التمثيل التجارى يعلن إطلاق برنامج لتأهيل الشركات المصرية على التصدير لكندا

الأحد، 10 ديسمبر 2017 11:08 ص
التمثيل التجارى يعلن إطلاق برنامج لتأهيل الشركات المصرية على التصدير لكندا أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى
كتب – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن علاء البيلى رئيس المكتب التجارى المصرى بمونتريال بكندا، إطلاق برنامج بالتعاون مع الجانب الكندى لتأهيل الشركات الصغيرة والمتوسطة بمصر على التصدير للسوق الكندية.

وقال، إن البرنامج الممول بمنحة كندية يشمل استقدام خبير كندى لتعريف الشركات المصرية بمتطلبات التصدير لكندا إلى جانب اختيار 10 شركات مصرية من ضمن 25 شركة رشحها المجلس التصديرى للصناعات الغذائية وذلك للمشاركة  مجانا فى معرض سيال كندا، والمقرر إقامته بمدينة مونتريال خلال شهر يناير المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع  نظمه جهاز التمثيل التجارى بالتعاون مع المجلس التصديرى للصناعات الغذائية وحضرها سفير كندا الجديد بالقاهرة.

وأشار إلى أن المكتب التجارى المصرى بالتعاون مع الجانب الكندى سينظم عددا من اللقاءات الثنائية للشركات المصرية المشاركة بالمعرض مع اهم سلاسل محال التجزئة الكندية من اجل عقد صفقات تصديرية معها.

وتابع أن هذا البرنامج لتأهيل الشركات المصرية على التصدير لكندا سيعمم فيما بعد على معظم القطاعات التصديرية، بمصر خاصة أن السوق الكندية من أهم الاسواق العالمية التى تتوافر بها فرص تصديرية قوية، فمثلا تبلغ وارداتها السنوية من المنتجات الغذائية نحو 31 مليار دولار نصيب مصر منها لا يتجاوز 9.4 مليون دولار فقط وهو ما يوضح حجم الفرص التصديرية المتاحة أمام مصر .

واستطرد أن مكتب التمثيل التجارى بكندا حرص على الرد على بعض الافكار المغلوطة عن السوق الكندية مثل انها صغيرة ولا تتوافر بها فرص تصديرية تتناسب مع المنتجات المصرية، وأنها بعيدة بصورة لا تشجع على التعامل معها، وهى أفكار غير صحيحة، خاصة أن هناك تعاملات مع السوق الكندية بالفعل ولكن بارقام لا تتناسب مع  امكانيات البلدين وحجم الفرص التجارية المتاحة بكندا، ولذا نعمل من خلال هذا البرنامج على توضيح الصورة الحقيقية للسوق الكندية وجذب المزيد من المصدرين المصريين للتعامل معها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة