دراسة: أمريكا اللاتينية المنطقة الوحيدة فى العالم التى لا ينتشر فيها الإسلام

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 05:27 م
دراسة: أمريكا اللاتينية المنطقة الوحيدة فى العالم التى لا ينتشر فيها الإسلام مهاجرين أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الدين الإسلامى الأسرع نموا فى العالم، ومن المتوقع بحلول نهاية القرن الحالى أن يتجاوز عدد المسلمين فى العالم عدد المسيحيين، ولكن فى أمريكا اللاتينية الوضع مختلف تماما، فالإسلام ليس له نفس الطفرة التى ينمو بها فى الأماكن الآخرى.

ووفقًا لدراسة أجراها مركز أبحاث بيو فى الولايات المتحدة، فإن أمريكا اللاتينية ستكون المنطقة الوحيدة على كوكب الأرض، حيث معدل النمو المقدر للسكان ككل بحلول عام 2050 سوف يقل بكثير الزيادة فى عدد المسلمين، حيث أنه من المتوقع أن يزيد عدد سكان المنطقة بنسبة 73% بحلول عام 2050، إلا فى أمريكا اللاتينية يزيد بنسبة 13%.

وأشارت قناة "إسبان تى فى" إلى أن الدراسة التى شملت 19 بلدا فى امريكا اللاتينية ومنطقة بحر الكاريبى، فإنه بحلول 2050 فإن عدد المسلمين فى أمريكا اللاتينية يصل إلى 940 الف مسلم ، وهو رقم أقل بكثير من عدد المسلمين فى إسبانيا فقط التى يبلغ عدد المسلمين بها حوالى مليونى شخص.

وترصد الصحيفة زيادة عدد السكان المسلمين بحلول عام 2050، ففى الولايات المتحدة وكندا 179٪، وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى 170٪، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا 74٪، وأوروبا 63٪، وآسيا والمحيط الهادئ 48٪، وأمريكا اللاتينية 13٪.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهجرة السبب الأول فى زيادة عدد المسلمين فى أوروبا وأمريكا الشمالية، إلا أن فى أمريكا اللاتينية فإن الهجرة لا تمثل أى قلقل، خاصة بسبب الأوضاع الاقتصادية السيئة لدى الكثير من دول أمريكا اللاتينية، وأيضًا حالات عدم الاستقرار الاجتماعى والسياسى.

اعتناق الإسلام ، ثانى سبب فى عدم انتشار الإسلام فى أمريكا اللاتينية ، حيث أن هناك العديد من الأوروبيين اعتنقوا الاسلام فى الفترات السابقة، فى حين أنه ليس هناك فى امريكا اللاتينية من اعتنق الدين الإسلامى.

أما السبب الثالث فهى الخصوبة، حيث أنه فى إفريقيا حيث ينتشر الإسلام يسرع معدل نمو السكان فى جميع الحالات سواء مسلمين أو مسيحيين ، حيث أن المرأة ممكن أن يوجد لديها أكثر من 6 أطفال، أما فى امريكا اللاتينية على الرغم من أن معدلات الخصوبة مرتفعة فى المنطقة، إلا أن النساء فى أمريكا اللاتينية لا يرغبن فى أن يكون لديهن أكثر من 3 أطفال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة