أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس أفريقية البرلمان: الرئيس السيسي قام بـ27 زيارة خارجية منهم 8 لأفريقيا

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 05:23 م
رئيس أفريقية البرلمان: الرئيس السيسي قام بـ27 زيارة خارجية منهم 8 لأفريقيا النائب السيد فليفل رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور سيد فليفل رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ تولية الحكم قام بـ 27 زيارة خارجية منها 8 إلى أفريقيا، لافتًا إلى أن عدد الزيارات أكبر مما قام به الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، إلى أفريقيا الذى كان يجبر الرئيس الليبى السابق معمر القذافى على نقل القمة الأفريقية إلى طرابلس حتى لا يسافر إلى الدول الأفريقية جنوب الصحراء.

 

جاء ذلك خلال فعاليات الندوة التى ينظمها معهد التدريب البرلمانى بمجلس النواب، تحت عنوان " مصر وأفريقيا، قراءة فى آليات التقارب والتواصل " اليوم الثلاثاء، فى وجود النائب حاتم باشات، والسفير محمد العرابى، ولفيف من النواب والمتخصصين.

 

 وأضاف فليفل: " بعض المسئولين المصرين كانوا يسافرون إلى أفريقيا ولا يغادرون الفنادق خوفا من لدغات الناموس بينما يجلس الأروروبيون على الأرصفة فى شوارع السودان يتناولون الأطعمة المحلية، متابعًا: "اللى متعلمش من جمال عبد الناصر إزاى يتعامل مش هيعرف يوصل لأفريقيا، نحن لدينا رصيد لعبد الناصر فى دولة مثل جنوب أفريقيا لكنه انخفض منذ عهد السادات بعد عقد اتفاقية كامب ديفيد ".

 

وفى سياق متصل، أكد فليفل، على أن نيجيريا دولة مهمة يمكن الوصول إليها بمنتهى البساطة من خلال التواصل مع خريجى الأزهر النيجيرين لأنهم أكبر عدد طلاب بالازهر ".

 

وعن اثيوبيا، لفت إلى أن أثيوبيا ليس لديها تنمية كما يتم ترويج ذلك،حيث أنها أقل من مصر فى معدل النمو، مقترحًا أن تعمل مصر على وضع برنامج علاجى لـمصابى فيروس سى البالغ عددهم 4 ملايين اثيوبى مع تدريب الأطباء هناك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة