الأردن: لم نتسلم قرارا من المحكمة الدولية بالإحالة لمجلس الأمن بشأن البشير

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 05:58 م
الأردن: لم نتسلم قرارا من المحكمة الدولية بالإحالة لمجلس الأمن بشأن البشير العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مصدر رسمى أردنى لوكالة سبوتنيك الروسية، أن الأردن لم يتسلم أى شىء حول قرار المحكمة الجنائية الدولية بإحالة مسألة عدم تعاون الأردن معها لتنفيذ أمر اعتقال الرئيس السودانى عمر البشير، إلى مجلس الأمن الدولى، مؤكدا، أن عمان، عملت وفق ميثاق جامعة الدول العربية.

وعلق المصدر على قرار المحكمة الجنائية بإحالة الأردن إلى مجلس الأمن قائلا: "لم نتسلم شيئا بعد، والأردن دعا جميع زعماء الدول العربية إلى القمة العربية عملا بميثاق جامعة الدول العربية".

هذا وقد قالت المحكمة الجنائية الدولية اليوم الاثنين، بأنها ستحيل الأردن إلى مجلس الأمن نظرا الى عدم تعاونه بتنفيذ أمر اعتقال الرئيس السودانى عمر البشير عندما زار العاصمة عمان أثناء انعقاد القمة العربية فى مارس من العام الحالى. وكانت المحكمة الجنائية قد أصدرت أمراً باعتقال البشير بعد مزاعم بارتكاب إبادة جماعية وذلك فى العام 2009.

وصرح نواب لـ"سبوتنيك"، فى وقت سابق اليوم، معلقين على القرار واصفين إياه "بالقرار السياسى" الذى يأتى رداً على موقف الأردن من القرار الأمريكى الذى يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وحسب نقيب المحامين السابق والعضو فى البرلمان حالياً، صالح العرموطى، فإنه سيتقدم "إلى مجلس النواب الأردنى بطلب انسحاب الأردن من المحكمة الجنائية" كونه يرى فى قرارها، فى هذا التوقيت بالذات، الذى يواجه فيه الأردن قرار الرئيس الأمريكى"استقواء على الأنظمة وتهديداً لسيادتها".

ويشهد الأردن حراكا رسميا وشعبياً ضد قرار الرئيس الأمريكى منذ اتصال الرئيس الأمريكى يوم الثلاثاء 5 ديسمبر بملك الأردن وإعلامه نيته بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة