الأمن يتصدى للعصابات الدولية للمخدرات قبل رأس السنة.. الداخلية تحبط دخول 6 أطنان حشيش و200 كيلو هيروين .. وتضبط عصابات دولية بين أفريقيا وأسيا.. المهربون يعتمدون على الهواتف الثريا للبعد عن الملاحقات الأمنية

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 10:00 ص
الأمن يتصدى للعصابات الدولية للمخدرات قبل رأس السنة.. الداخلية تحبط دخول 6 أطنان حشيش و200 كيلو هيروين .. وتضبط عصابات دولية بين أفريقيا وأسيا.. المهربون يعتمدون على الهواتف الثريا للبعد عن الملاحقات الأمنية احدى شحنات المخدرات المضبوطة
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- مساعد وزير الداخلية: المهربون يخلطون كيلو البودرة بـ 11 كيلو مضروب.. ولدينا أجهزة حديثة للسيطرة على سواحلنا ومنع دخول المهربين

 

عصابات دولية ، تحمل جنسيات مختلفة ما بين عربية وأفريقية، قررت ضرب مصر بأطنان من المواد المخدرة براً وبحراً قبل الاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة، لاستهداف الشباب بـ"البودرة"، و"الحشيش" فضلاً عن الأقراص المخدرة.

المهربون خططوا لادخال المواد المخدرة منذ عدة أشهر قبل الآن، ما بين التهريب عن طريق المياه الإقليمية بالبحر المتوسط تارة وعبر البحر الأحمر تارة أخرى، فضلاً عن استهداف مصر بكميات ضخمة من المخدرات براً عبر الحدود الغربية مع ليبيا.

اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية
اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية

 

واستعان المهربون بهواتف ثريا للابتعاد عن الملاحقات الأمنية، فضلاً عن تصميم مخازن سرية داخل مراكب لوضع المواد المخدرة بها تمهيداً لدخولها البلاد.

بدورها، كانت قوات مكافحة المخدرات بالمرصاد لهذا الهجوم الضخم من المهربين على مصر، فأحبطت دخول شحنة هيروين تزن 200 كيلو خام قبل دخولها للبلاد عبر البحر الأحمر، حيث رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بإشراف اللواء أحمد عمر مساعد وزير الداخلية لمكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، خلال الآونة الأخيرة ، بالتنسيق مع أجهزة المكافحة الدولية ، نشاط إحدى العصابات التى تضم عدد من العناصر الإجرامية يحملون جنسيات أجنبية مختلفة ، خططوا  لجلب شحنة كبيرة من المواد المخدرة " 200 كيلو جرام من مخدر الهيروين ، و10 كيلو جرامات من مخدر الآيس" من إحدى الدول الأسيوية على متن إحدى المراكب التجارية ترفع علم دولة أفريقية .

المضبوطات
المضبوطات

 

وفى ضوء ما ورد من معلومات للواء زكريا الغمرى مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، من إعتزام عناصر التشكيل العصابى إتمام عملية الإنزال والتسليم قبالة سواحل مدينة سفاجا بالبحر الأحمر أثناء تواجدها بالمياه الإقليمية ، وعقب تقنين الإجراءات بالإشتراك مع الجهات المعنية وقوات حرس الحدود والقوات البحرية، فقد تم إعداد مأمورية استهدفت المركب، وأثناء إقتراب القوات من تلك العناصر تخلصوا من شحنة الهيروين المعدة للتسليم والمتواجدة على سطح المركب بإلقائها فى المياه.

المهربون
المهربون

وضبطت أجهزة الأمن المركب وطاقمها وعددهم " 10 أشخاص يحملون جنسيات أجنبية"،  وضُبط بحوزتهم "10 كيلو جرامات من مخدر الآيس داخل مخزن سرى بغرفة الماكينات- هاتف ثريا- عدد من الهواتف المحمولة - مبلغ مالى " عملات مختلفة " ، وبمواجهتهم اعترفوا بجلب شحنة المواد المخدرة بقصد ترويجها داخل البلاد ، وإلقائهم شحنة الهيروين بمياه البحر فور استشعارهم بقدوم القوات، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين ، والعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.

وعلى جانب أخر، أحبطت مكافحة المخدرات محاولة 6 تجار يحملون الجنسية السورية تهريب 6 أطنان من الحشيش لداخل البلاد عبر البحر المتوسط، ولدى فشلهم قرروا الانحدار بالمركب لليبيا والدخول عن طريقها بشحنة المخدرات وتخزينها على أراضيها تمهيداً لتهريبها عبر الحدود الغربية لمصر، إلا أن أجهزة الأمن المصرية نسقت مع الجانب اليوناني وضبطت شحنة الحشيش لدى توقف المركب بالقرب من احدى الجزر اليونانية قبل توجهها لليبيا.

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

 

بدوره، قال اللواء أحمد عمر مساعد وزير الداخلية لمكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، إن "الهيروين" أخطر المواد المخدرة، التي تفتك بصحة المدمن.

وأضاف مساعد وزير الداخلية ، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المهربين يخلطون الهيروين بمواد أخرى لزيادة الكمية، ويمكنك القول بأن الكيلو الواحد يصل لـ 12 كيلو، الأمر الذي يزيد من صعوبة الملاحقة، ويوقع عبء جديد على رجال الشرطة.

ولفت مساعد وزير الداخلية، إلى أن رجال مكافحة المخدرات يقفوا بالمرصاد للمهربين، لمنع تمرير "البودرة" لداخل البلاد، والحفاظ على عقول الشباب من التدمير.

ونوه مساعد وزير الداخلية، إلى أن يقظة رجال الأمن تحبط كافة محاولات المهربين دخول الحشيش عبر السواحل، في ظل امتلاك أجهزة الأمن تقنيات حديثة تسمح لها برصد كافة المحاولات لتهريب المخدرات عبر سواحلنا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة