أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تشترك فى أكبر مكتبة للأفلام والمسلسلات الأجنبية على الإنترنت؟

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 05:16 م
كيف تشترك فى أكبر مكتبة للأفلام والمسلسلات الأجنبية على الإنترنت؟ نتفليكس NETFLIX
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل عشت أيام حين كان أهلك يرسلونك إلى محل شرائط الفيديو لتستأجر شريط كى تقضوا السهرة تشاهدوه، هل تذكر الأيام التى اضمحلت فيه مكتبات الفيديو بعد انتشار أجهزة الكمبيوتر ثم الإنترنت واسطوانات الـ DVD، ثمة شركة كانت تعمل فى مجال تأجير الأفلام فى الولايات المتحدة الأمريكية لم تستسلم لهذا الانهيار، وقررت أن تواكب العصر الحديث، فتحول بها الحال إلى عملاق عالمى يمتلك أكبر شركة إنتاج للدراما فى العالم كله تقريبا، صافى أصولها يبلغ 13 مليار دولار، وصافى دخلها السنوى 187 مليون دولار.

إنها عملاق صناعة الأفلام والمسلسلات الـ NETFLIX، والتى أصبحت بحلول عام 2016 أكبر شبكة تعرض أعمال أصلية فى العالم، بعرضها 126 عملا أصليا بين فيلم ومسلسل هذا العام، ولعل أشهر مسلسلاتها بالطبع هو HOUSE OF CARDS  المسلسل الذى يحظى بملايين المشاهدين حول العالم، وتجاوز عدد المشتركين فيها عدد جميع مشتركى قنوات الكابل فى الولايات المتحدة الأمريكية، فيما يبلغ عدد المشتركين فيها حول العالم 109 ملايين شخص من كافة أنحاء العالم، والذى تقدم فيها الشركة خدماتها عدا سوريا والصين وكوريا الشمالية، وبداية من عام 2016 أصبحت الخدمة تقدم فى مصر.

 

فى السطور التالية "اليوم السابع" تشرح لك كل ما تريد أن تعرفه عن NETFLIX ما هى وكيف يمكنك أن تشترك فيها:


- ما هى NETFLIX

؟

كما قلنا من قبل هى شركة إنتاج وتوزيع للأفلام والمسلسلات، تمتلك مكتبة من الأفلام والمسلسلات التى تمتلك حق عرضها مثل أى قناة أخرى، وكذلك الأفلام والمسلسلات التى تقوم بإنتاجها، للتبسيط أكثر، يمكنك مثلا أن تقول أنها شىء شبيه بموقع YOUTUBE يمكنك أن تشاهد فيه أفلاما ومسلسلات تمتلك الشركة حقوق ملكيتها وتوزيعها، وللتبسيط أكثر فأكثر فهناك "هارد كبير" أو "سيرفر" ملىء بالأفلام والمسلسلات وتستطيع بمجرد الاشتراك أن تدخل إلى هذا الهارد وتشاهد عبر الانترنت كل هذه الأفلام والمسلسلات دون أى موانع.

 

- كيف يمكن أن أشاهد هذه الأفلام والمسلسلات ؟

ببساطة شديدة تحتاج إلى أى جهاز متصل بإنترنت، تليفزيون، محمول، كمبيوتر، طالما استطعت الدخول إلى الإنترنت، بعدها تقوم بملء استمارة التسجيل عبر أى جهاز، ثم يمكنك الاشتراك والمشاهدة.


- هل الأفلام الموجودة مترجمة؟

جميع الأفلام والمسلسلات الموجودة على تلك المكتبة مترجمة للغة العربية وهناك بعضها مدبلج أيضا.

 

- كم عدد الأفلام والمسلسلات التى يمكنك أن تشاهدها هناك؟

هناك 4563 فيلم و2445 مسلسل فى نتفليكس الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن الأعداد التى تذهب إلى البلدان الأخرى ربما أقل من ذلك بسبب الترجمة وحقوق الملكية، لكن الأعمال الأشهر بالتأكيد موجودة ويتم تحديثها باستمرار.

 

- كم ثمن الاشتراك؟


 

لديك 3 أنواع من الاشتراك:

 

-الأول قيمته 8 دولارات شهريا ( حوالى 140 جنيها بسعر صرف اليوم)، وهذا يمكنك من فتح الحساب والمشاهدة على شاشة واحدة فقط بجودة SD
 

- الثانى قيمته 10 دولارات شهريا ( 177 جنيها بسعر صرف اليوم ) وهذا يمكنك من فتح الحساب والمشاهدة على شاشتين بجودة HD
 

- الثالث بقيمة 12 دولار شهريا ( 212 جنيها بسعر صرف اليوم ) وهذا يمكنك من المشاهدة فى 4 شاشات فى نفس الوقت بجودة ALTRA  HD

 

- ماذا لو لم يعجبنى NETFLIX

؟

نت فليكس تعطيك شهر مجانا للتجربة، لن تضطر لدفع أى رسوم فى الشهر الأول، لكنك فقط تحتاج إلى إدخال رقم الكريدت كارد الخاص بك عند التسجيل لإثبات الجدية ولن يقوموا بخصم أى رسوم عند التسجيل، وقبل انتهاء الشهر بأيام سيرسلون لك لتذكيرك بأن الشهر أوشك على الانتهاء ويمكنك إلغاء اشتراكك.

 

- هل هناك سيرفر؟

لا يتطلب الأمر سيرفر.. فقط الاتصال بالنت عبر أى طريقة، ولا تقلق كثيرا من سرعة الإنترنت فى مصر، فهناك الآلاف من المشتركين فى مصر

 

- ما هى سرعة الإنترنت المطلوبة؟

فقط تحتاج إلى إنترنت سرعته 1 ميجا بايت، وعندها ببساطة ستتمكن من المشاهدة دون أى انقطاع، وبالطبع كلما كان الإنترنت أكثر سرعة كلما كان ملائما أكثر للجودة الأعلى.

 

- كيف سأشترك ؟

يمكنك الدخول إلى موقعهم، والتسجيل عبر خطوات بسيطة، كأن تكتب اسمك والبريد الإلكترونى واختيار كلمة سر، وأخيرا رقم الكريديت كارد.

 

- وكيف سأدفع الاشتراك؟

عن طريق الكريديت كارد .. كل ما عليك هو امتلاك كريديت كارد والدفع بواسطته.



- لماذا اشترك إذا كان بإمكانى الحصول على الأفلام والمسلسلات عبر "التورنت" ؟

بباسطة التورنت عملية غير شرعية، تعرضك فى كثير من الأحيان إلى خطر الفايروسات، كما أنها باتت عملية مرهقة فى ظل التضييق العالمى على مواقع التورنت وحظرها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة