أكرم القصاص - علا الشافعي

اليابان تنشئ مركزا لمكافحة الإرهاب استعدادا لأولمبياد طوكيو عام 2020

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 04:05 م
اليابان تنشئ مركزا لمكافحة الإرهاب استعدادا لأولمبياد طوكيو عام 2020 الشرطة اليابانية ـ صورة أرشيفية
طوكيو(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت الحكومة اليابانية اليوم الاثنين، إقامة مركز معلومات لمكافحة الإرهاب فى الصيف القادم لتعزيز خطوات مكافحة الإرهاب قبل دورة الألعاب الأوليمبية والباراليمبية التى ستستضيفها طوكيو عام 2020.

وذكرت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية أن المركز سوف يضم مسؤولين من 11 كيانا حكوميا، من بينها وزارة الخارجية والوكالة الوطنية للشرطة، فى الوقت الذى تستعد فيه اليابان لاستضافة أحداث دولية كبرى على مدى السنوات القليلة القادمة مثل دورة ألعاب طوكيو لعام 2020 وكأس العالم للرجبى لعام 2019.

وسيقوم هؤلاء المسئولون بمشاركة المعلومات التى يتلقاها كل كيان فى عمله، للعمل على تحليل الأدلة حول وجود هجمات محتملة بغية إحباطها مسبقا.

ويعد إقامة المركز تطبيقا لمجموعة من المبادئ التوجيهية لمكافحة الإرهاب التى وافقت عليها فرقة العمل الحكومية، المعنية بالجريمة الدولية المنظمة والإرهاب، والتى يترأسها سكرتير مجلس الوزراء اليابانى يوشيهيد سوجا.

وقال سوجا فى مؤتمر صحفى: "إن الحكومة كلها سوف تتضافر لدفع هذه الإجراءات، متجاوزة كل الحدود بين الوزارات والهيئات".

وتتضمن المبادئ التوجيهية أيضا التزاما واضحا بحماية "الأهداف السهلة" حيث يتجمع الناس بأعداد كبيرة، مثل مرافق النقل العام أو أماكن الأحداث، كما تنص على تشكيل فريق متخصص جديد داخل وزارة النقل للتعامل مع مكافحة الإرهاب على السكك الحديدية والنقل الجوى.

وبموجب هذه المبادئ التوجيهية، ستخصص الحكومة أيضا موارد لمكافحة هجمات السيارات على المشاة، مثلما حدث فى أوروبا والولايات المتحدة، وستعمل على منع الإرهابيين من إقامة قواعد للتخطيط لهجمات من خلال القضاء على المساكن الخاصة غير القانونية وحث مشغلى مقاهى الانترنت على التحقق من هويات الأشخاص الذين يرتادون هذه المقاهى.

وتشمل المبادئ التوجيهية أيضا تعزيز عمليات التفتيش الأمنية فى المطارات، بما فى ذلك عن طريق جلب معدات مثل الماسحات الضوئية للجسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة