الشحات مبروك لـ"اليوم السابع": اعتزلت الرياضة بسبب الرئيس المعزول.. الجيم بيشجع على تناول المنشطات.. جيناتى الفنية أكثر من الرياضية.. كمال الأجسام هو الشحات مبروك.. واللعبة ستختفى من بعدى

الأحد، 10 ديسمبر 2017 02:01 م
الشحات مبروك لـ"اليوم السابع": اعتزلت الرياضة بسبب الرئيس المعزول.. الجيم بيشجع على تناول المنشطات.. جيناتى الفنية أكثر من الرياضية.. كمال الأجسام هو الشحات مبروك.. واللعبة ستختفى من بعدى الشحات مبروك
حاورته ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الشحات مبروك اسم كبير فى الوسط الرياضى نظرا للبطولات التى حققها خلال مسيرته الرياضية بكمال الأجسام، بالإضافة إلى اقتحامه عالم الفن من سينما وتليفزيون.. «اليوم السابع» حرصت على محاورة بطل العالم فى كمال الأجسام والسطور التالية تحمل التفاصيل..
 
 
مبروك فى الجيم الخاص به
مبروك فى الجيم الخاص به
 

بداية.. ما سبب انشغالك بالفن على حساب الرياضة مؤخرا؟

- لا خالص.. أنا دخلت الفن بعد تحقيق المركز الأول فى بطولة العالم عام 1987، وبعدها بعام قدمت فيلم المرشد مع محمود الجندى وشريهان، وبعد دخولى الفن حصلت على 10 بطولات والمركز الأولى بالتزامن مع أعمالى الفنية.
 
 
فيلم الكنز
فيلم الكنز
 
 

ما رأيك فى اتجاه عدد كبير من أبطال الرياضة إلى الفن مثل رامى الجزار وكرم جابر؟

- لازم نتفق أن الرياضة مش بتخرج ممثلين، والحكاية دى مش جديدة، من أيام الأبيض وأسود والرياضيين بيمثلوا، فاللى عنده موهبة بيستمر.
 
 
 
الشحات مبروك مع درة فى أحد المسلسلات
الشحات مبروك مع درة فى أحد المسلسلات
 
 

فى أى مجال ترى نفسك الفن أم الرياضة؟

الفن طبعا، جينات الفن عندى أكثر من جينات الرياضة.
 
 
 

ما الكميات المسموح بها من المكملات الغذائية للأبطال؟ ومتى تكون ضارة؟

- المكملات اسمها على عنوانها فهى مكمل وليس غذاء أساسى، وعلى القادر أن يستخدمها، بأى كميات، فهى مثل البسكويت والشيكولاتة، ولبن الأطفال، وكل ما لا يضر لا يفيد.
 
مبروك محتفظ بلياقته رغم السن
مبروك محتفظ بلياقته رغم السن
 

وماذا عن المنشطات؟

- الاتحاد فى طريقه للوصول لمرحلة وجود لاعبين يحللون عيناتهم وتكون خالية من المنشطات، وهذا يحتاج منا جلسات نفسية ومحاضرات كثيرة خاصة أن اللاعبين يتوجهون إلى الجيم، وهناك يطلب منهم أصحاب الجيم تناول بعض المواد، ففى الجيم الخاص يقوم المسؤول بتشجيع اللاعب على تناول المنشطات بالحديث معهم عن فوائدها للعضلات، رغم أنها لاتبنى عضلة بقدر ما تضر بالجسد.
 

كيف ترى الرياضة فى عهد الرئيس السيسى؟

- لا داعى لخلط الرياضة فى السياسة، فالرئيس لديه أمور كثيرة تشغله تخص كل الدولة على كل المستويات، وفيما يخص الرياضة فهناك وزير للشباب والرياضة مسؤول عن كل الأمور الرياضية فى مصر، ولكن إذا تحدثنا بصفة شخصية فأنا اعتزلت كمال الأجسام بسبب محمد مرسى، لأنى لم أستطيع أن أشارك فى بطولة وأمثل مصر وهو رئيس، فكنت «مكسوف منه» لأن الرئيس لابد أن يكون شخصية تملأ العين، وهذا لم يكن فى محمد مرسى، أما الرئيس السيسى فرغم أنه مشغول لكن نجده يغازل الرياضة من بعيد، من خلال تكريمه لعدد من الرياضيين أو إجراء مكالمة تليفونية لأحدهم.
 
 

أنت أهلاوى أم زملكاوى؟

- أنا أهلاوى، ولكن أشجع المنتخب أكثر، وعندما تكون مباراة بين الأهلى وأحد الفرق، ونفترض الزمالك أشجع اللعبة الحلوة، والرياضة الحلوة، وهذه هى الروح الرياضية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

حديث رائع واجابات دبلوماسية

الكبتن الشحات مبروك  احبك جدا ككبتن رياضى ولاكن كممثل ؟؟؟!!!!!!! اما عن حديثك الرائع مع اليوم السابع فهو ممتاز ودبلوماسى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة