برلمانية "حماة الوطن": رفض شيخ الأزهر والبابا نائب الرئيس الأمريكى موقف تاريخى

الأحد، 10 ديسمبر 2017 09:55 ص
برلمانية "حماة الوطن": رفض شيخ الأزهر والبابا نائب الرئيس الأمريكى موقف تاريخى القدس
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد اللواء أسامة أبو المجد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "حماة الوطن" بمجلس النواب، بموقف الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضرس الثانى، وإعلانهم رفض لقاء نائب الرئيس الأمريكى مايكل بعد اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها، مشيرا إلى أن هذا الموقف التاريخى ينضم إلى سلسلة المواقف التاريخية والوطنية للأزهر والكنسية فى دعم القضايا التى تشغل الأمة العربية.

وأضاف "أبو المجد" فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن موقف شيخ الأزهر والبابا تواضروس الثانى يثبت أنه بحجم وقدر الأزهر ومكانته في قلوب المسلمين حول العالم، إضافة إلى أنه خير تأكيد على أن مصر صاحبة موقف واحد في القضايا المصيرية وهو ما يثبت أن مصر نسيج واحد.

وأوضح النائب أن الموقف الحالى يتطلب وقفة عربية موحدة إزاء هذا القرار الغريب والمرفوض من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مشددا على أنه يخالف كافة القرارات الدولية الصادرة من الأمم المتحدة ومجلس الأمن مشددا على أن الموقف الحالى للقدس بأنها منطقة محتلة واعتراف الولايات المتحدة بسيادة الاحتلال لا يغير من الحقيقة شيئًا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

وماذا فعلت احزاب الفنكوش خاصة عواجيز الوطن من اجل القدس هل ذهبوا اليها حتى بالبلالين !!

واذا بليتم فاستتروا ..اين انتم من الازهر او الكنيسة وهى تؤدى دورها الوطنى في ظل احزاب وهمية مكروهة شعبيا فلو كان لها وزن لرفضت مقابلة بنس بعد ان يطلب لقائها ولكنه يعلم انها صفر على الشمال !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة