أكرم القصاص - علا الشافعي

قرعة دورى أبطال أوروبا تضع ليفربول أمام بورتو.. محمد صلاح يبحث عن الثأر أمام عملاق البرتغال وبطل أفريقيا.. ريال مدريد يواجه باريس سان جيرمان.. وصدام نارى بين تشيلسى وبرشلونة.. واختبارات سهلة للبايرن وسيتى وروما

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 02:02 م
قرعة دورى أبطال أوروبا تضع ليفربول أمام بورتو.. محمد صلاح يبحث عن الثأر أمام عملاق البرتغال وبطل أفريقيا.. ريال مدريد يواجه باريس سان جيرمان.. وصدام نارى بين تشيلسى وبرشلونة.. واختبارات سهلة للبايرن وسيتى وروما ليفربول يواجه بورتو فى دورى أبطال أوروبا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسفرت قرعة دور الـ 16 بمسابقة دورى ابطال اوروبا، التي أقيمت اليوم، الأثنين، بمدينة "نيون" السويسرية" عن العديد من المواجهات النارية.


 

مواجهات نارية في دور الـ 16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا
 

وأوقعت القرعة فريق ريال مدريد الإسبانى بطل النسخة الأخيرة من مسابقة دورى أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان الفرنسى، وتشيلسي الإنجليزي مع برشلونة الأسباني، وليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصري محمد صلاح مع بورتو البرتغالي، ويوفنتوس الإيطالي مع توتنهام الإنجليزي، وبازل السويسري مع مانشستر سيتي الإنجليزي، وأشبيلية الإسباني مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، وروما الايطالي مع شاختار الأوكراني.

وستقام مباريات الذهاب لدور الـ 16 أيام 13 و14 و20 و21 فبراير، بينما تقام لقاءات الإياب أيام 6 و7 و13 و14 مارس المقبلين.

نيمار ورونالدو وجها لوجه في دوري ابطال اوروبا
نيمار ورونالدو وجها لوجه في دوري أبطال أوروبا

 

 

مواجهة جديدة لـ محمد صلاح أمام بورتو

 

قرعة دوري الأبطال أوقعت محمد صلاح في مواجهة بورتو، هذه المواجهة ليست الاولى للنجم المصرى مع بورتو، حيث سبق وأن خاض "الفرعون المصري" أمام العملاق البرتغالى عندما كان لاعباً فى صفوف روما الايطالي

 

ولعب محمد صلاح "ذهاباً وإياباً" أمام بورتو البرتغالى مع روما الايطالي، ضمن منافسات الملحق المؤهل لدور المجموعات بمسابقة دورى ابطال اوروبا موسم 2016 – 2017.

 

محمد صلاح يواجه بورتو من جديد
محمد صلاح يواجه بورتو من جديد

 

انتهت مباراة الذهاب التى أقيمت بملعب "الدراجاو" بالتعادل الإيجابى 1/1، حيث تمكن محمد صلاح من صناعة هدف روما الوحيد، فيما خسر روما مباراة الاياب على ملعبه ووسط جماهيره أمام بورتو بثلاثية نظيفة، ليودع فريق العاصمة الايطالية منافسات دورى ابطال اوروبا من الادوار التمهيدية.

 

وتبدو الفرصة سانحة أمام محمد صلاح للثأر من بورتو، وتحقيق حلم الصعود لدور الثمانية على حساب العملاق البرتغالي.


كيف تم إجراء قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا؟

 

تنص لوائح البطولة على تقسيم الأندية المتأهلة لدور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا إلى مستويين، الأول يضم أبطال المجموعات فى الدور الأول، والثانى لأصحاب المركز الثانى، كما تجنب القرعة بحسب لوائح البطولة لقاء فريقين من دولة واحدة.

 

تشابي الونسو نجم ليفربول والريال السابق مع كأس البطولة
تشابي الونسو نجم ليفربول والريال السابق مع كأس البطولة

 

أندية المستوى الأول: مانشستر يونايتد الإنجليزى، باريس سان جيرمان الفرنسى، روما الإيطالى، برشلونة الإسبانى، ليفربول الإنجليزى، مانشستر سيتى الإنجليزى، بشكتاش التركى، وتوتنهام الإنجليزى، وأندية المستوى الثانى: ريال مدريد الإسبانى، بورتو البرتغالى، شاختار الأوكرانى، إشبيلية الإسبانى، يوفنتوس الإيطالى، تشيلسى الإنجليزى، بايرن ميونخ الألمانى، وبازل السويسرى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة