خالد صلاح

تضامن 30 جمعية فى 15 محافظة مع حملة منع زواج الأطفال

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 10:01 ص
تضامن 30 جمعية فى 15 محافظة مع حملة منع زواج الأطفال  الحملة القومية لمنع زواج الأطفال برعاية اليوم السابع
كتب وليد عبد السلام
إضافة تعليق

أكد المجلس القومى للسكان أنه تلقى خطابات تضامن من للحملة القومية لمنع زواج الأطفال من 30 جمعية أهلية فى 15 محافظة لما له من أضرار صحية ونفسية واجتماعية خطرة على الأطفال والمجتمع ككل.

وأضاف المجلس القومى للسكان فى تصريحات اليوم أن الجمعيات أعلنت أنها ضد زواج الأطفال وترحب بقانون يحظره قبل 18 عاما وتابع: أن جميع الجمعيات الأهلية ستنظم ندوات لتوعية الأهالى بخطورة زواج الاطفال فى المناطق التى تعمل بها.

يشار إلى أن زواج الأطفال يسبب أضرار اجتماعية وصحية ونفسية خطرة على الصحة العامة للأطفال والفتيات مهددات بالإصابة باضطرابات الدورة الشهرية، تأخر الحمل، والولادة المبكرة، زيادة على تكاثر حالات الإجهاض بين تلك الفئة من المتزوجات، وإحتمال الوفاة أثناء الولادة ، وارتفاع مخاطر إصابتهن بهشاشة العظام، وأما عن الجانب النفسى فيؤكد المختصون أن زواج الطفلة قد يتسبب فى معاناتها من الحرمان العاطفى من حنان الوالدين والحرمان من عيش مرحلة الطفولة.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة