لذلك تتواجد مصر على رأس القائمة، بـ 85 نقطة، ويشارك منها فريقى الأهلى ومصر المقاصة.
 
وتعد تلك هى المرة الأولى التى يشارك خلالها فريقين من زامبيا، بعد أن أزاحت الكاميرون من الـ 12 دولة الأولى، وجعلتها بين قائمة الدول التى تشارك بفريق واحد فقط.
 

كيف تقام القرعة؟

 
لن تقام القرعة بالشكل المتعارف عليه، من خلال سحب كرات عشوائية لتحديد المواجهات التى تجمع بين الفرق، ولكنها ستكون قرعة موجهة، وفقاً للعوامل الجغرافية، وفارق المسافات بين الدول الأفريقية، حتى لا تتكبد الأندية المشاركة فى البطولة أعباء مالية كبيرة، جراء السفر لدول بعيدة.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة