أكرم القصاص - علا الشافعي

ورفع سن الاشتراك إلى 40 عامًا..

مد فترة مسابقة "الإبداع فى مواجهة الإرهاب" لنهاية ديسمبر

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 12:00 ص
مد فترة مسابقة "الإبداع فى مواجهة الإرهاب" لنهاية ديسمبر المجلس الأعلى للثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر المجلس الأعلى للثقافة مد فترة الاشتراك فى مسابقة "الإبداع فى مواجهة الإرهاب.. مصر بشبابها أقوى" والتى ينظمها المجلس تحت رعاية حلمى النمنم وزير الثقافة حتى نهاية شهر ديسمبر الجارى، وكذلك رفع سن التقدم للمسابقة حتى أربعين عامًا.
 
وتشمل المسابقة عشرة فروع هى: الشعر (عامية وفصحى)، القصة القصيرة، السيناريو، الرواية، النص المسرحي، الرسوم المتحركة، الفيلم التسجيلى، الفن التشكيلى، الأغنية بكل عناصرها (شعر/لحن/غناء)، دراسة وبحث حول ظاهرة الإرهاب، الأسباب والحلول".
 
كما تتضمن المسابقة ثلاث جوائز لكل فرع من الفروع العشرة؛ الأولى وقيمتها 5آلاف جنيه وشهادة تقدير، والثانية وقيمتها 3آلاف جنيه، والجائزة الثالثة وقيمتها 2000 جنيه.
 
كما يتبنى المجلس الأعلى للثقافة نشر الأعمال الفائزة فى مجالات الأدب ضمن سلسلة المواهب التى تصدر عن المجلس، والتعاون مع قطاعات وزارة الثقافة المعنية لتنفيذ النصوص المسرحية ونصوص السيناريو الفائزة وإقامة معرض فن تشكيلى للأعمال الفائزة.
 
ويشترط للمسابقة أن يتناول العمل الإبداعى قضية مواجهة الإرهاب والتطرف، وألا يتعدى سن المتقدم المتقدمة وقت الإعلان عن المسابقة عن 40 سنة وألا يقل عن 17 سنة، والتقدم لفرع واحد فقط من فروع المسابقة، وألا تقل مدة فيلم الرسوم المتحركة عن ثلاث دقائق، وترسل ثلاث نسخ من العمل الأدبى المقدم بالإضافة إلى أسطوانة مدمجة تتضمن العمل، وألا تزيد مدة النص المسرحى على 60 دقيقة حين العرض، وترسل ثلاث نسخ على أسطوانات مدمجة من الفيلم التسجيلى أو عمل الرسوم المتحركة.
 
كان المجلس قد أعلن فى سبتمبر الماضى، عن انطلاق المسابقة للشباب من سن 17 حتى 35 سنة، واستقبال مشاركات المبدعين الشباب حتى 31 أكتوبر 2017.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة