بعد نجاح حملات الكشف عن المخدرات بين السائقين.. الحكومة تواجه التعاطى بين الموظفين.. الكشف على 472 موظفًا بمديريات "التضامن" وإيقاف 26 لتعاطى الحشيش والترامادول.. وفرصة لمن يطلب العلاج طواعية

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 11:30 ص
بعد نجاح حملات الكشف عن المخدرات بين السائقين.. الحكومة تواجه التعاطى بين الموظفين.. الكشف على 472 موظفًا بمديريات "التضامن" وإيقاف 26 لتعاطى الحشيش والترامادول.. وفرصة لمن يطلب العلاج طواعية غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل الحكومة تنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطى المخدرات، فبعد نجاح حملات الكشف على سائقى الحافلات المدرسية والطرق السريعة وانخفاض نسبة التعاطى بين السائقين، بدأ صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزارة التضامن الاجتماعى بتنفيذ حملات الكشف عن تعاطى المخدرات بين موظفى مديريات التضامن فى المحافظات، للتأكد من عدم تعاطيهم  للمواد المخدرة وكذلك الكشف على السائقين العاملين بالمديريات.
 
m23
 
 

إتاحة الفرصة لمن يطلب علاج الإدمان طواعية

 
وجاء تنفيذ حملات الكشف على الموظفين بمديريات التضامن  وذلك عقب صدور قرار من غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعىٌ ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى وتعميمه على كافة المديريات والتنبيه ببدء حملات الكشف على الموظفين واتاحة الفرصة لمن  يطلب علاج الإدمان طواعية على اعتباره مريض ويتم  علاجه  بالمجان  وفى سرية تامة ،ومن دون ذلك ويثبت تعاطية  للمواد المخدرة يتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة وإيقافه  عن العمل. 
 
وقامت حملات الكشف عن تعاطى المخدرات بإجراء التحاليل لعدد 472 موظف فى مديريات التضامن  بمحافظات  القاهرة  والجيزة والإسكندرية حتى الآن وتبين  26 حالة إيجابية يتعاطون  المواد المخدرة  " الحشيش والترامادول "  بنسبة تعاطى بلغت 5.5% ،حيث تم إجراء  الكشف الاستدلالى  للموظفين ثم إرسال عينات التحاليل  لمعامل وزارة الصحة وتم تأكيد إيجابية العينات وتعاطيهم للمخدرات .  
 
 
 

إيقاف الموظفين متعاطى المواد المخدرة 

 
فيما  قررت غادة والى وزيرة التضامن  الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى إيقاف الموظفين الذين ثبت تعاطيهم للمواد المخدرة عن العمل وإحالتهم للنيابة الإدارية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كما ستصل ﺍﻟﺠﺰاءﺍﺕ ﺇﻟﻰ الفصل عن  ﺍﻟﻌﻤﻞ فى حالة إعادة الكشف على الموظفين مره أخرى  بعد انتهاء مده إيقافهم وثبوت استمرارهم فى تعاطى المخدرات، وذلك ﻭﻓﻘﺎ ﻟﻘﺎﻧﻮﻥ ﺍﻟﺨﺪﻣﺔ ﺍﻟﻤﺪنية، لافته إلى أنه سيتم تعميم إجراءات الكشف على الموظفين والسائقين فى كافة مديريات التضامن  بالمحافظات وذلك فى إطار مكافحة أوجه صور الفساد المتعلقة بتعاطى الموظفين للمخدرات .
 
وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أن الصندوق يواصل أيضا تنفيذ حملات الكشف على سائقى الحافلات المدرسية، حيث حققت نجاحا كبيرا خلال السنوات الماضية ،وأدت إلى انخفاض نسبة التعاطى.
 
غدا-حملة-لكشف-الإدمان-بين-سائقي-حافلات-المدارس
 

الكشف على السائقين

 
وأشارت إلى أنه تم الكشف على 3429 سائق حافلات مدرسية العام الماضى بنسبة تعاطى 2.7% بعدما كانت 12 % عام 2014 وكذلك الكشف على 47557 سائق مهنى على الطرق السريعة والداخلية، وبلغت نسبة القيادة تحت تأثير المخدر 12% بعدما كانت النسبة 24% فى عام 2014 كما يتم الكشف على العاملين ومعاونى الخدمات بالمدارس ،كما ان الخط الساخن لصندوق الإدمان "16023" يتلقى شكاوى أولياء الأمور بشأن اشتباههم فى تعاطى سائقى الحفلات المدرسية للمخدرات حيث يتم الكشف عليهم ومن يثبت تعاطيه للمواد المخدرة يتم إحالته للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده .
 
وأوضحت  "غادة والى" انه يتم أيضا إطلاق العديد من المبادرات من أجل حماية الشباب من تعاطى المخدرات وكذلك تأهيل المتعافين ودمجهم فى المجتمع مره أخرى منها مبادرة " بداية جديدة " لتوفير قروض للمتعافى الخط الساخن لإنشاء مشروعات صغيره لهم من خلال التعاون مع بنك ناصر الاجتماعى وانه تم توفير تمويل لمشروعات المتعافين بقيمة تقرب من مليون و200 ألف جنيه حتى الآن  كما يتم إطلاق حملات توعية بأضرار تعاطى المخدرات  اضافة الى التوسع فى انشاء فروع جديدة .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

ههههههههههههه هههههههههههه

دا كدة حيتفصل من عملة حوالى 50% من الموظفيين الحكوميين 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة