"عشاق الطرب الأصيل" تقيم أمسية فنية بمناسبة ذكرى نزار قبانى

الأحد، 10 ديسمبر 2017 12:29 ص
"عشاق الطرب الأصيل" تقيم أمسية فنية بمناسبة ذكرى نزار قبانى جانب من الاحتفالية
الدار البيضاء - محمد سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقامت جمعية عشاق الطرب الأصيل حفلاً غنائياً وسهرة طربية أطربت الحضور بأجمل الأصوات التى غنت الطرب العربى الأصيل.. وذلك بمناسبة ذكرى الشاعر نزار قبانى.

 

 أثناء الاحتفالية

أثناء الاحتفالية

 

بدأت السهرة الطربية بمختارات غنائية من قصائد الشاعر نزار قبانى بأصوات واداء مجموعة من المطربين المغاربة ومختارات غنائية شهيرة أطربت وامتعت الحضور بأصواتهم الطربية.. ومنهم المطرب يوسف الجريفى ونجاة فارس وهند زيادى وأمين مستطيع.. بقيادة المايسترو صلاح الشرقاوى وفرقته الموسيقية.

 

 جانب من الاحتفالية

جانب من الاحتفالية

 

وكان للمايسترو صلاح الشرقاوى مداخلات قيمة فى إلقاء وتحليل بعض قصائد الشاعر نزار قبانى وبعض الأغانى العربية.

 

وفى تصريح له قال خالد بن منصور رئيس جمعية عشاق الطرب الأصيل أن جمعية عشاق الطرب الأصيل حرصت أن تحتفل بذكرى الشاعر العربى الكبير نزار قبانى الذى ملأ الساحة الغنائية العربية بأفضل الكلمات وكان له دور كبير فى الطرب العربى الأصيل.

 

وقال بن منصور أن الجمعية تحرص كل أسبوعين على إقامة سهرة طربية من الطرب الأصيل يحضرها أعضاء الجمعية الذين يعملون جميعا عبر أهداف مدروسة من أجل إحياء سهرات طربية أصيلة وأيضا محاور أخرى وهى انتقاء طاقات شابة فنية لنواكبها ونساعدها حتى تستطيع الوصول إلى ما تريده وعمل ألبوم غنائى لهم إلى جانب تنظيم مؤتمرات وسيمنار وندوات للتحدث عن الطرب الأصيل وكيفية تطويره على الصعيد العربى ككل وتبادل الخبرات ما بين الأقطار العربية فيما يخص هذا الموضوع الفنى المهم.

 

 الحضور

الحضور

وشكر رئيس الجمعية خالد بن منصور جميع أعضاء المكتب المسير على المجهودات المبذولة والمتواصلة من أجل تحقيق الأهداف واستراتيجيات القانون الأساسى للجمعية .

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة