أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب فرج عامر: زيارة الرئيس بوتين للقاهرة تؤكد وقوف روسيا إلى جانب مصر

الأحد، 10 ديسمبر 2017 12:24 م
النائب فرج عامر: زيارة الرئيس بوتين للقاهرة تؤكد وقوف روسيا إلى جانب مصر الرئيس فلاديمير بوتين
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة، إن زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى مصر هامة للغاية، خاصة وأنها تأتى بعد فترة برود فى العلاقات عقب سقوط الطائرة الروسية فى سيناء 31 أكتوبر 2015، أن وجود الرئيس بوتين دليل على وقوف روسيا إلى جانب مصر.

 

وأشار عامر، فى بيان صحفى له اليوم، الأحد، إلى أن الزيارة تأتى بعد التوقيع على مذكرة تفاهم تسمح للقوات الجوية للبلدين باستخدام المطارات الحربية لكل من مصر وروسيا، كما تعد الزيارة من أهم الزيارات المتبادلة، خاصة وأنها بعد إعلان ترامب نقل السفارة الأمريكية للقدس.

 

وأردف رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، فيما يخص الاتفاق على بناء محطة الضبعة النووية يبدو أنه سيكون هناك تقدما كبيرا فى هذا الخصوص، ولا ننسى أن مصر منذ يومين وقعت عقد اتفاق تبادل خبرات مع دولة التشيك فى المجال النووى السلمى، وهذا الاتفاق متصل بشكل أو بآخر مع محطة الضبعة النووية.

 

وعن المشاريع التجارية والصناعية الروسية المزمع تأسيسها فى مصر، تابع عامر: "سنجد أن الشركات والمصانع الروسية تتمنى العمل فى الشرق الأوسط بشكل جدى، وبالنسبة الملف الأهم وهو عودة السياحة الروسية لمصر أن يصل الرئيسان لاتفاق فى هذا الشأن".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة