أكرم القصاص - علا الشافعي

صحافة العالم: جائزة BBC تتويج لمشوار محمد صلاح الناجح فى 2017

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 09:07 م
صحافة العالم: جائزة BBC تتويج لمشوار محمد صلاح الناجح فى 2017 محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت الصحف العالمية بحصول محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017، من هيئة الإذاعة البريطانية "BBC".

وتفوق محمد صلاح على الغينى نابى كيتا لاعب لايبزيج الألمانى، النيجيرى فيكتور موسيس لاعب تشيلسى الإنجليزى، وبيير أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند الألمانى، وساديو مانى لاعب ليفربول الإنجليزى، بعدما حصد أكبر عدد من الأصوات فى الاستفتاء الجماهيرى الذى طرحته هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" الشهر المنقضى.

البداية مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، التى عنونت، "محمد صلاح أفضل لاعب أفريقى من هيئة الإذاعة البريطانية"، وقالت "محمد صلاح صاحب الـ 25 عاماً توج بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من هيئة الإذاعة البريطانية للمرة الأولى فى مسيرته ليخلف الجزائرى رياض محرز الذى توج باللقب العام الماضي، وهى جائزة مختلفة عن الجائزة التى يمنحها الاتحاد الأفريقى لكرة القدم".

محمد صلاح افضل لاعب في افريقيا
محمد صلاح أفضل لاعب فى أفريقيا

 

أما صحيفة "مترو" البريطانية، فقالت إن محمد صلاح الذى سجل 19 هدفا فى 24 مباراة مع ليفربول بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية توج بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا متفوقاً على نابى كيتا وفيكتور موسيس، وساديو مانى وأوباميانج.

وقال محمد صلاح فى تصريحات للصحيفة، "أنا سعيد للغاية بحصد الجائزة، شعور مميز بالنسبة لى، أتوجه بالشكر لزملائى فى الفريق ولكل من أعمل معهم، أشعر بالسعادة فى ليفربول وانطلاقتى هنا جيدة للغاية، كما أن المدرب يساعدنى على التطور والاستقرار مع الفريق".

محمد صلاح يحمل جائزة بي بي سي
محمد صلاح يحمل جائزة بي بي سي

 

فى حين قالت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، أن محمد صلاح تفوق على زميله فى ليفربول ساديو مانى وتوج بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من هيئة الإذاعة البريطانية بعد النجاحات الرائعة التى حققها العام الحالى مع روما الإيطالى وليفربول، مشيرة إلى أن اللاعب توج مشواره الناجح فى العالم الحالى بقيادة منتخب مصر للصعود إلى مونديال 2018 بعد 28 عاما من الغياب، بعدما سجل 5 أهداف فى التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، ليطلق على منتخب بلاده لقب "صلاح مصر".

وكتبت صحيفة "ماتياس فوتبول" البرتغالية، "محمد صلاح الذى يلعب فى ليفربول منافس بورتو البرتغالى فى دور الـ 16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا، توج بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من هيئة الإذاعة البريطانية، وتفوق على العديد من نجوم القارة السمراء أصحاب الوزن الثقيل، محمد صلاح سجل 19 هدفاً مع ليفربول فى 24 مباراة حتى الآن".

يأتى هذا فى الوقت الذى وصفت فيه صحيفة "الكوريرى ديللو سبورت" الإيطالية، خبر حصول محمد صلاح على الجائزة بـ"الرائع"، مشيرة إلى النجاحات التى حققها "الفرعون المصرى" مع ناديى روما الإيطالى وليفربول الإنجليزى بالإضافة إلى منتخب مصر.

أما صحيفة "ماركا" الاسبانية، فقالت إن محمد صلاح أصبح ثالث مصرى يفوز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، بعد الثنائى محمد بركات ومحمد أبوتريكة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة