صور.. حزب ألمانى ينتقد انتهاك حقوق العمال بقطر ويطالب بمقاطعة مونديال2022

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 11:04 م
صور.. حزب ألمانى ينتقد انتهاك حقوق العمال بقطر ويطالب بمقاطعة مونديال2022 الحزب اليسارى الألمانى ينتقد انتهاك حقوق العمال فى مونديال قطر 2022
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الحزب اليسارى الألمانى MLPD ندوة سياسية تحدث فيها عن انتهاك حقوق العمال فى مونديال قطر 2022 وتعريضهم لما وصفه بـ"أسوأ الظروف البشعة غير الإنسانية من أجل إنهاء الترتيبات للمونديال".

الحضور
الحضور

 

وعبر المتحدثون من الحزب والناشطون السياسيين خلال الحوار الذى حصل "اليوم السابع" على فحوى ما دار فيه، عن رفضهم للسياسة التى تتبعها قطر مع العمال الأبرياء وطالبوا بمقاطعة المونديال كونه ينتهك حقوق الإنسان والعمال.

 

وربط المتحدثون خلال الندوة التى عقدت فى المركز الكاثوليكى الألمانى بالعاصمة الألمانية برلين بمشاركة العشرات من الأفراد والناشطين السياسيين والحقوقيين، بين انتهاك حقوق العمال فى وتعريضهم لأصعب الظروف، وانتهاك حقوق العمال فى شركة سيمنز الألمانية التى لديها شراكات قوية مع قطر والتى تعمل مؤخراً على فصل ثلاث آلاف موظف من موظفيها، حيث أكد الحضور على رفض هذا التوجه من قطر وسيمنز وضرورة وقفه وعمل فعاليات لعدم استمراره.

المنصة
المنصة

 

من جهتها قالت الناشطة السياسية فى الحزب MLPD آنا هاكر: "التقينا فى هذا اليوم كألمان وأجانب وعرب وأتراك ومن كل الجنسيات لنعمل سويا بتماسك فى ألمانيا وفى كل العالم، اجتمعنا هنا لنتحدث عن مشاكل العمال فى دولة قطر حيث يتم استغلال العمل بطريقة غير إنسانية وحضارية".

 

وأضافت هاكر: "نحن كحزب MLPD الألمانى نقف ضدر هذه الإجراءات وضد استغلال العمال حول العالم وضد استغلال العمال فى قطر فى المونديال بطريقة غير إنسانية وبصورة شنيعة، ونحن نفكر بشكل جدى بظروف اليد العاملة فى قطر واستغلالهم هناك بصورة سيئة ونفكر فى عمل خطوات لوقف هذه الأعمال".

جانب من الندوة
جانب من الندوة

 

من جهته أوضح نائب رئيس الحزب ببرلين ديتا اليونس أن اليد العاملة فى قطر أغلبهم من دول أجنبية مثل بنجلاديش ونيبال وغيرها من الدول الفقيرة وهم حقيقة لا يحظون بظروف عمل وحقوق مثل باقى العمال بالعالم. كما تقوم دولة قطر باستغلالهم من قبل المتنفذين فى قطر وأصحاب الشركات والعمل والشركات.

 

وأكد اليونس، أن قطر دولة إمبريالية وتقوم باستغلال الأموال الطائلة التى لديها بطريقة سيئة من خلال استغلال العمال واستعبادهم، كما أنها تقوم من خلال استثماراتها الضخمة والكبيرة فى ألمانيا والعالم وأوروبا مثل البنوك، وهى بالحقيقة استغلت استثماراتها وعلاقاتها بالحصول على بطولة كأس العالم 2022 بطرق غير شرعية من خلال الأموال الطائلة لديها، مع إنها فى الحقيقة لم يكن لديها الإمكانيات لتجهيزه وهى الآن تستغل العمال بأبشع الصور للتحضير لمونديال 2022.

مناقشة من أحد الحضور
مناقشة من أحد الحضور

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة