صور.. توقيع بروتوكول تعاون بين التخطيط وشركة مصر للخدمات الحكومية الإلكترونية

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 10:58 ص
صور.. توقيع بروتوكول تعاون بين التخطيط وشركة مصر للخدمات الحكومية الإلكترونية بروتوكول تعاون لتطوير آليات تقديم الخدمات الحكومية
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، مراسم توقيع برتوكول تعاون بين وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، وشركة مصر لتقديم الخدمات الحكومية الإلكترونية (E-Serve).

 

وبموجب هذا البرتوكول ستتم الاستفادة من خبرات طرفيه فى إحداث التكامل بين منصة تبادل الخدمات الحكومية الإلكترونية، وبوابة تقديم الخدمات الحكومية الإلكترونية، مع مركز الدفع والتحصيل الإلكترونى الحكومى.

صور بروتوكول تعاون لتطوير آليات تقديم الخدمات الحكومية (1)

وأكدت الدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة أن البرتوكول يأتى تنفيذاً للسياسات العامة للدولة المصرية، والتى تستهدف تقديم خدمات حكومة إلكترونية متطورة ومتكاملة ومؤمنة، لخدمة المجتمع وعناصره المختلفة، شاملاً الجهات الحكومية والمؤسسات العامة والخاصة والمواطنين، وهو يعد استكمالاً لعمليات التطوير التى تقوم بها الوزارة لتقديم الخدمات الحكومية المختلفة، ودعماً وتحديثاً للبنية التحتية الحالية التى أنشأتها لتقديم تلك الخدمات، كما يأتى البرتوكول تماشياً مع قرارات المجلس القومى للمدفوعات برئاسة السيد رئيس الجمهورية.

صور بروتوكول تعاون لتطوير آليات تقديم الخدمات الحكومية (2)

وأشارت الوزيرة إلى أن البروتوكول يشمل التعاون فى تطوير منصة تقديم الخدمات الحكومية ومنصة تبادل البيانات الحكومية الإلكترونية وتنفيذ الخدمات المرتبطة بهما وخدمات التحصيل وخدمات الدعم الفنى الميدانى وخدمات الاستضافة والمشروعات المشتركة.  

 

كما أضافت أن البروتوكول يضمن تعظيم الاستفادة من البنية التحتية لمركز مدفوعات ومتحصلات الحكومة المصرية التابع لوزارة المالية كجزء من الشبكة المالية للحكومة المصرية، وذلك بالاعتماد عليه فى تنفيذ كل عمليات الدفع والتحصيل المصاحبة لتقديم الخدمات المقدمة من خلال المنصة سواء المعاملات الحكومية البينية أو المتحصلات الخاصة بالمواطنين.  

صور بروتوكول تعاون لتطوير آليات تقديم الخدمات الحكومية (4)

تجدر الإشارة إلى أن شركة مصر للخدمات الحكومية الإلكترونية هى شركة وطنية ترتكز على قاعدة ثرية من خبرات مجموعة كبيرة من لمؤسسات تضم، بنك الاستثمار القومى، وزارة الإنتاج الحربى، البريد للاستثمار، شركة آى فاينانس، شركة بنوك مصر.

صور بروتوكول تعاون لتطوير آليات تقديم الخدمات الحكومية (3)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة