موجز أخبار مصر للساعة 6.. السيسي وبوتين يشهدان توقيع محطة الضبعة النووية

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 06:00 م
موجز أخبار مصر للساعة 6.. السيسي وبوتين يشهدان توقيع محطة الضبعة النووية السيسى وبوتين - موجز 6

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها توقيع عقود إنشاء محطة الضبعة النووية بين مصر وروسيا بحضور الرئيسين عبد الفتاح السيسي وفلاديمير بوتين.

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 


 


 
فى قمة تاريخية بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي، ونظيره الروسى فلاديمير بوتين، تم التوقيع على إشارة البدء فى تنفيذ مشروع المحطة النووية بالضبعة وتزويد مصر بالوقود النووى، ووقع الاتفاقية الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء وعن الجانب الروسى المدير العام لشركة حكومة روسية للطاقة الروسية.
 

 


 
أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن المحطة النووية المصرية الأولى بالضبعة تتكون من أربع وحدات نووية بقدرة إجمالية 4800 ميجاوات يتم تنفيذها بالتعاون مع الجانب الروسى، ومن المتوقع الإنتهاء من الوحدة الأولى مها والاستلام الابتدائى والتشغيل التجارى  بحلول عام 2026، والوحدات الثانية والثالثة والرابعة بحلول عام 2028 .
 

 


 
قال وزير النقل الروسى ماكسيم سوكولوف للصحفيين، اليوم الاثنين، إن روسيا مستعدة لتوقيع بروتوكول مع مصر هذا الأسبوع لاستئناف رحلات الطيران المباشرة بين موسكو والقاهرة.
 

 


 
أعلنت عمدة نيويورك أن منفذ هجوم مانهاتن شاب يدعى "عقائد الله" وعمره 27 عاما، وكان الشاب قد فشل على ما يبدو في تفجير حزامه الناسف بالكامل، بحسب ما أكدت قناة العربية.
 

 


 
توقع الدكتور سعد الدين إبراهيم، أستاذ علم الاجتماع بالجامعة الأمريكية ومدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، أن تدرج الإدارة الأمريكية جماعة الإخوان على قوائم الإرهاب خلال 6 أشهر على أقصى تقدير.
 

 


 
ألقت وحدة تنفيذ الأحكام بمديرية أمن دمياط، منذ قليل، القبض على " م غنيم" 30 سنة ، ضابط شرطة مفصول من الخدمة، والذى يواجه اتهامات بالنصب على المواطنين من راغبى الثراء السريع من وراء توظيف الأموال، حيث جمع  نحو 95 مليون جنيه من الأهالى بزعم تشغيلها في تجارة الأدوات المنزلية، نظرا لآن والده يستورد تلك المنتجات من دول جنوب شرق آسيا وذلك بعد عامين من هروبه.
 

 


 
قرر اللواء عادل الغضبان ،محافظ بورسعيد ،نقل عماد مهدي رئيس حي الشرق، للعمل داخل الديوان العام للمحافظة ،وذلك بعد واقعة كسر تمثال الشهيد البطل عبد المنعم رياض والتي أثارت جدلا واسعاً خلال الأيام الماضية وأبقي علي اللواء محمد عامر المستشار الفني له علي الرغم من حضوره عملية نقل التمثال.
 

 


 
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب على أربعة مواطنين والاستيلاء على "21" مليون جنيه بزعم توظيفها فى مجال التجارة بالخيول العربية، وذلك استمراراً للجهود المبذولة فى مجال مكافحة جرائم النصب على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم توظيفها.
 

 


 
احتفى الإعلام الروسى بـ"مانشيت" اليوم السابع الذى صدر اليوم الإثنين، باللغة الروسية، حول زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.
 

 


 
وصل لمجلس مدينة بئر العبد بشمال سيناء، اليوم، تصديق شيخ الأزهر على صرف إعانة شهرية لـ140 أسرة من سكان مركز بئر العبد.
 
 
تواصل الحكومة تنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطى المخدرات، فبعد نجاح حملات الكشف على سائقى الحافلات المدرسية والطرق السريعة وانخفاض نسبة التعاطى بين السائقين، بدأ صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزارة التضامن الاجتماعى بتنفيذ حملات الكشف عن تعاطى المخدرات بين موظفى مديريات التضامن فى المحافظات، للتأكد من عدم تعاطيهم  للمواد المخدرة وكذلك الكشف على السائقين العاملين بالمديريات.
 
 
قالت المحكمة الجنائية الدولية، اليوم الاثنين، إنها ستحيل الأردن إلى مجلس الأمن الدولى لعدم تعاونه فيما يتعلق بتنفيذ أمر اعتقال بحق الرئيس السودانى عمر البشير عندما زار عمان فى مارس .
 
 
تنطلق رخص الاتصالات الأرضى لشركات المحمول فودافون وأورنج واتصالات العام المقبل، ويرجح أن يتم تشغيلها للعملاء منتصف العام المقبل، وكشف المهندس مصطفى عبدالواحد الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، أن الجهاز سيمنح شركات المحمول حيزا ترقيميا للهاتف الثابت عند بدء تشغيل الخدمة يصل إلى 3 ملايين خط بالقاهرة والإسكندرية و300 ألف خط بالمحافظات.
 
 
فى الثامنة صباحًا تستعد منى السيد الشهيرة بـ"فتاه العربة" للخروج من منزلها تبدأ يومها بنشاط وحيوية لتبدأ عملها فى توزيع البضائع على التجار شعارها العمل والاجتهاد حتى أصبحت قدوة للعديد من الشباب وكرمها الرئيس عبد الفتاح السيسى وشاركت معه فى مؤتمر الشباب بشرم الشيخ.
 
 
يحل  اليوم الاثنين ذكرى مرور عام على تفجير الكنيسة البطرسية الملحقة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.
 
 
انطلقت اليوم الإثنين، جولة الإعادة بانتخابات اتحاد الطلاب على مستوى الجامعات، بعد انتهاء الجولة الأولى بعدم اكتمال النصاب القانونى للانتخابات بعدد من الكليات.
 
 
فازت جريدة اليوم السابع، بجائزة النادي الإعلامي، التابع للمعهد الدنماركي المصري، فى التميز الصحفى التى حصدها التحقيق الاستقصائي الذي أجرته الصحفية الزميلة هدى زكريا بعنوان "اختراق عصابات الاتجار بالأعضاء البشرية للاجئين الأفارقة".
 
 
استغلت إسرائيل الذكرى 106 لميلاد الكاتب الكبير والأديب نجيب محفوظ الحاصل على جائزة نوبل للأدب لإعادة نشر رسالة أرسلها "محفوظ" إلى روائى إسرائيلى هو سامسون سوميخ
 
 
تقدم "اليوم السابع" لقرائها، كل ما تريد معرفته عن البرنامج النووى المصرى فى سؤال و جواب، عن  المرحلة الأولى من الحلم النووى المصرى لتوليد الكهرباء بالضبعة بالتعاون مع شركة روس اتوم الروسية، وفيما يلى تاريخ المشروع.
 
 
ربح رأس المال السوقى للبورصة المصرية، نحو 9.6 مليار جنيه بختام تعاملات جلسة اليوم الاثنين، ليغلق عند مستوى 805.307 مليار جنيه، وسط ارتفاع جماعى لكافة المؤشرات مدفوعة بمشتريات المصريين والعرب.
 
 
تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين 2017-12-11 فى مستهل تعاملات الأسبوع بقيمة جنيهين، ليسجل عيار 21 وهو الأكثر تداولا بالسوق المصرى 619 جنيها فى التعاملات الصباحية، ليواصل المعدن النفيس تراجعه للأسبوع الثانى بالتزامن مع انخفاض كبير فى السعر العالمى للأوقية – وفق تصريحات إيهاب واصف عضو مجلس إدارة شعبة الذهب – حتى كتابة التقرير.
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الثلاثاء، طقس دافئ شمالا حتي شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا، بارد فى أول الليل شديد البرودة فى آخره، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتكون كثيفة تصل لحد الضباب على بعض المناطق.
 
 
أعلنت وسائل اعلام امريكية، عن اصابة عدد من الاشخاص فى انفجار بمحيط محطة مترو  مانهاتن، وأضافت أنه تم اعتقال شخص يشتبه فى توطه بالحادث . 
 
 
أكدت وسائل إعلام رسمية، اليوم الاثنين، أن زلزال قوته 6 درجات يضرب غرب إيران. 
 
 
حصل "اليوم السابع" على نص حيثيات محكمة جنح مستأنف عابدين برئاسة المستشار محمد صبحى، فى حكمها الصادر بتاريخ 27 سبتمبر 2017، بحبس راندا طلعت محمد حسن الشهيرة بـ"الفنانة راندا البحيرى"، لاتهامهما بالتزوير فى عقد بيع شقة والتعديل فيه، وتقديمه كمحرر رسمى للمحكمة، وقررت المحكمة وقف تنفيذ العقوبة لمدة ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ جلسة النطق بالحكم .
 
 
أسفرت قرعة دور الـ 16 بمسابقة دورى ابطال اوروبا، التي أقيمت اليوم، الأثنين، بمدينة "نيون" السويسرية" عن العديد من المواجهات النارية.
 
 
اتفق مسئولو النادى الأهلى مع مسئولى فريق أتليتكو مدريد الإسبانى على إقامة مباراة ودية بين الناديين يوم 30 ديسمبر الجارى فى ملعب برج العرب وذلك بحضور جماهيرى.
 
 
أكد مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك ، توفير الدعم المعنوى للجهاز الفنى للفريق الكروى بقيادة المونتنيجرى نيبوشا ، بهدف توفير الهدوء والاستقرار للفريق، مشيرا بأن كل ما يتردد عن الدخول فى مفاوضات مع مدربين أجانب لا أساس له من الصحة نهائيا، ومن خيال البعض ومجرد أوهام ، وشائعات لضرب استقرار الفريق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة