الوطنية للانتخابات ترسل بطاقات اقتراع انتخابات مجلس النواب على مقعد جرجا

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 09:54 ص
الوطنية للانتخابات ترسل بطاقات اقتراع انتخابات مجلس النواب على مقعد جرجا صندوق انتخابات-أرشيفية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر قضائية إن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم تستعد خلال الساعات القليلة المقبلة لإرسال بطاقات الاقتراع والأوراق الخاصة بالعملية الانتخابية فى الانتخابات التكميلية لمجلس النواب على مقعد جرجا بمحافظة سوهاج إلى السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، وذلك قبل بدء عملية الاقتراع للمصريين فى الخارج، والمقرر لها يومى الجمعة والسبت المقبلين.

 

وأضاف المصدر، لـ"اليوم السابع"، إن الهيئة تنسق مع وزارتى الخارجية، والهجرة وشئون المصريين فى الخارج فى كل ما له علاقة بالمصريين فى الخارج ومشاركاتهم فى الاستحقاقات الانتخابية، وذلك بهدف حثهم على المشاركة، ليس فقط على مستوى الانتخاب التكميلى الذى سيجرى هذا الأسبوع لمجلس النواب، لكن على مستوى الاستحقاقات الانتخابية المقبلة التى على رأسها الانتخابات الرئاسية 2018.

 

وأشار المصدر إلى زيارة قامت بها الوزيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة وشئون المصريين فى الخارج الأسبوع الماضى لرئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، والتى كانت بهدف حث وتشجيع المصريين فى الخارج على المشاركة بالعملية الانتخابية والتعريف بدور الهيئة الوطنية للانتخابات، وتذليل كل العقبات التى تعوق مشاركة المصريين المقيمين بالخارج فى الانتخابات والعمل على حلها.

 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أصدرت قرارها رقم 23 لسنة 2017 بتنظيم تصويت المصريين المقيمين خارج مصر، حيث حدد رئيس الهيئة المقار الذى ستتم فيه عملية الاقتراع، وتشكل اللجان المشرفة على الاقتراع والفرز وإعلان  الحصر العددى لنتيجة الاقتراع من عدد كاف من أعضاء السلك الدبلوماسى والقنصلى يعاونهم أمين أو أكثر من العاملين بوزراة الخارجية.

 

ووفق المصدر فإن الهيئة انتهت من طباعة ما يزيد عن 300 ألف بطاقة اقتراع للانتخابات فى الداخل والمقرر إجراؤها يومى الأحد والاثنين 17 و18 ديسمبر، وتعمل حاليا على الانتهاء من تسكين وتوزيع نحو 150 قاضيا على اللجان الانتخابية بجرجا.

 

وتبلغ قاعدة بيانات الناخبين فى دائرة جرجا بسوهاج 271 ألفا و500 ناخب، موزعين على 136 لجنة فرعية بالدائرة.

 

وتعد الانتخابات التكميلية بدائرة جرجا بسوهاج هى أولى مهام الهيئة الوطنية للانتخابات، والمنوط بها وفق الدستور إدارة كل أشكال الانتخابات فى مصر، وكانت الهيئة قد دعت المواطنين بالدائرة للاقتراع أيام 15 و16و17و18 فى الداخل والخارج، بعد خلو المقعد لوفاة نائبه هرقل وفقى بعد صراع مع المرض، حيث يتنافس على المقعد 10 مرشحين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة