بصيرة: ثلث المصريين اشتروا حلاوة المولد فى 2017

الأحد، 10 ديسمبر 2017 12:00 م
بصيرة: ثلث المصريين اشتروا حلاوة المولد فى 2017 حلاوة المولد
كتب- مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى المركز المصرى لبحوث الرأى العام بصيرة، فى نهاية نوفمبر، استطلاعاً لرأى المصريين حول شراء حلاوة المولد، ولا يستهدف هذا الاستطلاع معرفة مدى قيام المصريين بهذه العادة المرتبطة بمناسبة دينية فقط، بل أيضاً إجراء هذه الاستطلاعات بصورة سنوية توضح تأثير الأوضاع الاقتصادية على رفاهية المصريين.

وقال المركز فى بيان له اليوم الأحد، إن شراء الحلويات مع حلول المولد النبوى الشريف، يعد من العادات التى يقوم بها المصريون كل عام، ومع ارتفاع أسعار حلاوة المولد هذا العام يٌظهر الاستطلاع الذى أجرى فى نهاية شهر نوفمبر، قيام حوالى ثلث المصريين بشراء حلاوة المولد هذا العام.

وأضاف البيان، إن سكان الريف يعدوا أكثر حرصاً على شراء حلاوة المولد من سكان المناطق الحضرية، حيث ترتفع النسبة من 23% فى الحضر إلى 38% فى الريف، كما يظهر الوجه البحرى كأكثر المناطق إقبالاً على شراء حلاوة المولد بنسبة 39% يليه الوجه القبلى بنسبة 29% ثم المحافظات الحضرية بنسبة 17%.

وأشار البيان إلى ارتفاع نسبة من اشتروا حلاوة المولد من 26% بين المصريين فى أدنى مستوى اقتصادى إلى حوالى 40% فى كل من المستوى الاقتصادى المتوسط والمرتفع، كما يظهر أن الشباب أكثر إقبالاً على شراء حلاوة المولد بنسبة 39% مقابل 30% بين الأكبر سناً.

وأوضح، إن المستوى التعليمى يعد أحد المؤشرات التى تعكس المستوى الاجتماعى للأسر، وتظهر النتائج ارتفاع الإقبال على شراء حلاوة المولد بارتفاع المستوى التعليمى حيث ترتفع نسبة من اشتروا حلاوة المولد من 30% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 39% بين الحاصلين على تعليم جامعى أو أعلى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هاوى

تقرير جميل

ثلث المصريين اشتروا حلاوة المولد .. والتلتين ماشتروش .. تفتكروا ليه ؟؟؟؟؟ ممكن يكون انهم مصابين بالسكرى ولذلك بيحافظوا على صحتهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة