أكرم القصاص - علا الشافعي

القوات العراقية تبدأ عملية تحصين الشريط الحدودى مع سوريا

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 02:59 م
القوات العراقية تبدأ عملية تحصين الشريط الحدودى مع سوريا الشرطة العراقية ـ صورة أرشيفية
مدينة الحبانية (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت القوات العراقية الاثنين، عملية تحصين الشريط الحدودى مع سوريا المجاورة فى غرب البلاد، بعد يومين من إعلان رئيس الوزراء العراقى "النصر" على تنظيم داعش.

وقال ضابط برتبة عميد ركن لوكالة فرانس برس، إن "الجهد الهندسى فى الجيش العراقى بدأ اليوم بعمل تحصينات للشريط الحدودى العراقى مع سوريا بدءا من شمال مدينة القائم (غرب) وصولا إلى مدينة ربيعة فى نينوى (شمال)".

وأضاف أن "تلك التحصينات تتمثل بإنشاء مواقع دفاعية وسواتر ترابية وخنادق، إضافة إلى نشر نقاط للجيش وحرس الحدود لصد أى هجوم او تعرض لداعش من سوريا باتجاه الأراضى العراقية".

وبعد نحو عام من انطلاق العمليات العسكرية من الموصل فى شمال العراق، أعلن رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى السبت سيطرة قواته "بشكل كامل" على الحدود السورية العراقية، مؤكدا "انتهاء الحرب" ضد تنظيم داعش .

وسيطر تنظيم داعش  فى العام 2014 على ما يقارب ثلث مساحة العراق، بعد اجتياحه لمناطق واسعة فيه وفى سوريا المجاورة.

 

ورغم فشل التنظيم المتطرف فى إبقاء "دولة الخلافة" وإقامة "أرض التمكين"، لا يزال قادرا على إراقة الدماء وإلحاق الأذى بالعراقيين، بحسب ما يقول خبراء وعسكريون.

ويتوقع هؤلاء أن يعود التنظيم الآن إلى مربعه الأول، عبر شن الهجمات المنفردة والاعتداءات والتفجيرات الدامية ضد المدنيين العزل. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة