أكرم القصاص - علا الشافعي

جوجل تحتفل بذكرى فوز العالم "روبرت كوخ" بجائزة نوبل عبر محركها الرسمى

الأحد، 10 ديسمبر 2017 01:00 م
جوجل تحتفل بذكرى فوز العالم "روبرت كوخ" بجائزة نوبل عبر محركها الرسمى جوجل
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل محرك البحث العملاق جوجل اليوم بالعالم الشهير روبرت كوخ والذى ساهم كثيرا فى عالم الطب، وخاصة عندما يتعلق الأمر بدوره فى إنتاج الأبحاث التى أثبتت وجود أمراض مثل الجمرة الخبيثة والسل والكوليرا سببها الجراثيم، وتحتفل جوجل بفوز روبرت كوخ بجائزة نوبل لأبحاثه الرائدة، حيث نشرت الصفحة الرئيسية للمحرك Doodle خاصة بالعالم الألمانى مع صورته على شرائح البطاطس التى استخدامها فى أبحاثه.

حياة روبرت كوخ

ولد الدكتور روبرت كوخ فى كلوستهال، ألمانيا فى 11 ديسمبر عام 1843، وبدأت علامات التألق والذكاء تظهر عليه فى سن الخامسة، حيث قال لوالديه إنه علم نفسه القراءة بمساعدة الصحف، وبعد أن كبر فى السن، أصبح مهتما فى الطب والتحق بجامعة جوتنجن، حيث أصبح تأثر بجاكوب هينلي، وهو أستاذ فى الجامعة افترض أن الأمراض المعدية ناجمة عن الكائنات الحية والطفيلية.

واستمر روبوت كوخ فى إجراء البحوث من خلال دراسة الجمرة الخبيثة، وهذا من خلال تحويل شقته المكونة من أربع غرف إلى مختبر، وحصل كوخ بعض النتائج الهامة، كما أنه أجرى بحثا عن الكوليرا عن طريق دراسة عينات من الهند ومصر، حيث كانت وباء الكوليرا فى ذلك الوقت.

وأدت الأبحاث الثورية التى قام بها روبرت كوخ إلى إثبات حقيقة أن الجراثيم تسبب الأمراض، وأدت أبحاثه حول مرض السل إلى فوزه بجائزة نوبل فى هذا اليوم فى عام 1905.

وتشيد جوجل بالفوز التاريخى للدكتور روبرت كوخ، من خلال توضيح الوسيلة الأصلية التى استخدمها لعزل الخلايا البكتيرية، وهى شرائح البطاطس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة