مصر تستعد لاستقبال 10 آلاف زائر بينهم 400 vip و300 شركة عالمية للمشاركة بمعرض الصناعات الدفاعية والعسكرية ديسمبر 2018 بقاعة المؤتمرات.. العصار: نشارك بمنتجات جديدة.. ورئيس الشركة المنظمة: سعداء بالعمل بالقاهرة

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 11:54 ص
مصر تستعد لاستقبال 10 آلاف زائر بينهم 400 vip و300 شركة عالمية للمشاركة بمعرض الصناعات الدفاعية والعسكرية ديسمبر 2018 بقاعة المؤتمرات.. العصار: نشارك بمنتجات  جديدة.. ورئيس الشركة المنظمة: سعداء بالعمل بالقاهرة مؤتمر الإعلان عن معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية فى مصر
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تثبت التحركات اليومية للقيادة السياسية، ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بأن التوجيهات تسير فى طريق دعم الشراكة المصرية مع كافة دول العالم، وفى كافة المحافل الدولية والإقليمية، ولاتتوانى الدولة عن تنسيق وتنفيذ كل الصلاحيات التى تسمح بمد جسور التعاون البناء والمشترك مع دول العالم، وفى سبيل ذلك نجحت مصر عن طريق القوات المسلحة المصرية، فى التنسيق لعقد المعرض الدولى أيدكس 2018 للصناعات الدفاعية والعسكرية، وذلك فى قاعة المؤتمرات الدولية الجديدة " المنارة" وذلك فى ديسمبر المقبل.

 

وتستضيف قاعة المؤتمرات الجديدة، فعاليات المعرض الدولى، وذلك لما لها من تجهيزات على أحدث مستوى، ووفق أكثر النظم العالمية تطورا، جعلت القائمون على تنظيم الفعاليات يشيدون بحجم ورقى العمل داخل قاعة المؤتمرات، والتى يمكنها أن تستضيف بالإضافة لفعاليات معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية، معارض أخرى تقام فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فى كافة المجالات الأخرى.

 

ونظمت القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الدولة للإنتاج الحربى مؤتمرا صحفيا عالميا، للإعلان عن تنظيم المعرض المصرى الدولى، الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية، ( EDEX – 2018 ) والتى يجرى فعالياته خلال المدة من 5- 3 ديسمبر 2018 بمركز مصر للمعارض الدولية بمشاركة كبرى العارضين والشركات العالمية فى مجال التسليح والصناعات الدفاعية والأمنية على الصعيدين الأقليمى والدولى .

 

ويعد هذا الحدث الأول من نوعه فى مصر والقارة الأفريقية، ويتضمن معروضات من أحدث المنظومات العالمية فى مجال التسليح والتقنيات المرتبطة بها، كما يعد ملتقى لكبرى قلاع الصناعات الدفاع الدولية من جميع أنحاء العالم بجانب الصناعات العسكرية المصرية إنتاج القوات المسلحة والشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع.

8733379-القوات-المسلحة-تعلن-تنظيم-معرض-دولى-للصناعات-الدفاعية-والعسكرية-(2)

ينظم المعرض بالتعاون مع مؤسسة كلاريون العالمية التى تعد أكبر منظم للمعارض العسكرية والأمنية على الصعيد الدولى حيث شاركت فى تنظيم أكثر من 200 فاعلية فى القطاعات المختلفة، ومن المتوقع أن يشارك فى المعرض أكثر من 300 جهة عارضة من صناع أنظمة الدفاع والأمن، إضافة إلى أكثر من 10 آلاف زائر على مدار ثلاثة أيام، ويتضمن المعرض برنامجًا للمؤتمرات وبرامج لكبار الشخصيات العسكرية المشاركة فى الفعاليات.

 

وبدأت المراسم بكلمة اللواء دكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى أكد فيها على أن القيادة السياسية تولى اهتماما ودعما كبيرا لهذا المعرض ليكون حدث عالمى بارز بين المعارض والمؤتمرات العالمية المماثلة، موضحًا أن المؤسسة العسكرية المصرية ستقدم كافة التسهيلات الممكنة لإنجاحه بما يعكس المكانة الإقليمية للجيش المصرى.

 

وأشار العصار، إلى أن المعرض سيعقد مرة كل عامين حيث يتيح هذا الحدث الهام الفرصة لعرض المنتجات العسكرية المصرية، وكذلك المنتجات الصناعية الدفاعية للدول العالمية والعربية والأفريقية، ليكون بمثابة العبور إلى الأسواق الإقليمية والعالمية وتجمع إقليمى ودولى لعرض ومناقشة الأحداث المعاصرة وتبادل الرؤى والخبرات المختلفة .

 

كما ألقى اللواء أركان حرب طارق سعد زغلول رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة ممثلا عن وزارة الدفاع المصرية كلمة أشار فيها إلى أن المعرض المصرى الدولى الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية ( EDEX – 2018 ) والذى يحظى باهتمام كبير من القيادة العامة للقوات المسلحة يعد صرحا فريدا ومركز ثقافيا وتجاريا ومعرضا عالميًا للصناعات الدفاعية والعسكرية ليتيح فرصًا واسعة للشركات والزائرين من مختلف بلدان العالم للمشاركة والتى ستجرى فعالياته فى مركز المعارض والمؤتمرات الدولى فى ديسمبر 2018 .

201712121046134613

وأشار اللواء طارق، إلى أن هذا المعرض هو الأول من نوعه فى منطقة شمال ووسط أفريقيا ونظرًا لموقع مصر الجيواستراتيجى الفريد سيمثل هذا المعرض نقله نوعية متميزة لدول هذه المنطقة ودول الجوار، وما سيقدمه من إظهار لأحدث التطورات فى مجال تكنولوجيا التسليح العالمية والصناعات المرتبطة بالتصنيع العسكرى بكل ما تحويه من إمكانيات علمية وتقنية وتكنولوجية متقدمة .

 

وأوضح رئيس هيئة التسليح بالقوات المسلحة، أنه نتيجة لسياسة تنوع مصدر السلاح التى تنتهجها مصر فإن المعرض سيضم أكبر مجموعة من المنتجات العسكرية والصناعات الكبرى للشركات العالمية والإقليمية من كافة بلدان العالم لتقديم كل ما هو جديد فى مجال نظم التسليح بمختلف تخصصاته، ويعزز العلاقات بين الأصدقاء والأشقاء فيما بينهم بالإطلاع على أحدث التطورات فى الصناعات الدفاعية .

6440361-القوات-المسلحة-تعلن-تنظيم-معرض-دولى-للصناعات-الدفاعية-والعسكرية-(1)

وأكد اللواء طارق، على أن القيادة السياسية المصرية أولت اهتماما خاصًا بتطبيق مفاهيم التنمية الشاملة والعمل على زيادة القوة المحركة لتحقيق النمو الاقتصادى المستمر القائم على شراكة إقليمية ودولية، مشيرًا إلى أن الصناعات الدفاعية مورد هام للنمو الاقتصادى فى ظل التنامى المستمر فى أسواق التسليح العالمية، كما أنها القوة الدافعة لتطوير الابتكارات التى تخدم القطاعين المدنى والعسكرى على حد سواء فى كافة فروع الاقتصاد والتكنولوجيا الحديثة .

 

وأشار رئيس هيئة التسليح بالقوات المسلحة، إلى أهمية نشر فكر الشراكة الإيجابية الفعالة بين الشركات المصرية ونظيرتها العالمية التى تقوم بإنتاج نظم التسليح المختلفة وتطوير آليات التعامل بينها لتوسيع مجالات التعاون مع الشركاء الأجانب على كافة الأصعدة عالميًا وإقليميًا، وتبنى إستراتيجيات تعتمد على رعاية الحقوق المشروعة والمشتركة .

 

من جانبه ألقى تيم بورتر المدير العام لمؤسسة كلاريون للدفاع والأمن عرضًا تقديميا للمعرض أوضح من خلاله أن ( EDEX – 2018 ) سيوفر أفضل الفرص المتاحة للعارضين من الشركات المصرية والعالمية، بالإضافة إلى طرح أبرز ما يتم عرضه من الصناعات الدفاعية، مضيفًا: "يسعد مؤسسة كلاريون كونها من أكبر منظمى المؤتمرات والمعارض الدولية الدفاع والأمن فى جميع أنحاء العالم أن يتاح لها الفرصة للتوسع فى مجالاتها بإقامة المعرض فى مصر عام 2018، ونتطلع إلى تنفيذ هذا الحدث الهام بالتعاون مع القوات المسلحة المصرية".

 

وعلى هامش المؤتمر أكد الدكتور محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، بأن المعرض سيشهد عرض لمنتجات جديدة للقوات المسلحة، وذلك ضمن خطة الدولة للتصنيع المشترك، مشيرًا إلى أن معرض أيدكس 2018، يعبر عن رؤية شاملة للقيادة السياسية، فى مد جسر التعاون المشترك والفعال مع كافة دول العالم.

 

من جهته أكد تيم بورتر المدير العام لمؤسسة كلاريون للدفاع والأمن، على أن المعرض سيستقبل 400 شخصية هامة على مستوى رؤوساء ووزراء دفاع والصف الأول بعدد من دول العالم، بالإضافة لعمل المنظمة على تنسيق مع عديد من مؤسسات العالم للدعم الإعلامى والتنسيق مع الشخصيات الهامة لحضور فعاليات المعرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بولا نظمى

معرض EDEX_ 2018

هل استطيع زيارة هذا المعرض العالمى على ارضنا ارض مصر . كزائر فقط ؟ اشكركم للاهتمام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة