أكرم القصاص - علا الشافعي

حملات مقاطعة اللحوم بالمنوفية تؤتى ثمارها.. سرس الليان تطلقها الأربعاء والخميس كل أسبوع.. انخفاض سعر الكيلو بمنوف لـ80جنيها.. الخطباء يشاركون من أعلى المنابر.. وربات المنازل يواجهن الغلاء بتربية الدواجن.. صور

الأحد، 10 ديسمبر 2017 01:52 م
حملات مقاطعة اللحوم بالمنوفية تؤتى ثمارها.. سرس الليان تطلقها الأربعاء والخميس كل أسبوع.. انخفاض سعر الكيلو بمنوف لـ80جنيها.. الخطباء يشاركون من أعلى المنابر.. وربات المنازل يواجهن الغلاء بتربية الدواجن.. صور انتشار حملات مواجهة الغلاء بالمنوفية
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دشن عدد من المواطنين بمحافظة المنوفية عدة مبادرات فى مختلف المدن والمراكز لمواجهة ظاهرة ارتفاع أسعار اللحوم، بهدف تخفيض أسعارها، الأمر الذى انتقل أيضا من مبادرة لتخفيض أسعار اللحوم إلى محاربة ارتفاع أسعار الدواجن وهو ما حقق نتائج ملموسة على أرض الواقع بانخفاض أسعار اللحوم من 140 جنيها للكيلو لـ90 و80 جنيها للكيلو.

الاسعار-للحوم-تنخفض-بعد-المبادرات--(2)

ففى مدينة سرس الليان، بمحافظة المنوفية، أطلق أشرف صليحة المحاسب بأحد الشركات الخاصة، مبادرة لمواجهة ارتفاع أسعار اللحوم، بمقاطعة شرائها والتى شهدت إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين، وأتت بنتائج جيدة بعد أسبوع من تطبيقها.

أحد-الجزارين-بعد-تخفيض-الاسعار-إلى-100-جنية-

وأكد أشرف صليحة المنسق العام للحملة بسرس الليان، على أن الحملة لاقت إقبالا واسعا ودعما كبيرا من الخطباء على المنابر من أجل مواجهة الغلاء والزيادة أسعار اللحوم والسلع، مما ساهم فى تخفيض أسعار اللحوم والسلع المختلفة والأدوية، وغيرها من السلع.

اشرف-صليحة-المنسق-للمبادرة-فى-سرس-الليان

وأوضح منسق عام الحملة بسرس الليان، أن هناك عددًا من الجزارين وأصحاب الحرف والأطباء شاركوا فى الحملة، من خلال عرض الأطباء على منسقى الحملة أن يكون هناك يومًا مخصصًا للكشف المجانى على المرضى.

الاسعار-تنخفض-الى-50-جنية-للكيلو-فى-بعض-الاماكن-

ومن جانبه، أضاف أسامة نجم أحد منسقى الحملة، أنهم أطلقوا على الحملة شعار "بلاها لحمة"، والتى تمكنت خلال أيام قليلة من تخفيض كبير فى سعر اللحوم، بالتزامن مع انخفاض أسعار الماشية بالأسواق نظرا لأنخفاض أسعار الأعلاف، لافتًا إلى أن الجزار هو الحاصل الوحيد على المكسب فى هذه المنظومة، والفلاح هو الخاسر.

الاسعار-للحوم-تنخفض-بعد-المبادرات--(1)

بينما قال علاء شبل، أحد المنسقين بالحملة، إن نسبة مقاطعة شراء اللحوم ارتفعت من قبل الأهالى ولم يجد الجزارين أمامهم سوى أن يرضخوا لمطالب المواطنين فاستجاب بعضهم وخفض أسعار اللحوم 90 جنيها بدلا من 100 جنيه، واللحوم الصغيرة إلى 110 جنيهات بدلا من 130 جنيهًا، وتم توسيع النطاق بالأسبوع الثانى، وذلك بمساعدة الخطباء بالمساجد ورجال الدين لتوعيه كافه الناس عن الاستغناء عن السلع المبالغ فيها، وتخطت المقاطعة 85% من الناس، وفى هذا الوقت أدرك الجميع اتحاد الأهالى ضد الغلاء وتم تخفيض السعر إلى 80 جنيها بدلا من 100 و130 جنيهًا.

الاسعار-للحوم-تنخفض-بعد-المبادرات--(3)

وفى مركز أشمون انطلقت حملات موزاية للمطالبة بتخفيض الأسعار، لكن هذه المرة أطلقتها ربات البيوت، لتخفيض أسعار اللحوم التى وصلت فى بعض الأحيان إلى 150 جنيهًا للكيلو، وقاموا بتربية الدواجن لمواجهة لارتفاع الأسعار.

التسعيرة-بعد-التخفيض

 وقالت إسراء أشرف ربة منزل، إنها قامت بتربية الدواجن فى المنزل حتى تتمكن من توفير اللحوم، لكى لا تكون فريسة للجزارين الذين رفعوا الأسعار بشكل كبير .

الكيلو-ب-100-جنية--(1)

وفى مركز منوف انتشرت الحملة بشكل كبير، مما أدى إلى تخفيض أسعار اللحوم حتى وصلت فى العديد من محال الجزارة إلى 50 جنيهًا للكيلو فى لحوم الجمال والتى ترتفع قليلا فى اللحوم الأخرى مثل البقرى والجاموسى، والتى أصبحت ما بين 60 إلى 80 جنيهًا للكيلو، وسط مطالبات بتشديد تواجد حملات المقاطعة حتى تستقر اللحوم عند أسعار ثابتة .

العجول-

على الجانب الآخر قال الدكتور عادل حصحص مدير إدارة المجازر بمديرية الطب البيطرى بمحافظة المنوفية، إن أسعار اللحوم انخفضت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، نظرا لوجود عدد من الأسباب أهمها تربية الدواجن بالمنازل، لافتًا إلى أن أسعار اللحوم وصلت فى العديد من المناطق إلى 90 جنيها للكيلو بعدما ارتفعت بشكل كبير ووصل الكيلو إلى 140 و150 للكيلو، مؤكدًا على أنه مع هذا الانخفاض لزم المراقبة بشكل كبير حتى لا يكون هناك أى مخالفات، عن طريق تكثيف المرور على محالات الجزارة المتنوعة والثلاجات من أجل مواجهة أى مخالفين حتى لا يضعوا اللحوم الفاسدة مع الجيدة من أجل الكسب لبضعة جنيهات.

الكيلو-ب-100-جنية--(2)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة