وزير التعليم: منظومة الثانوية ستقضى على الدروس الخصوصية

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 08:07 م
وزير التعليم: منظومة الثانوية ستقضى على الدروس الخصوصية د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن النظام الجديد للثانوية سيقضى على الإجابة النموذجية، مؤكدا: "ستكون هناك بنوك أسئلة فى منظومة الثانوية الجديدة، وسيتم تسليم الطلاب تابلت والامتحان لن يكون موحدا وتغيير شكل الفصل، كما أنه يوفر على أولياء الأمور مبالغ الدروس الخصوصية"، مؤكدا سيغير طريقة التعليم.
 
 
 
وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال ندوة مجلس الأعمال الكندى رؤية جديدة لتطوير منظومة التعليم فى مصر، بحضور الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة الأسبق، والمهندس معتز رسلان رئيس مجلس إدارة المجلس، واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، وعدد من قيادات التربية والتعليم وأصحاب المدارس الدولية، ووليد أبو شقرة الخبير التعليمى الدولى، أنه لن تكون هناك ثانوية أو حجز مدرس من الصيف علشان الدرس الخصوصى، مشيرا إلى أن الوزارة تسابق الزمن لاكتمال منظومة رياض الأطفال الجديدة، وسيكون هناك تغيير فى 3 مراحل رياض الأطفال والأول الابتدائى والأول الثانوى من العام المقبل.
 
 
 
وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة تحاول تدريب مليون معلم نصفهم فى بنك المعرفة والنصف الآخر فى برنامج المعلمون أولا، مؤكدا أنه تم ربط مناهج العلوم والرياضيات ببنك المعرفة، كما أنه يتم استكمال شبكات الـ4g، كما أن التصحيح سيكون إلكترونيا لغلق التظلمات والإحساس بالظلم بالنسبة لبعض الطلاب.
 
 
 
وتابع وزير التربية والتعليم: "هناك قطاع كبير مرعوب من فكرة التغيير عن الهدف القديم وهو الحصول على مقعد فى الجامعات، أم الهدف الحديث هو الحصول على التعلم، ونحاول تغيير تلك الفلسفة والكفاءة هى المعايير الأساسى"، وأوضح أن الترقيات قائمة على المجاملة والوزارة لن تطبق هذا الأمر ولكن ستكون للكفاءات فقط.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

جدو

خايف عليك من اصحاب المصالح يا دكتور

أتمنى جميع الوزراء ان يكونوا ثوريين ومستقبليين مثلك .

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

كلام كلام كلام بس !

مبخودش منكم غير كلام ! متى يتم تحقيق ذلك ؟ أعتقد أنها أضغاث أحلام ، ومن حقك أن تحلم يا وزير التعليم ! اقطع ذراعى لو نفذت أى شىء من كلامك !

عدد الردود 0

بواسطة:

المتغاظ

اصلاح التعليم

اصلاح احوال المعلم و حفظ كرامته و الاهتمام به اولي خطوات الاصلاح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة