قاضى قضاة فلسطين: إسرائيل تلعب بالنار.. والقدس عنوان المرحلة

الأحد، 10 ديسمبر 2017 02:38 م
قاضى قضاة فلسطين: إسرائيل تلعب بالنار.. والقدس عنوان المرحلة قاضى قضاة فلسطين محمود الهباش
رام الله(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد قاضى قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، أن دولة الاحتلال اﻹسرائيلى تلعب بالنار من خلال محاولة تغيير الوضع القائم فى مدينة القدس بناء على التطورات الأخيرة التى أعادت المدينة المقدسة من جديد لتكون عنوان المرحلة وبوصلة العرب والمسلمين والمسيحيين على حد سواء .

جاءت تصريحات الهباش ردا على الدعوات المتطرفة التى أطلقتها جماعات ما يسمى "أمناء الهيكل" اليوم لتنفيذ اقتحامات واسعة للحرم القدسى الشريف وبدعم وحماية شرطة الاحتلال .

وطالب الهباش أبناء الشعب الفلسطينى فى القدس وأراضى 48 وكل من يستطيع الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك بالرباط فيه والدفاع عن حرمة أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، مجددا مطالبته المسلمين والمسيحيين على حد سواء بزيارة المدينة المقدسة والرباط فى مقدساتها دعما لأهلها ورفضا للسياسات الأمريكية والعدوان الإسرائيلى فيها .

ودعا قاضى القضاة العرب والمسلمين إلى الانتقال من مربع الشجب والاستنكار إلى ساحات الفعل والتأثير فى الساحة الدولية، والتعامل بلغة المصالح والتأثير على القرارات الدولية لما لديهم من أسباب كثيرة تمكنهم من لعب دور مهم فى مواقف دول العالم وأميركا على وجه الخصوص .

وفى نفس السياق حذر الهباش حكومة الاحتلال من القيام بأية خطوات مجنونة تجاه مدينة القدس ومقدساتها، بعد القرار الطائش وغير المسئول الصادر عن الإدارة الأمريكية الذى واجه رفضا دوليا غير مسبوق، وكان مصيره عزلة بين أركان المجتمع الدولى.

وأوضح الهباش أن المجتمع الدولى الذى رفض القرار الأمريكى الظالم بحق مدينة القدس، عليه أن يمارس صلاحياته ووضع حد لتجاوزات دولة الاحتلال والمجموعات اليهودية المتطرفة بحق الحرم القدسى الشريف، وإعلان إسرائيل بأنها دولة راعية للإرهاب وتهدد الأمن والسلم العالميين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة