خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

محمد سمير

رب ضارة نافعة!

الأحد، 10 ديسمبر 2017 07:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العالمون ببواطن أمور آلية اتخاذ القرار فى السياسة الخارجية الأمريكية يعلمون علم اليقين أنه لا يكون أبدا قرارا فرديا، وهو ما يعنى أن القرار الذى أعلنه الرئيس الأمريكى بنقل السفارة الأمريكية فى إسرائيل إلى القدس المحتلة هو بالتأكيد قرار مدروس بعناية من الإدارة الأمريكية ويعكس بكل وضوح سياستها الخارجية المعلنة منذ وقت طويل بدعمها التام للكيان الصهيونى لأسباب عديدة لا تخفى على أحد، لذا فإن سياسة صب اللعنات على الرئيس الأمريكى ليست بالتأكيد هى السبيل الصحيح لإستعادة حقنا المسلوب، لأنه لن يضير «العاهرة» أبدا أن تصفها بذلك.
 
وفعلا لرب ضارة نافعة.. فمن المهم الآن أن نستثمر زخم الإجماع الدولى الرافض بشدة لهذا القرار، فلابد أن تشعر الإدارة الأمريكية بفتور شديد فى العلاقات على المستويين الرسمى والشعبى، وحسنًا فعل الإمام الأكبر شيخ الأزهر برفضه استقبال نائب الرئيس الأمريكى، كما أرجو أن يكون هناك إجماع شعبى داخلى وإقليمى على الأقل بالمقاطعة التامة الحقيقية والمستمرة لكل البضائع الأمريكية مهما بلغت حاجتنا إليها، لأن الشىء الوحيد الذى من شأنه أن يؤثر فى قرارات الإدارة الأمريكية هو أن تشعر أن مصالحها الاقتصادية والسياسية قد أصبحت على المحك.. ومن المهم للغاية كذلك أن ندرك أنه إذا فشلنا هذه المرة فى التكاتف والتوحد وممارسة ضغط حقيقى وفاعل لاستعادة حقنا المسلوب، فلن نستطيع فعل ذلك مرة أخرى أبدا.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

رب ضارة نافعه ..

بالطبع الهجوم علي القرار يعني ترامب ومن خلفه... العرب أمام اختبار حقيقي الآن وعليهم التحرك في طريق واحد والا يشتتوا قوتهم في مجادلات لا طائل من وراءها ...

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

لقد أسمعت إن ناديت حيا - - و لكن لا حياة لمن تنادي

و لو نارا نفخت بها أضاءت - - و لكن أنت تنفخ في رماد

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور / استراليا

عزيزي الاستاذ / محمد. سمير.

كلام. معقول. وواقع. معروف. ولكني. أضيف. ومن. بعد. التأكد. ان. من. المصوتين. ثمان. أعضاء. في. المجلس. من. العرب. ولكني. لست. علي. علم. قط. باتجاهاتهم. لأني. في. السياسة. ماحي. كما. في. اعتقادي. ان. تأثيرهم. بالنسبة. العددية. قليل جداً. . ولك تحياتي .

عدد الردود 0

بواسطة:

magid

اتكلمنا

كتير وده يعكس ضعفنا مؤشر ضعف الجسم تغلغل المرض فيه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى خطاب

مؤامرة تكشف عورة العرب والمسلمين

الخير الوحيد فيما حدث هو ظهور معدن الشعوب العربية والاسلامية التى خربت بلادها وانهكت امنها وجيوشها بدعوى القضاء على الفساد فحطموا المعبد على من فيه ومهدوا الطريق لامريكا واسرائيل فى اتخاذ قرار لم يكن فى امكانهم تنفيذه فى وجود الجيوش العربية التى تحطمت والموجود منها مشغول بمحاربة الاسلاميين المتطرفين قتلة المصلين كل ماجرى سياسة متكاملة شارك فيها كل رؤساء امريكا السابقون ووقع فى الفخ شبابنا المغيب بتخريب اوطانهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة