أكرم القصاص - علا الشافعي

10 أسباب وراء خسارة الأهلى بـثلاثية أمام المقاصة

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 04:30 م
10 أسباب وراء خسارة الأهلى بـثلاثية أمام المقاصة فريق الاهلى
كتب رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خسارة مؤلمة تلقاها الأهلى أمام نظيره المقاصة مساء الأحد فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الثاني لمسابقة الدوري 3/2 ، خاصة وأنها جاءت بعد مرور 546 يوماً بدون أي هزيمة للمارد الأحمر.

 

يرصد "اليوم السابع" في هذه السطور، أبرز 10 أسباب وراء هذه الخسارة المفاجئة والتي دفعت بعض الجماهير إلى الانقلاب على لاعبي الفريق.

 

1 ــ الغيابات

 

لا شك أن غياب أكثر من عنصر مؤثر داخل الأهلى ساهم في الهزيمة أمام النادي الفيومي، فالفريق الأحمر غاب عنه كل من سعد سمير ورامي ربيعة ثنائي الدفاع الدولي، بجانب التونسي علي معلول والحارس محمد الشناوي، واللاعبين الأربعة من القوام الأساسي والهام الذى يعتمد عليه الجهاز الفني بقيادة حسام البدري.

 

2 ــ الإرهاق

 

اشتكى البدري عقب مباراة المقاصة من الإرهاق الذي يعاني منه لاعبي الفريق وقال: "لعبنا 3 مباريات أمام إنبى والأسيوطي ثم المقاصة في ثماني أيام فقط، وهو ما يشكل عبء بدني علي لاعبي الفريق ويساهم في المزيد من الإصابات.

 

3 ــ تألق ورغبة أنطوى فى الانتقام 

 

الغاني جون انطوي هداف مسابقة الدوري حتي الآن برصيد 9 أهداف متساوياً مع زميله حسين الشحات،كان أخطر العناصر علي مرمي شريف اكرامي،واستطاع إرهاق دفاع الفريق الأحمر طوال المباراة بفضل قوته البدنية وسرعاته ورغبته فى أثبات جدارته بعد الاطاحة به من قلعة الجزيرة .

 

4 ـ تفوق حسين الشحات

 

حسين الشحات "جوكر" النادي الفيومي، واصل هواياته ونجح في تسجيل هدف رائع في الشباك الحمراء، ولم يتمكن دفاع الأهلي أو ثنائي الوسط أحمد فتحي وعمرو السولية من إيقاف خطورته،وظل طوال اللقاء يتلاعب بمدافعي القلعة الحمراء.

 

5 ــ توتر اللاعبين الأهلاوية بسبب المجلس الجديد

 

بعض لاعبي الأهلي عانوا من حالة توتر بسبب قدوم مجلس إدارة جديد برئاسة محمود الخطيب، خاصة وأن بيبو وبحكم أسطورته الكروية بدأ في متابعة مستوى لاعبى الفريق وتقييمهم وإبداء رأيه في كل عنصر في ظل تكليفه من مجلس الادارة بالاشراف علي ملف كرة القدم.

 

6 ـ سياسة التدوير

سياسة التدوير التى يتبعها الجهاز الفني منذ ثلاث مباريات هي سبب جديد في الهزيمة امام المقاصة نتيجة قيام البدري باستبعاد بعض العناصر الهامة من المشاركة الأساسية مثل مؤمن زكريا ومن قبله أحمد فتحي وعمرو السولية.

7 ــ الإفراط في الثقة لدى البعض

حالة الثقة الشديدة التي انتابت  بعض لاعبي الأهلي قبل لقاء المقاصة ومنذ فترة كانت سببا أيضاً في الهزيمة أمام النادي الفيومي رغم تحذيرات الجهاز الفني من ذلك.

8 ـ التغييرات الفنية للبدرى 

البعض ألقي باللوم علي حسام البدري بسبب التغييرات التي أجراها خلال المباراة،خاصة عندما قام بتديل النيجيري جونيور أجايي والدفع بمؤمن زكريا بدلا منه.

9 ــ مؤازرة ابناء الفيوم

رغم الشعبية الجارفة للأهلي،إلا أن جماهير النادي الفيومي كانت الأكثر داخل ملعب السويس وساهموا بتشجيعهم المتواصل في إلهاب حماس نجوم المقاصة ومساعدتهم علي إلحاق الهزيمة بالاهلي.

10 ــ حراسة المرمي

ارتكب شريف اكرامي حارس مرمي الفريق بعض الأخطاء في لقاء المقاصة ليحقق النادي الفيومي انتصارا مستحقاً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

سرور

شريف اخرامي

هما مش عشر اسباب للهزيمة هما سبب واحد للهزيمة وهو شريف اخرامي ولابد من الاعتراف بذلك حتي يمكن الاصلاح وبلاش بقة الخوف وعمل الحساب لاكرامي علشان الاهلي ميغرقش

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالستار

نسيت

نسيت تقول أن المقاصة أول فريق من فترة طويله لم يفوت للأهلي كبقية الفرق ولعب برجولة أمامه وصدقوني لولعبت الفرق بنفس روح لاعبي المقاصه مافاز المدعوم من كافه الجهات قصدي الأهلي مباراة واحدة بدون زعل الكل يعرف ذلك

عدد الردود 0

بواسطة:

البرنس

مشكله كبيره أن لا نعترف بأن الهزيمه في الرياضه وارده .

والحق يقال لم ألحظ هذا إلا في جمهور الأهلي بدون زعل ... من غير المنطقي أن يفوز فريق للأبد تلك ثقافة ساذجه أوجدها إعلامنا المبجل حين ظل يغترف من الخيال ما شاء ... مثلا ( الأهلي فريق عالمي ) خطأ كبير فهو ليس أكثر من بطل محلي وقاري ... كذلك ( الأهلي تفوق علي ريال مدريد وبرشلونه في كذا ) خطأ كبير فثمن لاعب واحد من هذين الناديين يفوق ميزانية الزمالك والأهلي مجتمعين ... أعرف أن أعلامنا يضحك علي نوعيه معينه من الجماهير الساذجه ولكن من ناحية أخري بفقد المصداقيه عند نوعية أخري من الناس ... المشكله اليوم أن الفضاء مفتوح ليس مثل ذي قبل ... اليوم ما يقال هنا يسمع ويري ويقرأ في كل أرجاء الدنيا وبدل ما تضحك فئة قليله علي هذه الأخبار بتكون الفضيحه علي مستوي العالم ... هناك مشكلة أخري لدينا ... التعصب الأعمي وذلك لاحظته في جمهورين أثنين أكثر من عيرهما ... جمهور الأهلي والزمالك ... فأنا مثلا توقعت في بطولة أفريقيا قبل السابقه فقدان الزمالك للقب خاصة بعد مباراة الذهاب ... وتوقعت في البطوله السابقه تخطي الأهلي للترجي والنجم وفقدان اللقب أمام الوداد المغربي ... ظل زملائي في العمل يضحكون علي توقعاتي بل اتهموني أني اتمني ذلك بصفتي زملكاوي ... وراح منهم من يقول سنفوز علي الرجاء بالسته مثل النجم وراح أخر يقول سنفوز علي الرجاء ذهابا وعوده ... أكثر ما أضحكني أن لي زميل من تلك الفئه الساذجه المتعصبه خاصمني ثلاثة أيام بعد المباراه ... أقول لكم تعصب غريب قد يتسبب في فتن ومشاكل أكبر وأصعب ... يا إخواني هزيمة الأهلي في مباراه ليست مشكله ... المشكله الحقيقيه مشكلة الزمالك الذي وقع في أسر رجل موتور ومريض نفسي قد يؤت علي مؤسسه كبيره مثل الزمالك العظيم ... نعم الزمالك والأهلي من عظماء أفريقيا ... الواقع والتاريخ والإنجازات التي حققوها تقول هذا ... مشكلة الزمالك ليست فنيه ... مسكلة الزمالك إداريه بحته ... الزمالك في حاجه الي رجال مخلصين ... الزمالك في حاجة الي فن إداره ... الزمالك محتاج الي التخلص من الشلاليه والسبوبه ... يخيل لي أن هذا الرجل المريض لو قرأ كلامي سوف يتهمني بأنني من شلة لحمد سليمان وهاني العتال ... لذلك أوجه اليه رسالة قصيره وأتمني أن يقرأها ... ( الزمالك ليس عزبه أو وقف علي أحد ) أتمني لمنتخبنا الوطني تقدبم أفضل ما لديه في روسيا ... والله المستعان . 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة