خالد صلاح

الصحف المصرية: ضربات جديدة لـ "الرقابة الإدارية" على رؤوس مافيا الفساد.. تغليظ عقوبات التهريب بتعديلات قانون الجمارك.. مصر على خريطة السياحة الدينية العالمية 2018.. وزير التعليم العالى: 12 جامعة جديدة

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 08:00 ص
الصحف المصرية: ضربات جديدة لـ "الرقابة الإدارية" على رؤوس مافيا الفساد.. تغليظ عقوبات التهريب بتعديلات قانون الجمارك.. مصر على خريطة السياحة الدينية العالمية 2018.. وزير التعليم العالى: 12 جامعة جديدة الصحف
كتب ــ محمود أحمد عطا
إضافة تعليق

تناولت الصحف المصرية اليوم الأربعاء، عددا من الملفات الهامة، على رأسها، ضربات جديدة لـ "الرقابة الإدارية" على رؤوس "مافيا الفساد".

كما رصدت إعلان الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة، أنه سيتم البدء فى ضخ 2 مليون و400 ألف أمبول من البنسلين طويل المفعول للأطفال، لعلاج الحمى الروماتيزمية بصيدليات الشكاوى والصيدليات الحرة خلال 48 ساعة، وتغليظ عقوبات التهريب بتعديلات قانون الجمارك الجديد.

 

اليوم السابع

واصلت هيئة الرقابة الإدارية ضرباتها القوية لمافيا الفساد فى الجهاز الإدارى للدولة، خلال الأسبوع الجارى، حيث تمكنت من القبض على (ص.د) المحامى متلبسا بعرض رشوة قدرها 100 ألف جنيه بالإضافة إلى قطعة أرض قيمتها 2 مليون جنيه على مفتش بمديرية المساحة بالإسكندرية، وذلك مقابل تطبيق حكم قضائى صادر يلزم هيئة المساحة بتطبيق مساحة عقد بيع 560 فدانًا بمنطقة البتروكيماويات بالعامرية، قيمتها حوالى 2,5 مليار جنيه لصالح موكليه، وكذا عدم كشفه عن المستندات التى تثبت أن الأرض المراد تطبيق الحكم عليها مسجل جزء منها لصالح بعض الجهات بالدولة منها شركة جاسكو للبترول، والبنك الأهلى المصرى، وتم إخطار النيابة العامة للتحقيق فى الواقعة، وأمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات، وكشفت الرقابة الإدارية، عن تقاضى مدير عام التقييم بهيئة الخدمات الحكومية رشوة 180 ألف جنيه من أحد تجار الخردة مقابل تخفيض سعر الطن من 6 آلاف جنيه إلى 4 آلاف جنيه، لتقييم لوط عبارة عن 750 طنًا من خردة، مما كان يؤثر على خزانة الدولة بفقد 1,5 مليون جنيه، وتم القبض على المتهمين متلبسين.

 

 

أعلنت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة، أنه سيتم البدء فى ضخ 2 مليون و400 ألف أمبول من البنسلين طويل المفعول للأطفال، لعلاج الحمى الروماتيزمية بصيدليات الشكاوى والصيدليات الحرة خلال 48 ساعة، وأكد الدكتور أحمد كيلانى رئيس مجلس إدارة شركة المهن الطبية إحدى شركات أكديما التابعة لوزارة الصحة فى تصريح لــ "اليوم السابع"، أن الشركة تسابق الزمن لتوفير احتياجات الأطفال من البنسلين طويل المفعول، مؤكدا أنه من المقرر ضخ 2.4 مليون عبوة من البنسلين طويل المفعول فى الأسواق على مدار الأيام القليلة المقبلة، مؤكداً أنه بداية من أمس الثلاثاء سيتم توزيع 100 ألف عبوة على صيدليات الشكاوى والصيدليات الحرة، كما سيتم توزيع أيضا 200 ألف يوم الخميس 14 ديسمبر، مشيرا إلى أنه بداية من الأسبوع المقبل سيتم توزيع 200 ألف عبوة على الصيدليات كل 48 ساعة، حتى تتم تغطية العجز الموجود بالسوق بالكامل.

 

- فائز السراج: مصر تدعم أمن واستقرار ليبيا ولقاءاتى بالرئيس السيسى إيجابية

- "اليوم السابع" تخترق سوق العملة الافتراضية "البيتكوين" فى مصر

- وفاة 2 وإصابة 7 فى انهيار 3 عقارات بـ "روض الفرج"

-  حبس المطربة "شيما" عامين وغرامة 10 آلاف جنيه بتهمة التحريض على الفسق

الاهرام

فى أولى الخطوات التنفيذية لوضع مصر على خريطة السياحة الدينية العالمية من خلال مسار العائلة المقدسة، يقوم وفد المؤسسة المسئولة عن ملف الحج بالفاتيكان برئاسة المونسينور ريمو تشيافارينى رئيس مجلس إدارة المؤسسة، حاليا بزيارة لمصر تستغرق عدة أيام ، للتعرف خلالها على الأماكن التى سوف يشملها برنامج الحج إلى مصر العام القادم، تأتى زيارة الوفد تتويجا لمباركة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، أيقونة رحلة العائلة المقدسة فى أكتوبر الماضى، أى اعتماد الأيقونة رمزا رسوليا للترويج لرحلة العائلة المقدسة -على غرار الرموز المعتمدة للحج من الفاتيكان مثل شجرة الزيتون للحج بالقدس، وهو ما يعد خطوة مهمة وأساسية لتضمين مصر فى برنامج الحج الفاتيكاني،  بما يجذب شريحة كبيرة من السائحين حول العالم بدءا من العام القادم، ويتكون المسار من 25 نقطة أثرية، تم تجهيز 8 مواقع منها كمرحلة أولى، وهى كنائس أبو سرجة والمعلقة بمنطقة مصر القديمة والعذراء بالمعادى وجبل الطير، وأديرة وادى النطرون الثلاثة (الأنبا بيشوى و السوريان و الباراموس)  والمحرق بجبل قسقام  والعذراء بجبل درنكة.

 

كشف الدكتور مجدى عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك، عن الانتهاء من التعديلات الأخيرة بمشروع قانون الجمارك الجديد، بعد مناقشته مع الجهات المتعاملة مع الجمارك من منظمات الأعمال المختلفة، لافتا إلى أنه تم إحالة مشروع القانون إلى مجلس الوزراء تمهيدا لعرضه على مجلس النواب، وقال: إن المشروع المقترح يدمج جميع التشريعات الجمركية فى قانون موحد بما يتماشى مع مصلحة الاقتصاد القومي، كما أنه استحدث نظاما يجيز للمستوردين الاستعلام المسبق من مصلحة الجمارك عن الإجراءات والنظم الجمركية.

 

-    سعفان: المصرى المصاب بالكويت حقوقه محفوظة

-   دقت ساعة العمل لتنفيذ مشروع الضبعة..بدء إنشاء ميناء بحرى لاستقبال معدات المحطة النووية

-    حبس وكيل نيابة قتل شابا وألقى جثته بجوار ناد شهير بالتجمع

-   230 مليون جنيه قروضا ميسرة لدعم صغار المزارعين

الاخبار

 

أكدت مصادر لـ"الأخبار" أن قياديين إخوانيين محبوسين طالبا بالتحقيق في رصد عناصر تابعة للجماعة الإرهابية، تتردد علي الملاهي الليلية وبيوت الدعارة المرخصة في تركيا، وأضافت المصادر أن محمد طه وهدان عضو مكتب الإرشاد ومحمد علي بشر وزير التنمية المحلية خلال حكم الجماعة طلبا من التنظيم الدولي التحقيق في هذه الوقائع، وشدد فى رسالة استياء على فرض رقابة علي أعضاء التنظيم بالخارج، وتوفير الرعاية للمسجونين المهملين علي حد زعمهم.

 

وكان محمد طه وهدان قد اختفي عقب فض اعتصام رابعة حتي تم إلقاء القبض عليه في مدينة 6 أكتوبر، حيث كان يختبئ  لإجراء  لقاءات تنظيمية بصورة مستمرة مع عناصر الجماعة، وسط أنباء ترددت حول توليه مهمة القائم بأعمال المرشد العام للجماعة، ويعتبر احد المتهمين في قضية كتائب حلوان التي أحيلت إلي المحاكمة بتهمة التخطيط لأعمال عنف، وسبق  إلقاء القبض عليه أثناء أحداث الحرس الجمهوري التي تزامنت مع اعتصام رابعة، وتم إخلاء سبيله بعدها بكفالة 2000 جنيه ثم اختفي بعد فض الاعتصام، وتولي مسئولية قسم التربية داخل جماعة الإخوان بالإضافة إلي كونه عضوا بمكتب إرشاد الجماعة. وتشير مصادر إلي أنه كان يتولي إعادة ترتيب أوضاع التنظيم خلال العامين الماضيين التاليين لثورة 30 يونيو. وكانت نيابة أمن الدولة العليا  قد أسندت إلي محمد علي بشر عدة اتهامات منها التخابر مع دول أجنبية.

 

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بأن يشهد عام 2018 نقلة نوعية في التوسع في إنشاء وتجهيز جامعات جديدة بمقاييس عالمية وخبرات أجنبية تتواكب مع كل مستجدات العصر في العلوم والتكنولوجيا خاصة في المناطق الجديدة مثل جامعات الملك سلمان في جنوب سيناء بأفرعها الثلاثة بمدن، رأس سدر، وطور سيناء، وشرم الشيخ، وجامعة الجلالة بمدينة الجلالة الجديدة والأكاديمية العليا للعلوم بالجلالة، والعلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة مما يمثل طفرة حقيقية في مناطق إستراتيجية وهامة في مصر ويساهم في تأسيس مجتمعات عمرانية جديدة.

 

- تواصل المواجهات بالأراضي المحتلة.. وحصيلة المصابين 1800

-  السويدي : البرلمان لا يعلم شيئا عن قانون المرور

- مصرع شخصين وإصابة 6 والبحث عن مفقودين في انهيار 3 منازل بروض الفرج

-  محمد صلاح : شهيتى مفتوحة لحصد المزيد من الالـقـاب

 

الشروق

قال محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، إن مصر لن تقبل بتقليص حقوقها التاريخية في مياه نهر النيل، وأن أحدًا لن يقبل أن يموت شعبه بفعل العطش والمجاعة، مضيفًا: "وفي نفس الوقت لا يمكن إهمال الحالة البيئية والاقتصادية الصعبة في البلدان الشقيقة في حوض النيل، ولكن هناك دائمًا فرصة للحد من الآثار السلبية"، حسبما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف نيافة الأنبا موسى، الأسقف العام للشباب بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، أثار عاصفة من الرفض الإسلامي والمسيحي والعربي والعالمي، لما تحمله القدس من مكانة دينية لوجود المقدسات الإسلامية والمسيحية.

 

 

-  "الأزهر" يدعو إلى دعم الانتفاضة الفلسطينية مادياً

-  ثانى محطات النواب فى البرلمان الأوروبى..محادثات عن القدس وأحوال المرأة والشباب

-    إحالة المذيعة عزة الحناوى للنيابة العامة بتهمة سب الرئيس عبر قناة معادية لمصر

-   اليوم..انطلاق الجولة الثالثة للانتخابات الطلابية بالجامعات

 

المصرى اليوم

قال المهندس عمرو شوقي، خبير الكهرباء والطاقة، إن وزارة الإنتاج الحربي في طريقها لتشيد أكبر مصنع للألواح الشمسية في العالم يعتمد على الرمال، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع، الذي يغير سعر الألواح الشمسية، ويوفر استيرادها من الخارج لاستخدامها في المحطات والأفراد لتوفير إمكانية توليد الكهرباء دون الاعتماد على محطات التوليد والشبكات المتطورة.

وأضاف «شوقي»، في تصريحات صحفية، أن إجمالي محطات الطاقة الشمسية بمصر تبلغ نحو 1500 ميجاوات، باستثمارات 1.9 مليار دولار، وهذا أكبر تجمع للطاقة الشمسية، حيث يحتوي على 33 محطة صغيرة ما بين 50 و200 ميجاوات، مؤكداً على تطوير هذه التكنولوجيا الناشئة واستحداث تقنيات أخرى جديدة في مجال الطاقة الشمسية.

 

 

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، أن نسب تنفيذ 1920 وحدة سكنية (80 عمارة) بمشروع الإسكان المتميز بمدينة العلمين الجديدة تخطت فى بعض المواقع 75%.

 

وقال فى تصريحات صحفية أمس، إنه عقد اجتماعا مع مسئولى الوزارة واستشارى منطقة الكورنيش بمدينتى العلمين وأسوان الجديدتين، لمتابعة الموقف التنفيذى للأعمال.

 

- خبير: «الإنتاج الحربي» تؤسس أكبر مصنع للألواح الشمسية في العالم

- تنفيذ 75% من الإسكان المتميز بالعلمين الجديدة

- سفن البحث عن البترول تصل البحر الأحمر بعد ترسيم الحدود

-  كيف سنتعامل مع مخاطر "الحلم النووى"؟


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة