صور.. بعد محاولة انتحارية لتفجير محطة مترو وسط نيويورك.. منفذ هجوم مانهاتن: أردت الرد على غارات التحالف ضد داعش بسوريا والعراق.. ترامب يهاجم قوانين الهجرة فى بلاده.. ونشر الجيش والشرطة بالشوارع تحسبا لأى هجمات

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 08:00 ص
صور.. بعد محاولة انتحارية لتفجير محطة مترو وسط نيويورك.. منفذ هجوم مانهاتن: أردت الرد على غارات التحالف ضد داعش بسوريا والعراق.. ترامب يهاجم قوانين الهجرة فى بلاده.. ونشر الجيش والشرطة بالشوارع تحسبا لأى هجمات محاولة انتحارية لتفجير محطة مترو وسط نيويورك
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهاجر البنجالى عقائد الله فى أقواله أمام المحققين عن الأسباب التى دفعته للإقدام على تفجّير نفسه بعبوة ناسفة بدائية الصنع فى نفق مترو قرب تايمز سكوير فى نيويورك صباح أمس الإثنين.

البنجلادشى عقائد الله
البنجلادشى عقائد الله

 

- منفذ هجوم مانهاتن: ما قمت به ردا على غارات التحالف على داعش بسوريا والعراق

وأفادت وسائل إعلام أمريكية عديدة أن المهاجر البنجلادشى عقائد الله، قال للمحققين أنه اراد شن هجوم باسم تنظيم داعش.

ومع أن الشرطة لم تؤكد فى الحال هذه المعلومة، الا أن حاكم ولاية نيويورك ماريو كومو قال أن المشتبه به الذى اعتقل بعد أن اصيب بجروح فى الانفجار "تأثر" على ما يبدو بالجماعات المتشددة.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز ووسائل إعلام أخرى عن مصادر فى الشرطة أن المشتبه به قال للمحققين أنه نفذ هجومه استجابة لنداءات تنظيم داعش بهذا الشأن.

وأضاف أنه اختار نفق المترو الذى يربط بين ميدان تايمز سكوير الشهير ومحطة سلطة الموانئ بسبب وجود شاشات تلفزيون عديدة فيها وملصقات ميلادية تذكّر بالهجمات التى نفذت باسم التنظيم المتشدد، واستهدفت أسواقا ميلادية فى ألمانيا، بحسب المصادر نفسها.

انتشار أمنى مكثف
انتشار أمنى مكثف

 

قوات الجيش الأمريكى
قوات الجيش الأمريكى

 

قوات من الجيش تنتشر فى الشوارع بعد الحادث
قوات من الجيش تنتشر فى الشوارع بعد الحادث

 

وأوضحت نيويورك تايمز، نقلا عن مصادرها، أن المشتبه به أراد أيضا الانتقام من الغارات التى تشنها الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش فى سوريا وسواها من البلدان.

 

وقالت الشرطة أن منفذ التفجير هو مهاجر بنجلادشى يدعى عقائد الله (27 عاما) ويقيم فى حى بروكلين وكان يحمل "عبوة ناسفة بدائية الصنع" يبدو أنها انفجرت قبل الاوان.

 

ووقع الانفجار فى الساعة 07,20 (12,20 ت غ) فى ساعة الذروة فى نفق مترو يربط محورى نقل مهمين هما تايمز سكوير ومحطة النقل البرى فى سلطة الموانئ "بورت اوثوريتي" غير بعيد من الشارع رقم 42 والجادة الثامنة فى المدينة.

حواجز أمنية
حواجز أمنية

 

عناصر الشرطة الأمريكية
عناصر الشرطة الأمريكية

وأعلنت الشرطة أن المشتبه به اعتقل وأودع المستشفى بسبب إصابته "بجروح وحروق فى جسده" إثر انفجار العبوة الناسفة التى كانت ملتصقة بجسده.

 

وأصيب ثلاثة أشخاص كانوا فى موقع التفجير بجروح طفيفة، بحسب السلطات.

 

وبحسب البيت الأبيض فإن المهاجر البنجلادشى وصل إلى الولايات المتحدة فى 2011 بعدما حصل على تأشيرة دخول للمّ الشمل.

 

- ترامب يدعو الكونجرس للتحرك فى ملف الهجرة بعد اعتداء نيويورك

ومن جانبه، شدّد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على "الحاجة الملحّة" لأن يقرّ الكونجرس إصلاحا لقانون الهجرة المتراخى الذى "يسمح لعدد كبير جدا من الأشخاص الخطرين" بدخول الولايات المتحدة.

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

 

وقال ترامب فى بيان أنه "يجب على أمريكا أن تعالج نظام الهجرة المتراخى الذى يسمح لعدد كبير جدا من الأشخاص الخطرين وغير المتحقق منهم بشكل كاف بالوصول إلى بلادنا"، مشددا على أن منفذ الهجوم "دخل بلادنا من خلال نظام هجرة على أساس الأسرة الممتدة لا يتفق والأمن القومى"

- انتشار أمنى مكثف من الجيش والشرطة بشوارع نيويورك بعد هجوم مانهاتن

فى نفس السياق، كثفت السلطات الأمريكية، من تواجد الخدمات الأمنية فى شوارع نيويورك، اليوم الثلاثاء، تحسبا لأى هجمات أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Osama Mansour

المهاجر البنجالى

الاستاذ الفاضل .. المهاجر البنجالى عقائد الله المتهم بتفجير مانهاتن لا اعتقد انه ينتمي لداعش فالعبوه بدائية الصنع واعضاءه مدربين جيدا الموضوع بأختصار ان دي فزاعه امريكا التي صنعتها (داعش) لتصدر للعالم ان المسلمين اعداء العالم وتوقف الهجره اليها وتمنع دخول المسلمين ولتداري عما ارتكبته من اثم اتجاه القدس ومحاولتها تجريف التاريخ 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة