موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. التضخم يسجل أكبر تراجع منذ تعويم الجنيه

الأحد، 10 ديسمبر 2017 01:05 م
موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. التضخم يسجل أكبر تراجع منذ تعويم الجنيه ابو بكر الجندى - موجز 1

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها انخفاض معدل التضخم السنوى إلى 26.7% خلال شهر نوفمبر فى أكبر تراجع من نوعه منذ قرار تعويم الجنيه وفيما يلى عرض لأهم الأخبار: 
 
 
 

 


 
اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين وطلاب يهود صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسة شرطية مشددة، ووسط هتافات "القدس عاصمة إسرائيل".
 

 


 
قال توم حرب بالحزب الجمهورى الأمريكى، فى تصريحات لليوم السابع، حول زيارة نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس الشرق الأوسط التى يقوم بها للمرة الأولى أواخر الشهر الجارى، إن هذه الزيارة هدفها الأساسى الدفع بعملية السلام ومحاولة رأب الصدع الذى أحدثه قرار ترامب بشأن القدس، ومحاولة حل الوضع ببين الإسرائيليين والفلسطينيين، وبحث أوضاع مسيحيى الشرق الأوسط، وكيفية مكافحة الإرهاب ومناقشة المحور الإيرانى والإخوان المسلمين. 
 

 


 
أبرزت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية إعلان مصر لمقابر جديدة فى الأقصر، وقالت إن الحكومة المصرية تأمل أن يساهم اكتشاف مقبرتين صغيرتين فى جنوب مدينة الأقصر ويعود تاريخهما إلى 3500 عام فى دعم قطاع السياحة.
 
 

 


 
كشف علاء البيلي رئيس المكتب التجاري المصري بمونتريال بكندا، عن ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مصر وكندا خلال  2016 ليسجل نحو مليار دولار بزيادة 12% مقارنة بالعام الماضي.
 
جاء ذلك خلال ندوة نظمها اليوم جهاز التمثيل التجاري بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية وحضرها سفير كندا الجديد بالقاهرة.
 

 


 
 
دخلت اليوم الأحد الجامعات المصرية، سباق إجراء أول انتخابات لاتحاد الطلاب بعد إلغائها لعامين متتاليين، بعدد من الإجراءات والقرارت الهامة، لا ستقبال الجولة الأولى للانتخابات الطلابية التى انطلقت فى التاسعة صباحا.
 

 


 
عقدت حملة علشان تبنيها مؤتمرا شعبيا حاشدا لها بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك فى إطار جهود الحملة للتعريف بإنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى للمصريين المقيمين فى الخارج، بمشاركة عدد كبير من نواب البرلمان والجالية المصرية بالإمارات.
 
 

 


 
يعقد الدكتور هشام الشريف، وزير الدولة للتنمية المحلية لقاءً غدا الاثنين، بأحد فنادق القاهرة مع شركاء التنمية من وكالات تابعة للأمم المتحدة ومنظمات أهلية لمشاركة خبرتهم وخططهم في إطار مبادرة القرية المنتجة.
 

 


 
دفعهم الطمع إلى خيانة والدتهم وتزوير اسمها للاستيلاء على أموالها التى عانت كثيرا فى الغربة مع زوجها لتأمين مستقبله، واستغلوا علمهم بأرقام حساباتها فى مصر، واستولوا على 300 ألف جنيه من حسابها فى البنك.
 

 


 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الإثنين طقس دافئ شمالا حتي شمال الصعيد مائل للحرارة علي جنوب الصعيد نهارا، بارد في أول الليل شديد البرودة فى آخره، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون كثيفة تصل لحد الضباب على بعض المناطق.
 

 


 
قال سامح شكرى، وزير الخارجية، إن زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى مصر، تأتى فى إطار العلاقة الثنائية بين البلدين والعمل المشترك على تدعيم هذه العلاقة وإيجاد مجالات جديدة للتعاون وتكثيف الجهود المشتركة للاستفادة الكاملة من الرصيد التاريخى للعلاقة الروسية المصرية فى إطار الجهود المصرية للإصلاح الاقتصادى ومجالات التنمية، مشيرًا إلى أهمية العلاقة بين البلدين قائلا:" هذه العلاقة لها أهميتها فى إطار الصادرات والواردات والمشروعات القومية الكبيرة".
 
 
 
بالتزامن مع الانخفاض الحاد فى سعر الذهب عالميا، الأمر الذى أثر بصورة كبيرة على سعر المعدن النفيس فى مصر، يقدم "اليوم السابع" ضمن خدماته الجديد "نصيحة اقتصادية" لأفضل موعد لشراء الذهب سواء للاستثمار فيه، أو لشراء الشبكة، إلى جانب أحسن موعد لبيع المعدن النفيس لتحقيق أفضل المكاسب الاقتصادية.
 
 
 
يرأس الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، القائم بأعمال رئيس الوزراء، اجتماعا، بعد قليل لمجلس إدارة جامعة السنجور، لمتابعة العمل بالجامعة. 
 
 
أكد الدكتور أسامة رستم، وكيل غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات، على أن مقاطعة الدواء الأمريكى يمثل "رسالة احتجاج" على موقف دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، المعادى لمشاعر جميع مواطنى الدول العربية والإسلامية، وذلك تعليقا على إعلان نقابة الصيادلة حصر الأدوية الأمريكية المتداولة فى الأسواق المصرية، تمهيدا لمقاطعتها على خلفية القرار الأمريكى بالاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل.
 
 
تمكنت إدارة التأمين بمطار القاهرة الدولى، اليوم الأحد من ضبط راكب حاول تهريب كمية من المواد المخدرة إلى الرياض.
 صرحت مصادر أمنية بالمطار، أنه أثناء إنهاء الإجراءات التأمينية المتبعة على ركاب رحلة الخطوط السعودية اشتبه رجال التأمين فى الراكب، حيث حاول استخدام أساليب احتيالية لمحاولة تهريب مواد المخدرة عبر جهاز كشف الحقائب.
 
 
تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، من إحباط دخول كمية من مادة "سى أمفيتامين" التى تدخل فى صناعة المواد المخدرة، وذلك عبر المياة الإقليمية المصرية بالبحر الأحمر، على متن مركب على متنها 8 أفراد من جنسيات "إيرانية وتنزانية وباكستانية".
 
 
أكدت الوكالة الوطنية للإعلام فى لبنان، تزايد أعداد المتظاهرين الذين وصلوا إلى ساحة عوكر فى محيط السفارة الأمريكية فى العاصمة اللبنانية بيروت.
 
 
كشفت مصادر مسئولة أن الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية ، عرض اليوم الأحد علي الدكتور مصطفي مدبولي ، وزير الإسكان والقائم بأعمال رئيس الوزراء، على هامش الاجتماع الذى عقده القائم بأعمال رئيس الوزراء مع 4 وزراء، تقرير حول زيارته أمس السبت لقرية بئر العبد بشمال سيناء. 
 
 
أكدت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأحد، محاولة عدد من المحتجين اقتحام السفارة الأمريكية فى العاصمة بيروت، وذلك احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل.
 

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة