أكرم القصاص - علا الشافعي

سيدة أمريكية تسعى للحصول على ملايين الدولارات بعد تسمم ابنها بالرصاص

الأحد، 10 ديسمبر 2017 08:13 ص
سيدة أمريكية تسعى للحصول على ملايين الدولارات بعد تسمم ابنها بالرصاص محكمة أمريكيهة
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى أم من بروكلين، للحصول على تعويض قيمته ملايين الدولارات من مدينة نيويورك، بعد تعرض رضيعها للتسمم أثناء إقامتها فى شقة موبوءة بالرصاص فى أحدث اتهام بأن نيويورك تقاعست عن حماية الأطفال من هذه المادة السامة.

وأبلغت ناتاليا رولينز وهى أم لطفلين عمرها 25 عاما المدينة الأسبوع الماضى، باعتزامها مقاضاتها وأقامت دعوى قضائية منفصلة أمام محكمة منطقة كينجز العليا فى بروكلين ضد صاحب العقار ومديرى العقار حسبما أظهرت ملفات بالمحكمة. وتقول الدعاوى إن ابنها نواه البالغ من العمر عامين تعرض لطلاء به مادة الرصاص فى الشقة الموجودة فى كونى أيلاند. وتقول رولينز إن هيئات المدينة ساعدت فى 2015 فى إقامة تلك العائلة التى كانت مشردة فى السابق فى هذه الشقة ذات الملكية الخاصة وأبلغتها أن هذا المسكن آمن لطفليها. وغطى برنامج بالمدينة معظم الإيجار الشهرى للشقة والذى يبلغ 1515 دولارا شهريا.

وقالت رولينز إنها شكت من أوضاع الشقة ولكن لم يتم اكتشاف الحجم الكامل لأخطار الرصاص بما ذلك قشور الطلاء السامة حول سرير نواه إلا بعد ظهور أعراض التسمم بالرصاص عليه فى سبتمبر أيلول عندما جاء مسؤولو الصحة بالمدينة لتوثيق الأوضاع غير الآمنة. وتأتى دعاوى رولينز فى الوقت الذى تواجه فيه هيئة إسكان مدينة نيويورك انتقادات لتقاعسها عن إجراء عمليات التفتيش السنوية اللازمة على الطلاء الذى يحتوى على مادة الرصاص فى مجمعات الإسكان العامة.

وقالت صحيفة نيويورك بوست الشهر الماضى، إن الدعاوى الناجمة عن تقاعس هيئة إسكان نيويورك عن التفتيش قد تكلف المدينة ما يصل إلى 100 مليون دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة