أكرم القصاص - علا الشافعي

اخبار الاقتصاد المصرى اليوم 12 - 12 - 2017

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 11:00 م
اخبار الاقتصاد المصرى اليوم 12 - 12 - 2017 سحر نصر فى البورصة اليوم
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنوعت أخبار الاقتصاد المصرى اليوم ما بين لقاءات رسمية ولقاءات لتشجيع الاستثمارت الداخلية والخارجية.

 

وزيرة الاستثمار تفتتح جلسة تداول شركة ابن سينا بالبورصة المصرية

افتتحت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الثلاثاء، بدء تداول شركة ابن سينا فارما بالبورصة المصرية، بحضور محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة، وعدد من قيادات الشركة، بمقر البورصة بوسط البلد.

وقالت الدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولى، إن عمليات طرح الشركات بالبورصة تؤكد  ثقة المستثمرين فى الاقتصاد المصرى، ومدى جاذبيتها لاستقطاب الأموال والاستثمارات.

ومن جانبه أكد محمد فريد رئيس البورصة المصرية،  أهمية تداول أسهم شركة ابن سينا فارم للأدوية بالبورصة، للمساهمة فى التوسع فى عمليات الحوكمة والإفصاح والشفافية بالشركة، كما تعد البورصة منصة مهمة لتمويل توسعات الشركات ودعم خططها التشغيلية بأقل تكلفة.

 

طارق قابيل: ارتفاع الصادرات المصرية إلى البرازيل 102% خلال 9 أشهر

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن حجم التبادل التجارى بين مصر والبرازيل خلال الـ9 أشهر الأولى من عام 2017، بلغ نحو مليار و867 مليون دولار مقابل مليار و478 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى.

وقال وزير التجارة، إن الصادرات المصرية إلى السوق البرازيلى حققت زيادة قدرها 102% خلال نفس الفترة من عام 2017.

وتمثلت أهم الصادرات المصرية فى أسمدة فوسفاتية معدنية أو كيميائية، وخيوط قطن من الألياف، وخضراوات وفواكه وثمار قشرية، وفوسفات كالسيوم طبيعى مطحون، بينما تتمثل أهم الواردات المصرية من البرازيل فى قطع لحوم بدون عظام من الأبقار، ولحوم مجمدة، ذرة صفراء، سكر القصب، فول الصويا، خامات حديد ومركزاتها.

 

وزير قطاع الأعمال العام يتفقد أعمال تطوير فندق كليوباترا بميدان التحرير

زار الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، فندق كليوباترا المملوك للشركة العامة للسياحة والفنادق "إيجوث" التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وذلك للوقوف على آخر المستجدات الخاصة بأعمال التطوير التي تقوم بها الشركة لإعادة افتتاح الفندق الذى يطل على ميدان التحرير بمنطقة وسط القاهرة.

شملت الزيارة بحسب بيان الوزارة اليوم، تفقد أقسام الفندق المختلفة لمتابعة حجم وجودة الأعمال التي تم تنفيذها، والاطمئنان على انتظام العمل وفقًا للجدول الزمني المخطط له، حيث تفقد البهو الرئيسى ومنطقة الاستقبال، والكافيتريا، والمطعم والمطابخ، والغرف والأجنحة، إضافة إلى المصاعد والخدمات والمرافق الأساسية، ومن المتوقع الانتهاء من كل تلك الأعمال التطوير التى تستهدف تصنيف الفندق بمستوى 3 نجوم ـ نهاية شهر ديسمبر الجارى تمهيدًا لافتتاحه.

 

وزيرة الاقتصاد السويسرية: مصر شهدت تحسنًا كبيرًا فى مجال الاستثمار.. صور

أكدت مارى جابريال وزيرة الدولة للشئون الاقتصادية،  أن هناك تحسنًا ملحوظًا لمناخ أعمال الاستثمار فى مصر عقب إقرار قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية الذى سهل من إجراءات الاستثمار المباشر بمصر وجذب مزيد من المستثمرين.

وقالت وزيرة الدولة للشئون الاقتصادية، إنها عقدت اجتماعًا مع عدد من الشركات السويسرية العاملة بمصر والتى أكدت  تحسن مؤشرات السوق المصرى وأداؤه وهو الأمر الذى سيمكن مزيدا من الشركات السويسرية للاستثمار فى مصر باعتبارها قاعدة انطلاق رئيسية لتحسين اقتصاد المدن الأفريقية، متابعة: "فى هذا الاجتماع نهدف إلى بحث كل السبل والتحديات التى قد تواجه الاقتصاد المصرى كمشكلة استيراد الأدوية وكيفية قيام الدولة المصرية باتخاذ كل التدابير اللازمة لفحصها بمعامل وزارة الصحة قبل دخولها إلى الجمارك المصرية للتأكد من تاريخ الصلاحية".

وأشارت فلايش، إلى أن هناك عددًا من المشروعات التى يتم التحضير لها لتوقيعها مع الجانب المصرى فى إطار تطوير المدن وخلق مزيد من فرص العمل وتحسين مناخ الاستثمار المصرى.

 

وزير التموين: 81 مليون مواطن يستفيدون من منظومة الخبز ونستعد للمزيد

أكد الدكتور على مصيلحى وزير التموين أنه يوجد 81 مليون مواطن مستفيد من منظومة الخبز فى الوقت الحالى ويستطيع الحصول على الخبز فى أي وقت دون وجود أى نقص.

واضاف مصيلحى خلال لقائه بأعضاء الغرفة التجارية بالقاهرة إن الوزارة مستعدة لتلقى أى طلبات المواطنين الراغبين فى الحصول على الخبز سواء تليفونيًا أو عن طريق الحضور بطلباتهم للوزارة لافتًا إلى أنه سيتم صياغة منظومة الخبز خلال الـ6 أشهر المقبلة.

وأضاف مصيلحى أنه سوف يتم بحث حالات غلق بعض المخابز إداريًا أما ما تم إغلاقه بقرارات قانونية لن يتم الالتفات إليه نهائيًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة